أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات، العمل الاستفزازي المتمثل في تدنيس نسخة من القرآن الكريم، الذي ارتكب أمام سفارات بعض الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في لاهاي بهولندا في 23 سبتمبر 2023.

وأكدت الأمانة العامة ـ في بيان، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الاثنين، موقف منظمة التعاون الإسلامي كما ورد في القرار الذي اتخذه مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في دورته الاستثنائية الثامنة عشرة المنعقدة بتاريخ 31 يوليو 2023، والمخصص لأحداث تدنيس نسخ المصحف الشريف المتكررة، وأدان المجلس كافة المحاولات الرامية إلى النيل من حرمة المصحف الشريف وغيره من الكتب المقدسة وقيم ورموز الإسلام والأديان الأخرى تحت ذريعة حرية التعبير، الأمر الذي يتعارض مع روح المواد ( 19) و(20) من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

ودعت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، السلطات الهولندية إلى اتخاذ التدابير اللازمة للتصدي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التعاون الإسلامي تدنيس المصحف منظمة التعاون الإسلامي هولندا التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تُنظّم وقفة عزاء احتجاجًا ضد جريمة اغتيال السيد حسن نصر الله

شبكة أنباء العراق ..

نظّمت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وقفة عزاء احتجاجًا ضد جريمة اغتيال الأمين العام لحزب الله، سماحة السيد حسن نصر الله على يد العدوان الصهيوني الغاشم، مستنكرة بأشد العبارات جريمة الاغتيال الغادرة، التي طالت سماحة حجة الإسلام والمسلمين الشهيد السعيد، السيد حسن نصرالله، مؤكدةً أن هذا الفعل الشنيع يمثل اعتداءً صارخًا على كل القيم الإنسانية والوطنية.
وقال الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي: “نحن أمام جريمة لا تستهدف شخصًا واحدًا؛ بل أمة بأكملها، وتسعى لإسكات صوت الحق الذي حمله الشهيد حسن نصر الله طوال ثلاثة عقود من النضال المُشرّف”.
وأضاف الغزي، أن “هذه الجريمة تُضاف إلى سجل جرائم الكيان الصهيوني، الذي يواصل ارتكاب أبشع المجازر بحق الأبرياء في غزة ولبنان؛ مما يُحتّم حشد الأصوات لردع العدوان والانصياع إلى المواثيق الدولية والعهود الإنسانية للحفاظ على أرواح الأبرياء”.
واختتم قائلًا: “ندعو المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لوضع حد لهذه الجرائم وملاحقة مرتكبيها قضائيًا، وأخذ دوره لضمان حماية المدنيين من آلة العنف التي تفتك بالأبرياء.”

user

مقالات مشابهة

  • الجهاد الإسلامي تدين العدوان الصهيوني السافر على ميناء الحديدة
  • الأمانة العامة لمجلس الوزراء تُنظّم وقفة عزاء احتجاجًا ضد جريمة اغتيال السيد حسن نصر الله
  • الجهاد الإسلامي تدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • الجهاد الإسلامي تدين العدوان الصهيوني الغاشم على ميناء الحديدة
  • من هو رجل الحرس الثوري الثاني الذي اغتيل مع نصرالله؟.. ولماذا تواجد في لبنان؟
  • منظمة التعاون الإسلامي تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • «التعاون الإسلامي»: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين
  • من هو الرجل الثاني في الحرس الثوري الإيراني الذي قتل مع نصرالله؟
  • النائب العام يناقش آلية عمل جهاز التفتيش القضائي في النيابة العامة
  • وزير الخارجية خلال الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي: جهود السلام في اليمن تراوح مكانها