حاول أعضاء مجموعة العمل المناخي “الجيل الأخير”، تعطيل ماراثون برلين، بعد يوم من تحذير المجموعة من ذلك، واعتقلت الشرطة الألمانية عدد منهم.  

وأظهر مقطع فيديو نشرته قناة “يورو نيوز” اليوم الإثنين، نشطاء المناخ من مجموعة العمل المناخي “الجيل الأخير”، المعروفة بأعمالها المثيرة لرفع مستوى الوعي، وهم يرشون طلاءًا برتقاليًا على المسار على مرمى البصر من البداية قبل دقيقتين من الضوء الأخضر.

وشوهد لاحقاً بعضهم وهم محتجزون من قبل الشرطة الألمانية ومتطوعون في الحدث الذي شارك فيه 45 ألف عداء، وذلك قبل دقائق من انطلاق السباق في العاصمة الألمانية.

وتأتي أحدث حيلة قامت بها المجموعة بعد أن حذر منظمو ماراثون برلين أعضائها الذين قالوا إنهم سيحتجون في ماراثون برلين من عدم تعطيل سباق نهاية هذا الأسبوع.

وقال يورجن لوك، المدير الإداري لفعاليات “SCC” التي نظمت الماراثون في وقت سابق: "نأمل ألا يحدث أي شيء غير مرغوب فيه فيما يتعلق بالمظاهرة ولكن لدينا خطط لمثل هذه الاحتمالات".

وأضاف أن فريقه يعمل بشكل وثيق مع الشرطة "للتأكد من أن السباق يسير بسلاسة".

قال لوك: "إننا نتطلع إلى عطلة نهاية أسبوع ممتعة وهادئة من الرياضة". وأضاف: “نطلب من كل من يخطط للتظاهر عدم التدخل في الأحداث بنفسه”.

من هم نشطاء المناخ

نشطاء المناخ يعملون على تحقيق مجموعة متنوعة من الأهداف التي ترتبط بالتغيرات المناخية. قد تختلف أهدافهم وأساليبهم بناءً على المنظمات والحركات التي ينتمون إليها، ولكن هناك بعض الأهداف العامة التي يسعون لتحقيقها. ومن بين هذه الأهداف:

الحد من الانبعاثات الغازية: يعمل النشطاء على تشجيع الحكومات والشركات على تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، سواء كان ذلك عن طريق تبني مصادر الطاقة المتجددة، أو زيادة كفاءة الطاقة في الصناعة والمنازل ووسائل النقل.

التوعية والتثقيف: يهدف النشطاء إلى زيادة الوعي العام بقضايا التغير المناخي وتأثيراته، وتوفير المعلومات الصحيحة والموثوقة حول هذه القضية. يعملون على توجيه الانتباه إلى التحديات المناخية وتأثيرها على البيئة والبشرية، وتشجيع اتخاذ إجراءات فردية وجماعية للتصدي لهذه التحديات.

الضغط السياسي: يستخدم النشطاء وسائل الضغط السياسي للتأثير على صناعة القرار والحكومات لاتخاذ إجراءات قوية لمواجهة التغيرات المناخية. يشمل ذلك الاحتجاجات والمظاهرات العامة، والحملات الإعلامية، واللوبي والتأثير على السياسات والتشريعات المتعلقة بالبيئة والمناخ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المناخ ماراثون برلين الوفد بوابة الوفد البيئة

إقرأ أيضاً:

الشرطة الألمانية تدهم وتفتش منازل مؤيدين لفلسطين

شنت الشرطة الألمانية -اليوم الاثنين- حملة تفتيش شملت منازل في العاصمة برلين على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقالت الشرطة على منصة "إكس" إن هناك اشتباها في أن 5 رجال "ارتكبوا جرائم ذات دوافع مؤيدة للفلسطينيين".

وقالت متحدثة باسم الشرطة إن الحملة مستمرة ويشارك فيها حوالي 125 من أفراد الشرطة.

وكانت الشرطة الألمانية قد شنت حملة مماثله في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في بعض المدن الألمانية قالت إنها تستهدف عناصر من حركتي المقاومة الإسلامية (حماس) وشبكة "صامدون للدفاع عن الأسرى" المؤيدة للفلسطينيين المحظورتين في البلاد، والمتعاطفين معهما، وفق بيان للوزارة.

وحظرت ألمانيا مع بداية معركة طوفان الأقصى مظاهرات مؤيدة لغزة التي تتعرض لحرب إبادة من طرف الاحتلال الإسرائيلي.

كذلك أعلنت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر تأييدها لطرد داعمي حماس من ألمانيا، وأيد زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي هذا الموقف، مطالبا مسلمي البلاد بإدانة الحركة التي تقاوم الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

مقالات مشابهة

  • حفل "كولدبلاي" في الهند.. السماسرة يثيرون أزمة والشرطة تتدخل
  • اليمن: نبارك العملية الإيرانية التي ضربت الأهداف الإسرائيلية
  • موعد مباراة الهلال والشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا
  • وزير الاقتصاد يُشارك في حوار برلين العالمي لمناقشة السياسات التي تدعم النمو الاقتصادي العالمي
  • جيسوس: نمتلك عقلية الانتصار والشرطة يعرف كل شيء عن الهلال
  • الشرطة الألمانية تدهم وتفتش منازل مؤيدين لفلسطين
  • الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش ضد أوساط مؤيدة للفلسطينيين في برلين
  • فيديو| بهدف السيطرة على التغيرات المناخية.. خطة لتعبئة المحيطات بالحديد
  • الشرطة الألمانية تحقق في حريقين أصابا نحو 30 شخصًا
  • وزير الداخلية يصدق على منح خريجي الشرطة درجة الليسانس فى القانون والشرطة