انتقدت كوريا الشمالية الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول، لإدلائه بتصريحات "هستيرية" بعد أن حذر من تعاون عسكري محتمل بين بيونغ يانغ وموسكو الأسبوع الماضي.

كيم يشكر بوتين على كرم الضيافة متمنيا الازدهار الدائم لروسيا

وقال يون في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن أي صفقة أسلحة بين بيونغ يانغ وموسكو ستعتبر "استفزازا مباشرا" ضد كوريا الجنوبية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية في رسالة باللغة الإنجليزية: "الخائن الدمية يون سيوك يول... افترى بشكل خبيث على العلاقات بين جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية وروسيا".

وأضافت: "لقد كانت قمة السخرية أن الرئيس الدمية الذي يفتقر للمعرفة السياسية الأولية والحس السليم بالعلاقات الدولية تصرف بوقاحة، وتطوع كنافخ بوق ذليل ومكبر صوت للولايات المتحدة".

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إنه من الطبيعي أن تحافظ الدول المجاورة على علاقات وثيقة مع بعضها البعض، وأن تطوير الصداقة والتعاون بين الدول هو حق مشروع لدولة ذات سيادة وأساس السلام والاستقرار الإقليميين والعالميين.

واعتبرت أنه "لن يستمع أحد في العالم إلى النوبة الهستيرية للخائن الدمية يون سيوك يول الذي له فقط شهرة سيئة مخزية مثل عدم النضج السياسي والأبله الدبلوماسي والرئيس التنفيذي غير الكفء".

المصدر: "يونهاب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا بيونغ يانغ سيئول موسكو يون سيوك يول

إقرأ أيضاً:

رسالة إلى “حافة الحرية”.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين

الجديد برس:

أعلن الجيش الكوري الجنوبي عن إطلاق كوريا الشمالية صاروخين باليستيين باتجاه الشرق، اليوم الإثنين.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في جيش كوريا الجنوبي إن صاروخين باليستيين قصيري المدى تم إطلاقهما فجراً أحدهما من منطقة جانجيون جنوب البلاد والآخر مجهول، وفقاً لوكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية.

وذكرت هيئة الأركان أن الجيش الكوري الجنوبي يعزز مراقبته لأي عمليات إطلاق إضافية، فيما يحافظ الجيش “على وضع الاستعداد الكامل أثناء تبادل بيانات الصواريخ الباليستية الكورية الشمالية مع السلطات الأميركية واليابانية”.

وقبل يومين، أجرت سيؤول مناورةً عسكريةً مشتركةً مع أميركا واليابان، دفعت بيونغ يانغ إلى التحذير باتخاذ “إجراءات مضادة هجومية وساحقة”.

ونددت وزارة الخارجية الكورية الشمالية بتدريبات “حافة الحرية” متعددة المجالات، التي استمرت 3 أيام، وأكدت أن كوريا الشمالية ستتخذ إجراءات مضادة في مقابل ما وصفته بمحاولة “تعزيز الكتلة العسكرية”.

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت صاروخاً باليستياً باتجاه البحر الشرقي، يوم الأربعاء الماضي، وأعلنت أنها أجرت بنجاح تجربة صاروخية متعددة الرؤوس الحربية، الأمر الذي وصفته سيؤول بأنه “خداع”، وزعمت أن الإطلاق انتهى بالفشل حيث “انفجر الصاروخ في الجو”.

مقالات مشابهة

  • ‎الغرافة يجدد تعاقده مع الكوري الجنوبي جانغ هيون سو
  • سيئول تنفي نجاح بيونغ يانغ في إطلاق صاروخ باليستي قادر على حمل رأس حربي عملاق
  • “الشؤون الإسلامية” و “الجمعية الإسلامية الصينية” تبحثان تعزيز التعاون
  • كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخ باليستي تكتيكي جديد يستطيع حمل رأس حربي عملاق
  • رسالة إلى “حافة الحرية”.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين
  • كوريا الشمالية تواصل تجاربها الصاروخية والجنوبية تترقب
  • القاهرة وموسكو تحتضنان معرضا فنيا مشتركا لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • كوريا الجنوبية تعلن إطلاق جارتها الشمالية صاروخين باليستيين
  • الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخين باليستيين باتجاه الشمال الشرقي
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين بالقرب من الساحل الشرقي