بدأت احتفالات اليوم الوطني الـ93 في المملكة العربية السعودية بتنظيم مجموعة من الفعاليات والبرامج المتنوعة في جميع المدارس، تحت شعار "نحلم ونحقق".

وتهدف هذه الاحتفالات إلى تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن وقيادته الحكيمة، وذلك من خلال تنفيذها في جميع المراحل التعليمية للطلاب والطالبات.

أخبار متعلقة "التعاون الإسلامي" تدعو هولندا للتصدي لممارسات الكراهية الدينية"اليوم" ترصد احتفالات السعوديين باليوم الوطني 93 بالولايات المتحدة

وتضمنت الفعاليات العديد من الأنشطة والبرامج المتنوعة التي تعكس الروح الوطنية العالية، وتشجع الطلاب والطالبات على المشاركة الفاعلة في الاحتفالات الوطنية.

وشملت هذه الفعاليات المسابقات والألعاب الترفيهية، والعروض الثقافية والفنية، والمعارض الحكومية والخدمية.

علم المملكة يتوسط الطلاب والمعلمين في اليوم الوطني

فعاليات اليوم الوطني مستمرة

وتستمر فعاليات الاحتفالات حتى يوم الخميس القادم، حيث يتم تنظيم فعاليات يومية تهدف إلى تعميق الوعي الوطني لدى الطلاب والطالبات، وتعريفهم بالقيم والمبادئ التي تميز المملكة العربية السعودية.

وعبّر الطلاب عن سعادتهم باليوم الوطني الذي يُذكِّرهم بإنجازات هذا الوطن العظيم ومسيرة مؤسس هذا الكيان المبارك.

هدايا بالمدارس في اليوم الوطني 93

وقدم إبراهيم آل إبراهيم، مدير المدرسة، التهاني للقيادة الرشيدة والشعب السعودي، مؤكدًا أنهم يولون أهمية كبيرة لغرس حب الولاء والانتماء لهذا الوطن في قلوب ونفوس الطلاب منذ صغرهم، مشيرا إلى أن الاحتفالات بهذا اليوم المبارك ستستمر حتى نهاية الأسبوع.

وأعرب أحمد الصفواني، معلم، عن تهانيه للقيادة بمناسبة هذا اليوم المجيد، مشيرًا إلى أن فرحتنا مستمرة بهذه المناسبة العزيزة. ولا يسعنا إلا أن نقول: حفظ الله الوطن وزاده رفعة تحت قيادة حكيمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 الدمام اليوم الوطني 93 اليوم الوطني السعودي 93 اليوم الوطني السعودي الـ93 الیوم الوطنی

إقرأ أيضاً:

بعد انطلاق كأس العالم.. المملكة الوجهة العالمية الأبرز للرياضات الإلكترونية

الرياض – هاني البشر
‎انطلقت بمدينة الرياض فعاليات النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الأبرز في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، الذي أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – عن إطلاقه في العام الماضي ليكون أكبر احتفاء بالابتكار والإبداع والتنافس، ومعززًا للتواصل الرياضي والثقافي المجتمعي بين المشتركين من مختلف دول العالم، وذلك في خطوة هامة ترسّخ مكانة المملكة كمركز عالمي للقطاع ووجهة رائدة لأبرز المنافسات الرياضية والعالمية، بما يحقق مستهدفات رؤية السعودية ٢٠٣٠.

 

أقيم حفل الافتتاح في بوليفارد سيتي بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، حيث اشتمل على العديد من العروض الإبداعية، بما فيها الكشف عن كأس البطولة بتواجد الآلاف من زوار الحدث العالمي، ووجّه سموّه الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسموّ ولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – على الدعم اللا محدود لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، مشيرًا إلى أن هذه الاستضافة تعتبر ترجمة لإحدى ركائز الإستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية.

 

وتأكيدًا على دعم المملكة للقطاع عالميًا، ولرعاية المواهب الوطنية والتعريف بها، بالإضافة إلى كونها حجر أساس في التزام المملكة بتقديم تجربة ترفيهية مميزة للمجتمع السعودي بشكل عام ولمحبّي الرياضات الإلكترونية بشكل خاص. وسيشهد هذا الحدث اجتماع أشهر الألعاب العالمية لأهم منتجي وناشري الألعاب العالميين معًا ضمن تقويم منافسات يمتدّ لثمانية أسابيع، وبمشاركة أكثر من 1500 لاعب من نخبة المحترفين يتنافسون في 22 بطولة يصل مجموع جوائزها إلى 60 مليون دولار، وهي أكبر جائزة مالية في تاريخ الرياضات الإلكترونية. الجدير بالذكر، أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية سيساهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية، وسيسهم في تعزيز الابتكار عالميًا، وبناء القدرات التنافسية لهذا القطاع، إلى جانب التأثير على السياحة وتنويع الاقتصاد وتنمية القطاعات الواعدة وفق رؤية السعودية 2030، كما يسلط الضوء على الدور الحيوي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في تواصل المجتمعات على جميع الأصعدة الثقافية والرياضية والاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • «المختصر المفيد» في «الكيمياء والجغرافيا»
  • تغيير موعد انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • الأحساء تسجل 46 درجة.. «الأرصاد» يعلن المناطق الأكثر حرًا في المملكة
  • بعد انطلاق كأس العالم.. المملكة الوجهة العالمية الأبرز للرياضات الإلكترونية
  • قصور الثقافة تقدم أنشطة متنوعة في احتفالات 30 يونيو ببورسعيد
  • الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • محلل اقتصادي: الفعاليات والأحداث الرياضية أثرت إيجابا في التسويق للمملكة سياحيا
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • بالأعلام والأغاني الوطنية.. حزب «المصريين» يحيي ذكرى 30 يونيو في البحر الأحمر
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب