أبوظبي (الاتحاد)

استحوذت شركة ألفا ظبي القابضة، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية على حصة أغلبية في شركة «ماتيتو القابضة المحدودة»، المتخصصة في مجال المياه ومعالجة الصرف الصحي. وتشكل هذه الصفقة الاستراتيجية، التي تنتظر الموافقات التنظيمية اللازمة، انطلاقة مهمة لشركة ألفا ظبي في مجال المياه والصرف الصحي، وتأتي تجسيداً لالتزام الشركة بتنويع محفظة أعمالها وتعزيز دورها في تطوير حلول المياه الذكية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها، وذلك تماشياً مع أهداف الأمم المتحدة للاستدامة.

 

أخبار ذات صلة الأسواق المحلية تربح 23 مليار درهم خلال أسبوع «أبوظبي للأوراق المالية» يتصدر البورصات العربية

وبموجب عملية الاستحواذ ستشتري ألفا ظبي القابضة أغلبية أسهم «ماتيتو» من «ميتسو بيشي» و«ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة» و«جلف كابيتال»، في خطوة مهمة تعكس ثقة ألفا ظبي الكبيرة بخبرات «ماتيتو» وإمكاناتها المستقبلية. بالمقابل، ستحتفظ عائلة غندور، المساهمة والمؤسسة لشركة «ماتيتو» بدور قيادي في الشركة، مما يضمن الحفاظ على المبادئ الأساسية للشركة المتمثلة في التأثير والاستدامة والابتكار.

 

وقال المهندس حمد العامري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ألفا ظبي القابضة: «تشير التوقعات والدراسات إلى أن نحو نصف سكان العالم سيعانون من ندرة المياه بحلول عام، 2025 وهنا تكمن الحاجة الملحة لإيجاد حلول سريعة ومستدامة للمياه، وتعد شراكتنا مع»ماتيتو" خطوة مهمة في إطار وضع حلول لمواجهة تحدي نقص المياه، حيث نتشارك معها الالتزام للأجيال القادمة. ولا يقتصر الهدف من هذا التعاون على الجانب التجاري والاستراتيجي لأعمالنا فحسب، بل نتطلع من خلال هذه الشراكة إلى تجسيد حرص ألفا ظبي القابضة على الإسهام بفاعلية في دعم عجلة التغيير والتطور في قطاع المياه عالمياً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سوق أبوظبي للأوراق المالية ألفا ظبی القابضة

إقرأ أيضاً:

مارك زوكربيرج: الذكاء الاصطناعي سيعزز إنتاجية المبدعين

أكد مارك زوكربيرج، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك والرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» أن الذكاء الاصطناعي يحمل إمكانات هائلة لمساعدة الأفراد، وخصوصاً المبدعين، في زيادة إنتاجيتهم.

وحسبما ذكرت قناة «الحرة» الأمريكية، فقد جاء ذلك خلال حوار زوكربيرج الموسع مع جينسن هوانج الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، حول الذكاء الاصطناعي.

وأوضحت أن زوكربيرج وهوانج ناقشا كيف يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي من ميتا أن تسهم في دعم الشركات الصغيرة والمبدعين من خلال توليد «نسخ رقمية ذكية» تعمل كوكلاء افتراضيين يمثلونهم.

وأوضح زوكربيرج أن «التوائم الرقمية» يمكن أن تعالج مشكلة نقص الوقت لدى المبدعين، قائلاً: «ببساطة، لا يوجد ما يكفي من الساعات في اليوم للمبدعين للتفاعل مع مجتمعهم كما يرغبون ستكون هذه النسخ الرقمية قادرة على الرد على الرسائل المباشرة، والدردشة مع المتابعين، وأداء مهام أخرى».

يُذكر أن شركة ميتا، على غرار العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى، تواجه تدقيقاً متزايداً من المستثمرين بشأن إنفاقها على الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضاًالنرويج تغرّم شركة ميتا مالكة فيسبوك مليون كرونة يوميا بسبب انتهاك الخصوصية

وزيرة التخطيط تلتقي رئيس شركة ميتا للسياسة العامة لبحث سبل التعاون

لماذا أغلقت شركة «ميتا» حساب الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة؟

مقالات مشابهة

  • 8.7 مليار درهم صافي أرباح «مدن القابضة» النصفية
  • 2.4 مليار دولار صافي أرباح "مدن القابضة" في 6 أشهر
  • 8.74 مليار درهم صافي أرباح “مدن القابضة” خلال النصف الأول
  • «مياه وكهرباء الإمارات» تتسلم 4 عروض لتطوير محطة السعديات لتحلية مياه البحر
  • مارك زوكربيرج: الذكاء الاصطناعي سيعزز إنتاجية المبدعين
  • سعيد الطاير يبحث حلول الطاقة المستدامة مع الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “جنرال إلكتريك فيرنوفا”
  • بيان جديد من شركة ألفا يتعلّق بالإنترنت... إليكم ما أعلنته
  • بلتون للتمويل العقاري تستحوذ على حصة سوقية بنسبة 22.25% من خلال تقديم حلول تمويلية مميزة لشراء العقارات بأسرع وقت وبأسهل الإجراءات
  • معالي سعيد محمد الطاير يلتقي الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “جنرال إلكتريك فيرنوفا” لمناقشة حلول الطاقة المستدامة
  • جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي يستقبل 4.37 مليون مرتاد خلال النّصف الأول من 2024