٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-19@06:02:42 GMT

محطات متنقلة للمشتقات محلية الصنع

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

محطات متنقلة للمشتقات محلية الصنع

وكان وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس، قد دشن في المنطقة الصناعية بمحافظة الحديدة ، العمل بخدمات أربع محطات مشتقات نفطية متنقلة محلية الصنع .

تستهدف المحطات المتنقلة التي تم ابتكارها بواسطة شركة النفط اليمنية كمرحلة أولى، تزويد الصيادين بمواقع الإنزال السمكي في( المحوات، العرج، بن عباس، وبحيس) بالوقود وتلبية احتياجاتهم من المشتقات النفطية.

وفي التدشين بموقع المحطة النموذجية لشركة النفط، أوضح وزير النفط، أن تدشين المرحلة الأولى من خدمات المحطات المتنقلة تأتي في إطار تعزيز المشاريع التنموية لشركة النفط وتتويج خدماتها بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بالعيد التاسع لثورة 21 سبتمبر وذكرى المولد النبوي الشريف.

واعتبر ابتكار هذه المحطات، انجازا نوعيًا للرفع من مستوى كفاءة التموين النفطي للصيادين في ساحل محافظة الحديدة ضمن المشاريع والتدخلات التي تسعى شركة النفط من خلالها بالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا والسلطة المحلية بالمحافظة وهيئة المصائد السمكية، للاهتمام بالصيادين وتخفيف معاناتهم.

 

وأوضح أن المحطات المتنقلة ستسهم في مساعدة شريحة الصيادين في المواقع المستهدفة وتموين قواربهم بالمشتقات النفطية دون عناء، تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بتوسيع الخدمات المقدمة لهم.

ونوه وزير النفط والمعادن، بأن هناك مراحل أخرى تنفذها الشركة سيتم خلالها توزيع محطات أخرى لتزويد الصيادين بالمشتقات النفطية وذلك بالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا.

وخلال التدشين بحضور نائبي مدير شركة النفط للشئون المالية والادارية أسامة الخطيب والشئون الفنية ناصر حبتور، أوضح مدير فرع الشركة بالمحافظة، عدنان الجرموزي، أن توفير محطات متنقلة لأول مرة بصناعة محلية لخدمة الصيادين، تعد ترجمة حقيقية في مسار استشعار المسئولية ومواجهة التحديات الراهنة.

وأشاد الجرموزي باهتمام وزير النفط بتطوير وتحسين خدمات الشركة اليمنية وفروعها بالمحافظات، مبينا أن بدء العمل في تموين مراكز الإنزال السمكي بالوقود من خلال أربع محطات متنقلة سيكون لها اثرها الايجابي.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: وزیر النفط

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع مع مسئولي CSCEC الصينية معدلات تنفيذ مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية

كتب- محمد عبدالناصر:

تابع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني، مع مسئولي شركة "CSCEC" الصينية بمصر موقف المشروعات التي تنفذها الشركة بالعاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة.

واستعرض وزير الإسكان - خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، مع مسئولي الشركة - الجدول الزمني الذي أعدته الشركة لتنفيذ المرحلة الأولى من بحيرات العلمين "كريستال لاجون" والتي تتوسط أبراج الداون تاون، وتضم عدداً من الجزر، والعديد من الأنشطة الترفيهية والتجارية لخدمة سكان ومرتادي المدينة، وتُحاط بممشى سياحي، وستضاهي المشروعات المثيلة على مستوى العالم، موجهاً بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد.

كما استعرض الوزير الجداول الزمنية المحددة لإنهاء تنفيذ مشروع أبراج الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة، ويشمل إنشاء 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات، وتضم البرج الأيقوني بارتفاع 250 متراً (68 دورا) بإجمالي مسطحات 465 ألف م2، و4 أبراج بارتفاع 200 متر للبرج (56 دورا) بإجمالي مسطحات 320 ألف م2، وتتوسطها بحيرات العلمين "كريستال لاجون"، حيث تم الانتهاء من الهيكل الخرساني لـ4 أبراج بالمشروع، ويجري تنفيذ أعمال التشطيبات.

وتابع المهندس شريف الشربيني، الجدول الزمني للتسليم الابتدائي لعدد من الأبراج الإدارية بمشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذا سير أعمال التشطيبات بالمشروع، والذي يضم 20 برجا، مقسمة كالتالي، 10 أبراج بأنشطة (إداري - مكتبي - تجاري - خدمي)، و5 أبراج سكنية، بجانب الأبراج الهلالية (مكونة من 4 أبراج متصلة) بأنشطة (فندق وشقق فندقية وخدمات عامة – خدمات ترفيهية – تجارية)، إضافة للبرج الأيقوني، وهو أطول برج في إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، بأنشطة متعددة (فندقي – تجاري – إداري).

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يعلن تحديد مواقع محطات مشروع الـ 10 آلاف ميغاواط
  • مبادرة بداية.. العمل:34 وحدة تدريب متنقلة لتأهيل الشباب على مهن سوق العمل
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولي CSCEC الصينية معدلات تنفيذ مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية
  • تعاون بين أرامكو و”ليهيتك” لاستخلاص الليثيوم من مياه الآبار النفطية
  • الجيش الكوري الجنوبي يزيل آلاف الكاميرات صينية الصنع من قواعده
  • وزير الاقتصاد والصناعة يناقش أوضاع الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية (يدكو)
  • التزوير في وزارة صديقي.. وثيقة مشبوهة تخلق الجدل وسط الصيادين بالأقاليم الجنوبية
  • السوداني يشخص مشكلة بغداد واربيل النفطية.. ماذا عن خط جيهان؟
  • شركة البريقة لتسويق النفط تؤكد استئناف عمليات التزويد المباشر لمحطات سبها
  • شركة سومو:تصدير أكثر من مليوني طن من المشتقات النفطية خلال الربع الثاني من العام الحالي