السومرية نيوز – فن وثقافة

قررت أكاديمية السينما الروسية عدم ترشيح أفلام روسية لنيل جائزة أوسكار، وأُعلن عن انسحاب المخرجين السينمائيين أندريه زفيغينتسيف وأليكسي أوتشيتيل وغيرهما من اللجنة الروسية للأوسكار. أما المنتج السينمائي الروسي فيودور بوبوف المسؤول عن تسيير أمور اللجنة فخلص إلى أن عمل لجنة "الأوسكار" الروسية قد توقف.



وأعلن بوبوف في تصريح أدلى به لوكالة "تاس" الروسية أن لجنة الأوسكار الروسية توقفت عن العمل بسبب انسحاب الكثير من أعضائها وقال: "إن عضوية اللجنة انكمشت كثيرا وأنشطتها توقفت".

ويرى فيودور بوبوف أنه ليس من المنطقي في الظروف الراهنة ترشيح أفلام روسية لنيل جائزة أوسكار السينمائية الأمريكية لأن الغرب فرض على روسيا عقوبات. أما الثقافة والرياضة الروسيتان وغيرهما من المجالات فتتعرض للملاحقات والعقوبات".

وقد أكد مصدران من عضوية لجنة الأوسكار الروسية أن روسيا لن ترشح العام الجاري أي فيلم روسي ليمنح جائزة "أوسكار" السينمائية.

يذكر أن لجنة الأوسكار الروسية كانت ترشح سابقا كل عام أفلاما روسية لتمنح جائزة الأوسكار. وكان فيلم "المنهكون من الشمس" من إخراج نيكيتا ميخالكوف قد مُنح مطلع التسعينيات جائزة أوسكار لفئة "أفضل فيلم بلغات غير إنجليزية". وفي مطلع ثمانينيات للقرن الماضي نال جائزة "أوسكار" الفيلم السوفيتي "موسكو لا تؤمن بالدموع" من إخراج فلاديمير مينشوف.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان مديرًا رياضيًّا للنادي الأهلي

عقدت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، اجتماعًا بعد ظهر اليوم، برئاسة محمود الخطيب رئيس النادي، المشرف العام على الكرة.

وحضر الاجتماع مختار مختار رئيس اللجنة، وزكريا ناصف ومحمد رمضان عضوا اللجنة، وكسام غالي عضو المجلس واللجنة.

الأهلي يناقش أسباب خسارة السوبر الإفريقي ويبحث عن تدعيمات جديدة كولر يخطط لتعويض غياب محمد هاني في الأهلي بعد إصابته في الركبة

وتم استدعاء سامي قمصان المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، للاستماع إلى رؤيته بخصوص العديد من الأمور الخاصة بالفريق. وبعد مناقشات وتقييم كامل للمرحلة السابقة، والترتيب للفترة القادمة، بما يخدم منظومة العمل.

وقررت اللجنة تعيين محمد رمضان مديرًا رياضيًّا، وله اختصاصات مدير الكرة، وفي ذات الوقت مشرفًا على إدارة الإسكاوتنج وإدارة التعاقدات، لمعاونة الجهاز الفني وتوفير احتياجاته على النحو الأمثل.

وقدم محمد رمضان استقالته من لجنة التخطيط.

فيما أكدت اللجنة على تقديرها الكامل لما بذله سامي قمصان من جهد كبير للقيام بالمهام الإدارية خلال الفترة الماضية بجانب عمله الأساسي مدربًا عامًّا للفريق.

وحرص محمد رمضان على الاجتماع مع سامي قمصان لترتيب كل الملفات والاستعداد للمرحلة المقبلة.

IMG-20240930-WA0048

مقالات مشابهة

  • إيقاف سمير زاوي شهرا كاملا
  • براهيمي مرشح لجائزة لاعب الشهر في سانت تروند البلجيكي
  • ترشيح التعمري لجائزة أفضل لاعب آسيوي خارج القارة
  • لجنة استقطاب المواهب العالمية تناقش خطة 2024 -2027
  • محمد رمضان مديرًا رياضيًّا للنادي الأهلي
  • «الثقافة» تعلن فتح باب التقديم لجائزة المبدع الصغير
  • وام: ترشيح مشروع مالك لإدارة التراث الثقافي الليبي لنيل جائزة إيكروم الشارقة
  • ترشيح 4 أسماء لمنصب مدير الكرة في الأهلي
  • مشاركة مميزة لقصور الثقافة بملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية