أعلنت إيبارشية ميلانو التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن زيارة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الإسكندرية، لإيبارشية ميلانو، وذلك يوم 11 أكتوبر المقبل. 

زيارة رعوية لإيبارشية ميلانو 

وأوضحت الإيبارشية أنَ برنامج الزيارة يتضمن لقاءات رعوية وزيارة دير الأنبا شنودة، في اليوم الثاني من الزيارة يزور البابا بزيارة كنيسة القديس يوسف الرامي، ويخصص البابا اليوم الثالث من رحلته الرعوية للشباب في ميلانو إذ يلتقي بهم فيكنيسة البشارة.

 

وتتضمن الزيارة الرعوية لـ بابا الإسكندرية تدشين كاتدرائية مارمرقس بفينيسيا خلال رحلته في فينيسيا لحضور العشية والقداس الإلهي هناك.

وأضافت الإيبارشية عبر صفحتها الرسمية أنَّ لقاء البابا تواضروس في اليوم الأول من زيارته بدير الأنبا شنودة تكون بالحجز بالمسبق بمعرفة الآباء الكهنة بحسب الأعداد المتاحة في الكنائس المختلفة.

لقاء البابا بالحجز المسبق

وسيتمّ حجز لقاء الدير والذي سيكون يوم 11 لاأكتوبر مع كاهن الكنيسة، على أن يتم  حجز لقاءات عبر تطبيق إتاحته الإيبارشية، منوها إلى أنَّ الحجز يتمّ مرة واحدة للشخص لإعطاء الفرصة للآخرين وغير مسموح للدخول بدون التذكرة.

وفي سياق آخر، استقبل البابا تواضروس، في المقر البابوي بالقاهرة، مجموعة يقارب عددها 80 شخصًا من ممثلي الأديان والطوائف من مختلف أنحاء العالم، بحضور نيافة الأنبا دميان أسقف شمالي ألمانيا ورئيس دير السيدة العذراء والشهيد أبي سيفين بهوسكتر.

جاءت هذه المجموعة إلى مصر في زيارة تقديس إلى طريق رحلة العائلة المقدسة تنظمها هيئة «الحياة الحقيقية مع الله»، وألقى قداسته عليهم محاضرة عن تاريخ مصر وجغرافيتها وتأثير ذلك على الحياة الروحانية، وكذلك عن تاريخ الكنيسة القبطية، وعن العائلة المقدسة، وعن مصر الحديثة.

وقدم قداسته هدايا تذكارية لهم، وتم التقاط عدد من الصور التذكارية لقداسته مع الحضور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس زيارة رعوية البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس الثاني يهنئ محافظ الإسكندرية لتوليه مهام عمله

حرص قداسة البابا تواضروس الثاني، علي زيارة مقر محافظة الإسكندرية لتقديم التهنئة للفريق أحمد خالد حسن سعيد بتوليه مهام منصبه الجديد محافظًا للإسكندرية.

وكان في استقبال قداسته بمبنى المحافظة الفريق أحمد خالد حسن سعيد والمهندسة أميرة صلاح عبدالحكيم نائب المحافظ واللواء خالد جمعة سكرتير عام المحافظة.

وقدم قداسة البابا والوفد المرافق له التهنئة للفريق أحمد خالد بتوليه  مهام  منصب محافظ الإسكندرية متمنيًا له التوفيق في مهمته الجديدة.

ومن جانبه أعرب الفريق أحمد خالد عن امتنانه لتلك اللفتة الطيبة من قبل البابا تواضروس والوفد المرافق له.

رافق قداسة البابا خلال الزيارة الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية، والقمص أبرآم إميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية، والراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي مدير مكتب قداسة البابا.

من جانب اخر قدم الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية التهنئة إلى  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والشعب المصري والأمة الإسلامية، وجموع مؤسسات الدولة المصرية، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1446 هـ. داعيًا المولى _عز وجل_ أن يعيدها علينا بالخير واليمن والبركات، ومزيد من التقدم والرقي والاستقرار لمصرنا الحبيبة.

كما قدم الفريق أحمد خالد التهنئة إلى مواطني الإسكندرية بشكل خاص وجميع العاملين بالديوان العام للمحافظة والأحياء والمديريات والجهات التابعة وجميع الأجهزة والجهات التنفيذية بمناسبة العام الهجري الجديد.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثاني يهنئ محافظ الإسكندرية لتوليه مهام عمله
  • قداسة البابا تواضروس الثاني يزور محافظ الإسكندرية لتهنئته بمنصبه
  • الأنبا باسيليوس يترأس لقاء مسئولي الواحة سنتر بالإيبارشية
  • نشاط مكثف للبابا تواضروس.. استقبالات واحتفالات وتكريم الطلاب الناجحين
  • بمناسبة عيده.. البابا تواضروس يطييب رفات القديس الأنبا بيشوي بديره في وادي النطرون
  • البابا تواضروس يهنئ محافظ الإسكندرية بالمنصب الجديد
  • البابا تواضروس يهنئ محافظ الإسكندرية الجديد بمنصبه (صور)
  • البابا تواضروس يلتقي مجموعة من المقيمين بالولايات المتحدة
  • إيبارشية دشنا تكرم الفائزين في المسابقة الثقافية لمادة التربية الدينية
  • البابا تواضروس يطيِّب رفات القديس الأنبا بيشوي بديره في وادي النطرون