ينظم صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والمركز القومي لبحوث البناء والإسكان، اليوم الإثنين، فعالية مسابقة اختيار أفضل تصميم لمشروع " الإسكان الأخضر منخفض التكلفة "، بمقر المركز القومي لبحوث البناء والإسكان، تحت رعاية الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وبمشاركة ممثلين عن البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية، والاتحاد الأفريقي لتمويل الإسكان.

وقالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن مشروع مبادرة " الإسكان الأخضر ميسور التكلفة "، يتم بالتعاون مع البنك الدولي ومركز بحوث البناء والإسكان، بهدف بناء 25 ألف وحدة سكنية معتمدة بنظام تصنيف الهرم الأخضر للإسكان الاجتماعي، في 4 مدن مصرية وهي (حدائق العاصمة، العبور الجديدة، أسوان الجديدة، الغردقة)، ويهدف المشروع إلى التوفير في استخدام الطاقة والمياه، وغير ذلك.

جدير بالذكر أنه سيتم تنظيم ورشة عمل على هامش عقد المسابقة، كما سيتم عقد جلسة رئيسية، بها عروض تقديمية تشمل: المرحلة الأولى لمشروع الإسكان الاجتماعي الأخضر، ومعايير التقييم في مسابقة الإسكان الأخضر منخفض التكاليف، ودور البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية في دعم مشروع الإسكان الاجتماعي الأخضر، بجانب عرض فيلم وثائقي عن مشروع الإسكان الاجتماعي الأخضر، ومناقشة مفتوحة حول المشروع، ومؤتمر صحفي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية صندوق الإسكان وزير الاسكان والمرافق مشروع الاسكان عاصم الجزار لاتحاد الإفريقي البناء والإسكان الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لصندوق الاسكان الاجتماعي وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات عاصم الجزار وزير الإسكان تمويل الإسكان صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري الإسكان والمرافق والمجتمعات الإسكان الأخضر منخفض التكلفة الإسکان الاجتماعی الإسکان الأخضر

إقرأ أيضاً:

حجز وحدات مشروع فالي تاورز حدائق أكتوبر.. الشروط والأسعار

ازدادت معدلات البحث على جوجل عن كراسة شروط حجز وحدات valley towers بحدائق أكتوبر، وذلك بعد إعلان وزارة الإسكان إجراءات التقديم على شقق فالي تاورز بمدينة حدائق أكتوبر، ولمدة شهرين حتى يوم 29 أغسطس المقبل.

ويُقدر عدد الوحدات المطروحة بـ 984 وحدة سكنية، وتأتي بمساحة 95، و97 و100 متر مربع، عبارة عن 3 غرف وصالة وحمام، فضلا عن موقعها المتميز كونها تقع طريق الواحات وبالقرب من المتحف المصري، وتطل مباشرة على الأهرامات.

شقق فالي تاورزتفاصيل مشروع فالي تاورز وطرق التسديد

-تقع المرحلة الأولى من مشروع Valley towers، في موقع متميز بمدينة حدائق أكتوبر على طريق الواحات وبالقرب من المتحف المصري الكبير ويطل مباشرة على الأهرامات، ويشمل الطرح 984 وحدة سكنية بمساحات من 96 و110 مترا ويستمر الحجز حتى 29 أغسطس المقبل.

بالإضافة إلى إتاحة شروط الطرح وأسلوب الحجز والمواقع ومساحة كل وحدة والأسعار وأسلوب السداد وكراسات الشروط، على موقع برنامج «مسكن»، عبر محور الوحدات من خلال هذا الرابط، على أن يتم الإعلان عن موعد ومكان إجراء القرعة العلنية- حال زيادة عدد المتقدمين عن عدد الوحدات- في موعد لاحق.

- يضم مشروع فالي تاورز أبراجًا بارتفاع من 9 إلى 11 طابقًا، وتضم 2 أسانسير، ومساحات انتظار للسيارات، فضلًا عن المساحات الخضراء، ويضم من الخدمات (مدرسة للتعليم الأساسي، وحدة صحية، وحضانة)، بالإضافة إلى أنه سيتم إحاطة المشروع بسياج شجري لزيادة الخصوصية لتكون شبيهة بمشروعات القطاع الخاص.

-يقوم العميل الراغب في شراء الشقق السكنية، بسداد جدية حجز بمبلغ 150 ألف جنيه، إضافة لمبلغ 1000 جنيه مصاريف دراسة دفعة واحدة لا تتجزأ.

-ثم يقوم العميل باستكمال سداد 20% إضافة إلى 1% مصاريف إدارية + 0.5% لصالح مجلس الأمناء من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر من تاريخ انتهاء إجراءات القرعة العلنية اليدوية.

- فيما يخص فترة سداد باقي سعر الشقة السكنية، يقوم المواطن بسداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، وسداد وديعة الصيانة طبقا لكراسة الشروط، على أن يتم سداد باقي ثمن الوحدة 70% على أقساط ربع سنوية متساوية بحد أقصى 7 سنوات محملة بالفائدة على رصيد المدين، تُعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة إلى 2% طبقًا لتعليمات وزارة المالية + 0.5% مصاريف تحصيل.

- يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط بها قبل الاستلام، وفي حالة رغبة العميل سداد كامل الثمن، أو سداد جزء مقدم من باقي ثمن الوحدة سداد مُعجل بما يتجاوز نسبة 30% المطلوبة والمحدد توقيتاتها، يتم إعادة حساب الجدولة على الرصيد المدين وفقًا للقواعد والنظم المالية والمحاسبية، مع الالتزام بنسبة الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح.

شقق فالي تاورزموعد انتهاء حجز شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر

أكدت الهيئة، أن الحجز سيتاح لمده شهرين على موقع (مسكن)، بداية من 30 يونيو، لافتة إلى أن الحجز دون أي أسبقية من أي نوع، ويكون من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة المجتمعات.

شروط حجز وحدات Valley towers بحدائق أكتوبر

- أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعياً مصري الجنسية.

- لا يحق للأسرة (الزوج، الزوجة، والأولاد القصر)، التقدم لحجز أكثر من وحدة.

- ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما في تاريخ الطرح وان يكون له أهلية التصرف والتعاقد.

- الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكنى فقط، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة.

- في حالة مخالفة الغرض السكني يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن، مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد.

- يعتبر التقدم على أي من الوحدات السكنية الواردة بتلك الكراسة قرينة قاطعة بالقبول لكافة ما ورد بالكراسة.

- يعتبر التقدم قرينة قاطعة بالقيام بالمعاينة والعلم التام بالموقع محل الطرح كما يعتبر بمثابة موافقة على تخصيص أي من الوحدات المتاحة والمطروحة بكراسة الشروط من حيث (النموذج- المساحة- الدور- إلخ).

- ما لم يرد بشأنه نص خاص في تلك الشروط تخضع للأسس والقواعد المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وكافة القوانين ذات الصلة واللائحة العقارية وتعديلاتها المعمول بها بالهيئة والأجهزة، وكذا كافة القرارات والقواعد المتبعة في هذا الشأن دون اعتراض الراسي عليه الوحدة حاليا أو مستقبلاً.

خطوات حجز شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر

- الدخول على الموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان من خلال هذا الرابـــط.

- إنشاء حساب على هذا الموقع بالاسم والرقم القومي.

- الضغط على (حجز وحدة سكنية).

- ملء البيانات المطلوبة.

- استخراج رقم استمارة للحجز.

- بهذا الرقم يتم التوجه إلى بنك التعمير والإسكان وسداد مبلغ جدية الحجز 150 ألف جنيه.

- إضافة إيصال سداد المقدم على الموقع الإلكتروني مرة أخرى.

- الانتظار حتى موعد القرعة العلنية.

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

- شهادة دخل.

- إيصال مرافق.

- قيد عائلي مميكن.

- قسيمة زواج مميكنة.

- برنت تأمينات إن وجد.

- صور شهادات ميلاد الأبناء.

- صورة من عقد إيجار الوحدة

- صورة الرقم القومي للزوج والزوجة.

شقق فالي تاورزطرق حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

- التعرف على المدن التي يتضمنها الإعلان.

- متابعة الطروحات الجديدة لـ وزارة الإسكان.

- الدخول على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي.

- يجب دفع مبلغ جدية الحجز، والذي يتم احتسابه وفقًا للإعلان.

- شراء كراسة الشروط الخاصة بشقق الإسكان الاجتماعي 2024.

- تسجيل البيانات الخاصة بالراغب في الحجز من خلال حساب خاص.

- في حالة حصول الزوجة على وحدة سكنية لا يحق للزوج التقدم لحجز وحدة سكنية.

- لا يحق للمتقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 الحصول على أكثر من وحدة سكنية.

- أن يكون المتقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 من مواليد المحافظة أو العاملين بها أو المقيمين بها.

- يتم تحديد طرق سداد مقدم حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 من قبل وزارة الإسكان، سواء إذا كان الإعلان يتضمن وحدات استلام فوري، أو وحدات استلام على نظام 3 سنوات.

اقرأ أيضاًبمقدم 150 ألف جنيه.. مساحات وأسعار شقق valley towers بحدائق أكتوبر

بعد فتح باب التقديم.. سعر وشروط حجز شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر

مقالات مشابهة

  • «مشروع مضمون».. كيف تحصل على تمويل سيارات النقل الجماعي من بنك ناصر؟
  • الإسكان الاجتماعي في 10 سنوات.. طرح 17 إعلاناً تقدم للحجز بها 1.6 مليون مواطن بـ 70 مليار جنيه تمويل عقاري
  • حجز وحدات مشروع فالي تاورز حدائق أكتوبر.. الشروط والأسعار
  • سمك طازج أم فاسد؟.. حيل عبقرية لاختيار أفضل ما في السوق
  • دون ضامن.. تفاصيل قرض موظفي الحكومة من بنك التعمير والإسكان
  • وزيرة التعاون الدولي تلتقي بعثة البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية لمناقشة البرنامج المشترك "J-CAP"
  • المشاط تلتقي بعثة مشتركة من البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي الاستفادة من برنامج سوق رأس المال المشترك
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية البرنامج المشترك لتطوير سوق رأس المال J-CAP
  • 7 صور لشقق التعاونيات المطروحة بنظام التمويل العقاري.. التقديم الآن