موقع 24:
2024-06-27@14:00:43 GMT

مجلس التعاون يدين تمزيق المصحف في هولندا

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

مجلس التعاون يدين تمزيق المصحف في هولندا

أدانت دول مجلس التعاون الخليجي الـ 6، تمزيق متطرفين المصحف الشريف في لاهاي، هولندا، أمام عدد من السفارات، الأمر الذي من شأنه تأجيج مشاعر المسلمين حول العالم واستفزازهم.

وجدد الأمين العام للمنظمة جاسم البديوي، في بيان "الدعوة مجدداً للمجتمع الدولي لاتخاذ خطوات دولية عاجلة وفاعلة للتصدي لهذه التصرفات العدوانية والمستفزة"، مشيراً  إلى تكرارها في الآونة الأخيرة بدعوى حرية التعبير، دون أي رد فعل واضح عليها، ولنبذ الكراهية والتطرف.

معالي الأمين العام لـ #مجلس_التعاون يدين ويستنكر إقدام المتطرفين بتمزيق المصحف الشريف في #لاهاي، ويدعوا لاتخاذ خطوات دولية عاجلة وفاعلة للتصدي لهذه التصرفات العدوانية والاستفزازية للمسلمين.https://t.co/Pq0XLaTQnA #مجلس_التعاون#لاهاي pic.twitter.com/9Vi4v72nmc

— مجلس التعاون (@GCCSG) September 24, 2023

وشدد البديوي على ضرورة تدخل الدول التي تشهد هذه الممارسات، لتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية لوقف مثل هذه الأعمال المرفوضة دولياً.

يشار إلى أن ناشطاً هولندياً من اليمين المتطرف، مزق نسخة من القرآن الكريم وداسها، خلال تظاهرة أمام السفارة التركية يوم الجمعة الماضي في لاهاي.

وأدانت الحكومة الهولندية التظاهرة، لكنها قالت إنها لا تملك صلاحيات قانونية لمنعها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني هولندا لاهاي مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

سمو السيد فهد يستقبل أعضاء من “الشورى”

العمانية-أثير

استقبل صاحب السُّمو السّيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء وعددٌ من أصحاب السُّمو والمعالي أعضاء مجلس الوزراء سعادة رئيس مجلس الشورى وأصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس، في إطار التنسيق المشترك.

وأشاد سموّه خلال الاجتماع بين الجانبين بالدور الذي يضطلع به مجلس الشورى في التعاون مع الحكومة لمواصلة الجهود المبذولة في تنفيذ السياسات العامة للدولة والإسهام في إعلاء المصلحة العُليا للبلاد، مؤكدًا سموّه أن مجلس الوزراء يولي كل الاهتمام لمرئيات مجلس عُمان الرامية إلى دعم جهود الوحدات الحكومية في تحقيق كل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطنين.

استعرض الاجتماع موضوعات عدة، من بينها دعم التعاون مع الحكومة، وتعزيز التوعية الهادفة إلى تحقيق ما من شأنه إعطاء الصورة الحقيقية للعمل الوطني المشترك، إضافةً إلى أهمية دور اللجنة الوزارية التنسيقية المشتركة بين مجلس الوزراء ومجلس الشورى تحقيقًا للأهداف المنشودة.

وأعرب سعادة رئيس مجلس الشورى وأعضاء المكتب عن شكرهم للحكومة وقيادتها المستنيرة للحرص على دعم التعاون البنّاء بين المجلسين، مؤكدين أن ما تم طرحه خلال الاجتماع سيسهم في بذل أقصى الجهود حفاظًا على المكتسبات والمنجزات التي يشهدها الوطن العزيز.

مقالات مشابهة

  • هولندا تستدعي سفير إسرائيل للتحقيق في مزاعم التجسس على الجنائية الدولية في لاهاي
  • مجلس الأمن الدولي يدين الهجوم الإرهابي في داغستان
  • برلمانية: مبادرات ترشيد استهلاك الطاقة تجسيد لروح التعاون
  • «الشؤون الإسلامية» تواصل توزيع هدية خادم الحرمين من المصحف الشريف عبر ميناء جدة
  • مجلس الأمن الدولي يدين الهجوم في داغستان بروسيا
  • عمرو خليل: إسرائيل قد تنقل حربها العدوانية على غزة إلى لبنان
  • سمو السيد فهد يستقبل أعضاء من “الشورى”
  • الثانوية العامة 2024| إحالة واقعة تمزيق طالبة كراسة إجابة اللغة الفرنسية للتحقيق بالمنيا
  • توزيع 60 ألف نسخة من هدية خادم الحرمين في منافذ الحجاج بالمدينة المنورة خلال يومين
  • “الشؤون الإسلامية” توزع 60 ألف نسخة من هدية خادم الحرمين في منافذ الحجاج بالمدينة المنورة