#سواليف

توفي #ماتيو_ميسينا دينارو #زعيم إحدى #عصابات_المافيا الإيطالية ، والذي ألقي القبض عليه في كانون الثاني/يناير الماضي بعد أن ظل هاربا لمدة 30 عاما، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين.

وتابعت أنسا أن الرجل ، 61 عاما، وهو الزعيم المدان لعصابة المافيا “كوزا نوسترا” الصقلية، كان يعاني من سرطان القولون ودخل في غيبوبة لا يمكن أن يستفيق منها منذ يوم الجمعة.

وقال أطبائه إنه لن يتعافى أبدا. وقال أطباء من المستشفى في مدينة “لاكويلا” وسط إيطاليا، إنه بناء على طلبه، تم نزع أجهزة دعم الحياة الخاصة به. وكان زعيم المافيا قد خضع أوائل آب/أغسطس الماضي لجراحة في الأمعاء، في مستشفى “سان سالفاتوري” بمدينة “لاكويلا”.

وعلى الرغم من نجاح العملية، فإن سرطان القولون المتقدم الذي كان يعاني منه، تسبب في تدهور حالته الصحية بشكل لا يمكن التعافي منه، طبقا لما ذكرته “أنسا” نقلا عن مصادر.

مقالات ذات صلة السعودية .. رحيل “مترجم الملوك” 2023/09/25

وكانت الشرطة قد ألقت القبض على ميسينا دينارو في كانون الثاني/يناير الماضي، بعد ثلاثة عقود من الفرار.

وألقت وحدة متخصصة من الشرطة الإيطالية القبض على زعيم المافيا، الذي كان يعتبر ولفترة طويلة الهارب المطلوب الأول في إيطاليا، داخل عيادة للسرطان في باليرمو، حيث كان يخضع للعلاج تحت اسم مستعار.

وتم الحكم على ميسينا دينارو غيابيا بالسجن مدى الحياة ، لتورطه في سلسلة من جرائم القتل المروعة وتفجير السيارات المفخخة في إيطاليا. ومن بين تلك الجرائم، ضلوعه في تفجيرات السيارات المفخخة عام 1992، والتى راح ضحيتها المدعين العامين المناهضين للمافيا جيوفاني فالكون وباولو بورسيلينو، من بين آخرين. وكان دينارو صديقا مقربا لزعيمي المافيا السابقين، برناردو بروفينزانو وسلفاتوري “توتو” رينا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف زعيم میسینا دینارو

إقرأ أيضاً:

عاجل- الأمن يتدخل في عزاء أحمد رفعت بسبب لافتة.. القبض على شخص رفع لافتة اتهامات للرياضيين

صرح مصدر أمني بأنه تم إلقاء القبض على شخص رفع لافتة خلال عزاء اللاعب أحمد رفعت في أحد مساجد الجيزة، تتضمن اتهامات لعدد من الرياضيين بالتسبب في وفاة اللاعب دون أي دليل.

وأضاف المصدر أن الإجراءات القانونية جارٍ اتخاذها بحقه.

 مرتضى منصور يحضر عزاء أحمد رفعت في مسجد الحامدية الشاذلية

وصل مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، إلى مسجد الحامدية الشاذلية لحضور عزاء أحمد رفعت، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي مودرن سبورت. بدأ عزاء أحمد رفعت الذي يُقيمه مرتضى منصور مساء اليوم الاثنين، بعد صلاة المغرب.

 وفاة أحمد رفعت

أعلن نادي مودرن سبورت، يوم السبت الماضي، وفاة أحمد رفعت متأثرًا بالأزمة الصحية التي تعرض لها في شهر رمضان الماضي. أثارت وفاة اللاعب حزنًا كبيرًا في الأوساط الرياضية، حيث كان يتمتع بشعبية كبيرة بين الجماهير واللاعبين على حد سواء.

تفاصيل العزاء

أقيم العزاء الأول لأحمد رفعت في مسجد الحامدية الشاذلية برعاية مرتضى منصور، حيث توافد العديد من الشخصيات الرياضية والعامة لتقديم واجب العزاء. من المتوقع أن يقام عزاء آخر من قبل أسرة اللاعب يوم الثلاثاء، في مسجد المشير طنطاوي بعد صلاة المغرب. يأتي هذا العزاء لإتاحة الفرصة لكل من لم يتمكن من الحضور اليوم لتقديم التعازي في فقيد الرياضة المصرية.

مسيرة أحمد رفعت

يُذكر أن أحمد رفعت كان من اللاعبين المميزين في نادي مودرن سبورت، وقد قدم أداءً رائعًا طوال مسيرته الرياضية. كان يتمتع بمهارات عالية وشعبية كبيرة بين الجماهير، مما جعل رحيله خسارة كبيرة للنادي وللكرة المصرية.

الحزن في الأوساط الرياضية

شكلت وفاة أحمد رفعت صدمة كبيرة في الأوساط الرياضية، حيث تفاعل العديد من زملائه اللاعبين والمدربين والجماهير مع الخبر بحزن شديد. انهالت التعازي والمواساة على أسرة اللاعب ونادي مودرن سبورت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدين على أن اللاعب سيظل في ذاكرة الجميع بسبب أخلاقه العالية وأدائه المتميز على أرض الملعب.

 

مقالات مشابهة

  • مصر.. القبض على شخص في عزاء أحمد رفعت لاتهامه رياضيين بـالتسبب في وفاة اللاعب
  • عاجل- الأمن يتدخل في عزاء أحمد رفعت بسبب لافتة.. القبض على شخص رفع لافتة اتهامات للرياضيين
  • باعا المسروقات لـ تاجرة خردة.. القبض على عصابة غرف تحكم الكهرباء بأكتوبر
  • القبض على عصابة سرقة بطاريات شبكات المحمول في التجمع
  • منظمة أممية: : وفاة ثلاثة مهاجرين أفارقة في اليمن خلال مايو الماضي
  • تقرير أممي: وفاة ثلاثة مهاجرين أفارقة في اليمن خلال مايو الماضي
  • القبض على عصابة متخصصة بسرقة الدراجات النارية شرقي بغداد
  • بعد تبادل إطلاق نار.. القبض على عصابة تمتهن سرقة الدراجات النارية في بغداد
  • بعد اشتباك مسلح.. القبض على عصابة لسرقة الدراجات النارية شرق بغداد
  • قرار تاريخي من نادي مودرن سبورت بعد وفاة أحمد رفعت