الرياض - مباشر: أعلنت الشركة العقارية السعودية "العقارية" عن توقيع عقود لحزمة أعمال مشاريع البنية التحتية مع شركة القدية للاستثمار لاحدى شركاتها التابعة (الشركة العقارية السعودية للبنية التحتية – بنية)، بالتحالف مع شركة إنفرارود للمقاولات ذ.م.م. لمشروع القدية، بقيمة إجمالية  بلغت 2.29 مليار ريال.

وأضافت الشركة في بيان لها اليوم الإثنين على "تداول"، أن المشروع يتضمن إنشاء بعض شبكات البنية التحتية الرئيسية والجسور الأساسية لمشروع القدية، بما في ذلك بعض الطرق الرئيسية والثانوية وشبكات المرافق، وقنوات المرافق، وجسور المشاة، وقنوات تصريف مياه الأمطار.

وأشارت الشركة إلى أن الحزمة تتضمن تصميم وبناء محطة معالجة مياه الصرف الصحي وخزانات تخزين مياه الري ومحطة ضخ وخزان تخزين مياه الشرب ومركز نقل النفايات الصلبة.

وتابعت الشركة أنه تم توقيع العقود بتاريخ 21 سبتمبر/ أيلول 2023، مبينة أن مدة العقود تبلغ 22 شهراً، مشيرة إلى  أنه من المتوقع أن ينعكس الأثر المالي للمشروع على الربع الرابع 2023 حتى الربع الثالث 2025.

وأوضحت  الشركة أن صندوق الاستثمارات العامة يعتبر طرفاً ذا علاقة في العقود.

وتابعت أن شركة بنية تُعد إحدى الشركات الوطنية المتخصصة في تنفيذ أعمال تطوير البنية التحتية والتي تملك الشركة العقارية السعودية 60% منها، حيث تتخصص في إنشاء الطرق والشوارع والارصفة ومستلزمات الطرق، وإنشاء الجسور والانفاق، وتمديد انابيب النفط والغاز، وإنشاء المحطات والخطوط الرئيسية لتوزيع المياه، وإنشاء محطات ومشاريع الصرف الصحي وشبكات المجاري والمضخات، وإنشاء ارصفة الموانيء والإنشاءات البحرية، وهدم وإزالة المباني وغيره، وإعداد وتجهيز المواقع من الحفر والتسوية وتمديدات الشبكات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: البنیة التحتیة

إقرأ أيضاً:

افتتاح جسر المدينة الحضرية في حائل

افتتح أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد جسر المدينة الحضرية الذي يُعد أحد مشاريع المرحلة النوعية الجديدة لتطوير مدينة حائل، بتكلفة بلغت 52 مليون ريال.

تفاصيل المشروع:

يبلغ طول الجسر 306 أمتار، ويتميز بتصميم مزدوج، ويتكون الاتجاه الواحد للجسر من ثلاث حارات مرورية بعرض 9.9 متر، إضافة إلى ذلك يحتوي الجسر على ممر مشاة بعرض 3 أمتار وممر للدراجات بعرض 2.55 متر، شاملًا الخدمات الكهربائية ووسائل السلامة اللازمة لجميع مستخدمي الجسر.

تحسين البنية التحتية:

رفع الأمير عبدالعزيز بن سعد الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده، على الدعم السخي والمستمر لتنمية وتطوير مناطق المملكة في هذا العهد التنموي الزاهر.

وأكد أن هذا المشروع يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال تحسين البنية التحتية وتقديم خدمات متميزة لسكان مدينة حائل.

أهمية المشروع:

يمثل جسر المدينة الحضرية في حائل إضافة نوعية للبنية التحتية في المنطقة، إذ يسهم في تسهيل حركة المرور وتقليل الازدحام المروري في المدينة وتوفير ممرات آمنة للمشاة والدراجين، ما يشجع على ممارسة النشاط البدني.

كما يوفر وسائل السلامة اللازمة لجميع مستخدمي الجسر، ما يضمن تجربة آمنة ومريحة.

ويأتي افتتاح جسر المدينة الحضرية في حائل كجزء من الجهود المستمرة لتطوير البنية التحتية في المملكة، وتحقيق رؤية 2030 التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة وتوفير بيئة حضرية متكاملة.

 

مقالات مشابهة

  • أدير العلمية توقع اتفاقية تحالف لتطوير مشروع عقاري شرق القاهرة
  • افتتاح جسر المدينة الحضرية في حائل
  • ارتفاع صافي أرباح المراعي السعودية عند 619.6 مليون ريال بالربع الثاني لـ2024
  • 1.3 مليون خريطة مصححة..الحماد: المنظومة العقارية السعودية يحتذى بها عالميا
  • المشاريع العقارية تقود نمو قطاع الإنشاءات بأبوظبي
  • «الطرق والمستشفيات والتعليم والقمامة».. ملفات على طاولة محافظ المنوفية بعد تجديد الثقة
  • رئيس مركز ومدينة ديرمواس: خطة لإنهاء رصف الطرق الرئيسية والأحياء الداخلية
  • مياه الأقصر تعلن عن كسر مفاجىء بخط الطرد لمحطة مياه إسنا
  • كسر مفاجئ بخط الطرد لمحطة مياه اسنا الرئيسية
  • قطع المياه عن 4 قرى في المنوفية بسبب أعمال الصيانة غدا