الرياض – مباشر: عقد وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، عدداً من اللقاءات والاجتماعات الثنائية مع الشركات الصينية العاملة في قطاعي الصناعة والتعدين، وذلك خلال زيارته الرسمية لجمهورية الصين الشعبية.

والتقي الخريف في مدينة شنغهاي الصينية برئيس مجلس إدارة شركة CMOC المتخصصة في قطاع التعدين يوان هونغ لين، وناقش معه الفرص المتاحة في صناعة المعادن، والاستفادة من الخبرات المتراكمة في أعمال التعدين والمعالجة، والتي تشمل التعدين والصهر وتكرير المعادن الأساسية والنادرة، كما بَحَثَ مع رئيس مجلس إدارة باوستيل هو وانغ مينغ، عدداً من المواضيع المتعلقة بصناعة الحديد والصلب، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

 وعقد الخريف سلسلة من اللقاءات في مدينة شينزن الصينية، التقى خلالها رئيس مجلس إدارة شركة Kingfa يوان زيهمنغ، ورئيس مجلس إدارة شركة CATL روبن زينج، ورئيس مجلس إدارة مجموعة Liaoning Fangda ‏شيونغ جيانمينغ، إضافة إلى مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة china gas.

وتطرقت الاجتماعات إلى تعزيز التعاون في قطاعي الصناعة والتعدين، وتبادل الخبرات بين جهات القطاع الخاص بين البلدين، إضافة إلى مناقشة مجالات التعاون المشتركة وتبادل الآراء حول تطوير الصناعة والتعدين بين الجانبين.

وقام الخريف بزيارة مقر شركة سابك في مدينة شنغهاي الصينية، وناقش مع الرئيس الإقليمي لشمال آسيا بالشركة السيد لي لي، تجربة سابك في السوق الصيني وخبرتها العالمية في مجال صناعة البتروكيماويات.

 ويأتي ذلك في إطار زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى جمهورية الصين الشعبية، بهدف تعزيز الشراكة الاقتصادية بين المملكة والصين في قطاعي الصناعة والتعدين، إضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية النوعية بين البلدين، وتسليط الضوء على مبادرات المملكة للنهوض بهذين القطاعين الاستراتيجيين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: الصناعة والتعدین مجلس إدارة شرکة

إقرأ أيضاً:

سفير مصر في الدوحة يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزير البلدية القطري

بحث السفير عمرو الشربيني سفير مصر بالدوحة، مع عبد الله بن حمد بن عبد الله العطية، وزير البلدية القطري رئيس مجلس إدارة شركة الديار القطرية علاقات التعاون بين البلدين وسبل دفعها في المجالين التنموي والاقتصادي.

كما ناقش الجانبان صياغة الأطر اللازمة لتعزيز التعاون في المجال الزراعي، والخطوات المتتالية التي تشهدها العلاقات المصرية القطرية لفتح آفاق جديدة للتعاون تعود بالنفع على البلدين وتخدم مصالحهما، وتساهم كذلك في دفع وتعزيز التعاون العربي.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الأحد، أن السفير عمرو الشربيني نوه من جانبه بالفرص الكبيرة للتعاون المصري القطري في إطار الزخم الذي تشهده العلاقات بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران يبحث مع سفيرة الإمارات تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يُشارك في اجتماع الطاولة المستديرة ويعقد اجتماعات ثنائية مع كبرى الشركات الأمريكية لتعزيز التعاون الصناعي والتعديني
  • السفير الروسي في القاهرة يبحث تعزيز التعاون المالي مع وزير المالية
  • سفير مصر في الدوحة يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزير البلدية القطري
  • «قادربوه» يبحث في بكين عودة الشركات الصينية للعمل في ليبيا
  • حمدان بن محمد يبحث مع وزير الدفاع الأوزبكي سبل تعزيز التعاون المشترك
  • حمدان بن محمد يبحث مع وزير الدفاع في أوزبكستان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • حمدان بن محمد يبحث مع وزير الدفاع الأوزبكي تعزيز التعاون المشترك
  • حمدان بن محمد يبحث مع وزير الدفاع في أوزبكستان تعزيز التعاون
  • “قادربوه” يبحث مع الشركات الصينية معوقات عودتها لاستئناف أعمالها في ليبيا