ارتفعت أسعار النفط، الإثنين، مع تركيز المستثمرين على توقعات نقص الإمدادات، بعد أن أصدرت موسكو حظرا مؤقتا على صادرات الوقود، وسط استمرار حالة القلق من رفع أسعار الفائدة مرة أخرى، ما قد يضعف الطلب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 48 سنتا أو 0.5% إلى 93.75 دولارا للبرميل، بحلول الساعة 01:10 بتوقيت جرينتش، بعد أن انخفضت 3 سنتات عند التسوية، الجمعة.

وواصلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي، حيث تم تداولها عند 90.53 دولارا للبرميل، بارتفاع 50 سنتا أو 0.6%.

وقال المحلل لدى "آي جي ماركتس" توني سيكامور: "بدأت أسعار النفط الخام في الارتفاع، الأسبوع الجاري، حيث تواصل السوق استيعاب الحظر الروسي المؤقت على صادرات الديزل والبنزين، في سوق شحيحة بالفعل، يقابلها رسالة مجلس الاحتياطي الاتحادي المتشددة بأن أسعار الفائدة ستبقى مرتفعة لفترة أطول".

اقرأ أيضاً

لماذا ارتفعت أسعار النفط بعد التمديد الطوعي السعودي الروسي بخفض الإنتاج؟

وأنهى كلا العقدين سلسلة مكاسب استمرت 3 أسابيع، لينخفضا الأسبوع الماضي، بعد أن أدى القرار الاخير للاحتياطي الاتحادي إلى ارتباك القطاعات المالية العالمية، وأثار مخاوف بشأن الطلب على النفط.

وارتفعت الأسعار بأكثر من 10%، في الأسابيع الثلاثة السابقة، بفعل توقعات بعجز واسع في إمدادات الخام في الربع الأخير، بعد أن مددت السعودية وروسيا تخفيضات إضافية في الإمدادات حتى نهاية العام الجاري.

وفي الأسبوع الماضي، حظرت موسكو مؤقتا صادرات البنزين والديزل إلى معظم الدول من أجل تحقيق الاستقرار في السوق المحلية، ما أثار المخاوف من انخفاض إمدادات المنتجات وخاصة زيت التدفئة مع قرب حلول فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي.

وفي الولايات المتحدة، انخفض عدد منصات النفط العاملة بمقدار ثمانية إلى 507 الأسبوع الماضي، وهو أدنى مستوى لها منذ فبراير/شباط 2022، رغم ارتفاع الأسعار، حسبما أظهر تقرير أسبوعي أصدرته "بيكر هيوز"، الجمعة.

اقرأ أيضاً

توقعات بخفض إمدادات أوبك+ ترفع أسعار النفط

المصدر | رويترز

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط إمدادات أسعار الفائدة أسعار النفط بعد أن

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط

صعدت أسعار النفط اليوم الاثنين متأثرة بزيادة المخاوف من اضطراب محتمل في الإمداد.
وبحلول الساعة 0043 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 16 سنتا أو 0.22 بالمئة إلى 72.14 دولار للبرميل. ينقضي أجل العقد اليوم الاثنين وزاد العقد الأكثر تداولا تسليم ديسمبر عشرة سنتات أو 0.14 بالمئة إلى 71.64 دولار للبرميل.
وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط ثمانية سنتات أو 0.12 بالمئة إلى 68.26 دولار للبرميل.
وفي الأسبوع الماضي، انخفض خام برنت بنحو ثلاثة بالمئة، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط بنحو خمسة بالمئة مع تزايد المخاوف بشأن الطلب.

أخبار ذات صلة هبوط أسعار النفط تراجع أسعار النفط المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • توقعات بانخفاض أسعار الخضروات مع اقتراب فصل الشتاء
  • ارتفاع النفط بفعل مخاطر الإمدادات بالشرق الأوسط مع تكثيف إسرائيل هجماتها
  • النفط العراقي يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع في الاسواق العالمية
  • ارتفاع أسعار النفط
  • ارتفاع سعر النفط وسط اضطرابات في إمدادات الشرق الأوسط المنتجة
  • أسعار الذهب تتراجع إلى 2658 دولارا للأونصة نهاية تداولات الأسبوع الماضي
  • 1.4 % ارتفاعًا في سعر الذهب العالمي خلال تداولات الأسبوع الماضي
  • جولد بيليون: 1.4% ارتفاعًا في سعر الذهب العالمي خلال تداولات الأسبوع الماضي
  • ارتفاع 88.2% في مكاسب المستثمرين المصريين بالبورصة خلال الأسبوع الماضي
  • أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بضغط توقعات زيادة الإمدادات