موقع 24:
2024-10-06@08:37:53 GMT

بعد رحيل سباليتي.. نابولي يتهاوى

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

بعد رحيل سباليتي.. نابولي يتهاوى

بعد موسم استثنائي قضاه نابولي متوجاً بلقب الدوري الإيطالي، عاد فريق مدينة الجنوب إلى دوامة النتائج السلبية، ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول مصير الفريق الموسم الجاري.

منذ رحيل المدرب لوتشيانو سباليتي عن تدريب الفريق وتولي مسؤولية الإدارة الفنية للمنتخب الإيطالي، ونتائج نابولي في تدبدب واضح.

وتولى تدريب الفريق خلفاً لسباليتي المخضرم رودي غارسيا الذي حاول الدفاع عن البداية الباهتة لنابولي.

من أصل 5 مباريات فاز بطل "السيري آ" في مباراتين فقط وتعادل في أخرتين، في ما مني بخسارة مفاجئة من لاتسيو على أرضه وأمام جماهيره.

ويحتل نابولي المركز الثامن بثمانية نقاط فقط.

 وواصل نابولي إهدار النقاط في رحلة الدفاع عن لقب البطولة، وتعادل سلبياً مع مضيفه بولونيا ليفشل في تحقيق الفوز في المباراة الثالثة على التوالي بالمسابقة.

وشهدت مباريات الفريق الخمسة الأخيرة في الدوري الإيطالي، الفوز على فروسونيني الصاعد الجديد إلى دوري الأضواء بنتيجة 3-1، والفوز على ساسولو بـ2-0، قبل أن يبدأ "الأزرق" في نزيف النقاط أمام كل من لاتسيو بعد خسارته 1-2، وتعادله أمام جنوى 2-2، وأمام بولونيا سلبياً. 

90+9 | Full time ⏹️
#NapoliLazio 1-2 pic.twitter.com/ngAnMOSGcj

— Official SSC Napoli (@en_sscnapoli) September 2, 2023

واستهل نابولي مشواره في دوري أبطال أوروبا بالفوز على ملعب سبورتينغ براغا البرتغالي بهدفين مقابل هدف، لكن ذلك لم يسهم في رفع الضغوط عن غارسيا الذي يعتمد بشكل أساسي على طريقة لعب هجومية، لكنه فشل في إمتاع الجماهير في إستاد دييغو أرماندو مارادونا.

وقال غارسيا: "نحن فريق ينتهج طريقة لعب هجومية، نسجل أهدافاً دائماً وكان بمقدورنا تسجيل المزيد من الأهداف، على سبيل المثال أمام براغا، في بعض الأحيان تحتاج إلى بعض الحظ".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني نابولي الدوري الإيطالي

إقرأ أيضاً:

رحيل نعيمة المشرقي أيقونة الفن في المغرب عن 81 عاما

توفيت الممثلة المغربية نعيمة المشرقي، اليوم السبت، عن عمر يناهز 81 عاما بعد مشوار حافل بالعطاء في المسرح والسينما والتلفزيون امتد لأكثر من خمسة عقود.
وقالت وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية، في بيان "كانت "الراحلة رمزا للفن المغربي، وأثرت الساحة الفنية بأعمالها الخالدة التي ستظل شاهدة على إبداعها وتفانيها".
كما نعاها عدد من الفنانين المغاربة من بينهم المخرج أمين ناسور الذي كتب على حسابه في موقع فيسبوك "رحلت الكبيرة... رحلت الفنانة العظيمة... رحلت الحنونة المتواضعة... رحلت لالة نعيمة المشرقي الفنانة المتعددة... حزين لفراقك أيتها الإنسانة الاستثنائية".
ولدت نعيمة في 1943 وأظهرت موهبة مبكرة من خلال العمل المسرحي مع عدد من الفرق منها "بساتين"، وفرقة الإذاعة والتلفزة المغربية. كما سطع نجمها في التلفزيون عبر تأديتها أدوارا رئيسية في مجموعة مسلسلات من أبرزها (أولاد الناس) و(سوق الدلالة) و(الغالية).
قدمت للسينما سلسلة أفلام منها (عرس الدم) و(آخر طلقة) و(التكريم) و(البركة فراسك) و(خريف التفاح).
اختارتها منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف) سفيرة للنيات الحسنة. كما شغلت منصب مستشارة للمرصد الوطني لحقوق الطفل.

أخبار ذات صلة تراث وفنون مبهرة في جناح الإمارات بـ«معرض الفروسية» بالمغرب اللياقة المائية «الوصفة السحرية» للشفاء من الإصابات المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • رحيل سامي باسو: رمز الأمل في مواجهة مرض البرجرية
  • رحيل نعيمة المشرقي أيقونة الفن في المغرب عن 81 عاما
  • الدوري الإيطالي: نابولي يعزّز صدارته بفوزه على كومو 3-1
  • سان سيرو يحتضن قمة إنتر ميلان وتورينو في صراع القمة بالدوري الإيطالي
  • «الثانية 26» تمنح نابولي «الأسرع الثالث»!
  • إدارة نادي ترجي مستغانم تعلن تعرض تعداد الفريق لتسمّم غدائي
  • كونتي يعلن تشكيل نابولي أمام كومو في الدوري الإيطالي
  • مخرج الفيلم الإيطالي بمهرجان الإسكندرية: شعرت انني في نابولي منذ وصولي للإسكندرية
  • الفريق أول شنڨريحة يُستقبل من قبل وزير الدفاع الإيطالي
  • كونتي يصدم جماهير نابولي