موقع 24:
2024-07-04@01:37:12 GMT

خلال 11 يوماً.. 622 طناً من المساعدات الإنسانية من الإمارات إلى ليبيا

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

خلال 11 يوماً.. 622 طناً من المساعدات الإنسانية من الإمارات إلى ليبيا

‍‍‍‍‍‍

أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية سلطان الشامسي، أن الجسر الجوي الإماراتي إلى ليبيا متواصل بتوجيهات القيادة الرشيدة، في إطار الجهود الإغاثية للإمارات لدعم ليبيا، وتجسيداً لرؤيتها الإنسانية لتخفيف حدة الوضع الإنساني الصعب الذي يعيشه الشعب الليبي بسبب العاصفة دانيال.

وبلغ حجم المساعدات الإنسانية والإغاثية التي أرسلتها الإمارات إلى، منذ تدشين الجسر الجوي في 12 سبتمبر (أيلول) الجاري، 622 طناً على متن 28 طائرة استفادت منها 6386 أسرة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

 

وشملت المساعدات الإماراتية، مواد غذائية، ومواد إيواء وطروداً صحية، إلى جانب مستلزمات إسعافات أولية وزعت في المناطق الأكثر تأثراً بالكارثة خاصة في الشرق الليبي، علاوة على فرق بحث وإنقاذ مزودة بآليات ومعدات حديثة لتنفيذ المهام الصعبة.

نهج ثابت 

وأشار الشامسي إلى أن المساعدات التي تقدمها الإمارات للأشقاء في ليبيا، تأتي في إطار النهج الثابت الذي أرساه القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتسير عليه القيادة الرشيدة بالوقوف إلى جانب الأشقاء والأصدقاء في أوقات المحن.
وشكر بالمناسبة لفريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الموجود حالياً في المناطق المنكوبة في الشرق الليبي، على جهوده فى إيصال المساعدات للمتضررين، وتقييم الأوضاع الميدانية، ودراسة الاحتياجات الفعلية الراهنة، لتوفير المزيد منها عبر رحلات الجسر الجوي المتواصلة من الإمارات إلى ليبيا.

#الإمارات تكثف الجهود لمساعدة منكوبي #إعصار_دانيال في ليبيا.. وفرق الإنقاذ #الإماراتية تواصل عملها في الميدان#فيديو24
لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/PnJnhVilUD pic.twitter.com/l0JAQtnbua

— فيديو 24 (@24Media_Video) September 20, 2023 المساعدات

وتمثل الاستجابة الإماراتية لإغاثة الأشقاء في ليبيا والوصول إلى المنكوبين والمتضررين في وقت قياسي، جزءاً أساسياً من منطلقات العمل الإنساني في دولة الإمارات، حيث وجه رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بعد ساعات قليلة من الإعصار بإرسال مساعدات إغاثية عاجلة وفرق بحث وإنقاذ إلى ليبيا.
وتنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة، أمر ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، الهيئة بتنفيذ برنامج إغاثي على وجه السرعة شمل توفير وإرسال مستلزمات الإيواء، والمواد الغذائية، والصحية، والاحتياجات الضرورية الأخرى، فضلاً عن إرسال فرق البحث والإنقاذ إلى المناطق المنكوبة المجهزة بالمروحيات والطرادات والعربات المخصصة لمهام الإنقاذ، والمولدات، والأجهزة المتعددة الأخرى، فيما وصل يوم الخميس الماضي فريق تحديد هوية ضحايا الكوارث الإماراتي إلى ليبيا، الأول في العالم الذي يصل إلى درنة لأداء هذه المهام النوعية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الإمارات إعصار دانيال العاصفة دانيال ليبيا إلى لیبیا آل نهیان

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يهنئ هاتفياً محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيساً لموريتانيا

 

 

 

أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، أمس اتصالاً هاتفياً، مع فخامة محمد ولد الشيخ الغزواني، هنأه خلاله بإعادة انتخابه رئيساً للجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة في الانتخابات الرئاسية التي جرت مؤخراً، متمنياً له التوفيق في قيادة بلاده نحو مزيد من التنمية والتقدم.

وأكد صاحب السمو رئيس الدولة، خلال الاتصال، تطلعه إلى مواصلة العمل المشترك مع الرئيس الموريتاني خلال الفترة المقبلة لتعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانيه شكر فخامة محمد ولد الشيخ الغزواني، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لتهنئته وما أبداه من مشاعر أخوية طيبة، متمنياً له موفور الصحة والعافية ولدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار.وام

 


مقالات مشابهة

  • السفير الإماراتي: نتطلع لتعزيز التعاون مع العراق في جميع الاصعدة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بيلاروسيا بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بيلاروسيا بذكرى استقلال بلاده
  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • محمد بن زايد يهنئ هاتفياً رئيس إندونيسيا المنتخب بنجاح العملية الجراحية
  • رئيس الدولة يهنئ هاتفياً محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيساً لموريتانيا
  • محمد بن زايد يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيساً لموريتانيا
  • محمد بن زايد يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيساً لموريتانياً
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس رواندا بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوروندي بذكرى الاستقلال