لقي 9 أشخاص مصرعهم، الأحد، غالبيتهم من المهاجرين غير الشرعيين، في حادث مروري وقع في ولاية القيروان، وسط تونس.

إقرأ المزيد تونس من الأمم المتحدة.. لن نقبل أي توطين مبطن للمهاجرين

وقال المدير الجهوي للحماية المدنية في منطقة القيروان العميد حمدي الوصيف، إن "9 أشخاص، 8 من جنسيات دول إفريقيا جنوب الصحراء وتونسي، لقوا حتفهم في حادث سير وسط البلاد، إثر انقلاب شاحنة تقل 12 مهاجرا من جنوب الصحراء وتونسيين اثنين، الأحد".

وأشار الوصيف إلى أن "سيارات الإسعاف والحماية المدنية هرعت للمكان، وتم نقل الجثث و3 مصابين بجروح متنوعة الخطورة إلى مستشفيات المنطقة".

موزاييك مصرع 9 مهاجرين بحادث سير بالقيروان

وتشهد تونس جدلا بشأن ملف الهجرة الإفريقية، ويقول مسؤولون تونسيون إنه يجب البحث عن حل جماعي لهذا الملف، بدلا من تحميل تونس نتائج السياسات الأوروبية في المنطقة.

وفي هذا السياق، قال وزير الخارجية التونسي نبيل عمار، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن "تونس لن تقبل بالتوطين المبطن للمهاجرين غير النظاميين".

وأضاف الوزير أن تونس تدين في المقابل "كل استغلال سياسي وإعلامي غير مسؤول لمعاناة ضحايا الهجرة غير النظامية"، مشيرا إلى ضرورة استكمال مسار "مؤتمر التنمية والهجرة" الذي استضافته العاصمة الإيطالية روما، مطلع الصيف الماضي، بمبادرة تونسية-إيطالية.

المصدر: موزاييك

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إفريقيا الحوادث الهجرة إلى أوروبا الهجرة غير الشرعية لاجئون

إقرأ أيضاً:

مصرع 8 مهاجرين إثر غرق قاربهم في القنال الانجليزي

لقي ثمانية مهاجرين حتفهم نتيجة غرق القارب الذي كان يقلهم في القنال الانجليزي أثناء محاولتهم دخول الأراضي البريطانية انطلاقا من فرنسا.

اعلان

وكانت سلطات خفر السواحل قد رصدت مركبا آيلا للغرق وعلى متنه عشرات الأشخاص قرب السواحل الفرنسية. وتم إرسال سفينة وفرق إنقاذ لتقديم المساعدة للمهاجرين.

وقال ستيفان بينتو عمدة مدينة أمبلوتوز التي وقع الحادث قربها: "لم أر في حياتي شيئا كهذا. 8 ضحايا كانوا يُحاولون الوصول إلى بريطانيا ليموتوا هنا".

 وقد تم نقل ستة أشخاص إلى المستشفى منهم رضيع في الشهر العاشر وهو يعاني من انخفاض في درجة الحرارة.

وينحدر المهاجرون الذين تمّ إنقاذهم من السودان وسوريا وأفغانستان وأريتيريا ومصر وإيران. وقد تم نقلهم إلى إحدى القاعات الرياضية فيما فتحت السلطات الفرنسية تحقيقا في الحادث.   

Relatedالأمم المتحدة: مقتل 13 شخصًا على الأقل إثر غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل اليمنحادثة بحرية مرعبة: الحرس المدني الإسباني يتسبب في انقلاب قارب مهاجرين قرب مليلية.. بالفيديو العثور على 10 جثث لمهاجرين محتملين بعد غرق قارب قبالة جزيرة لامبيدوزا الإيطالية

وفي نيسان/أبريل، توفي خمسة أشخاص، من بينهم طفل، على متن قارب مكتظ يحمل 112 شخصاً من ويميرو، على بعد حوالي 32 كيلومتراً جنوب غرب ميناء كاليه الفرنسي إلى المملكة المتحدة.

وتعهد رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون هذا الصيف بتعزيز "التعاون" في التعامل مع الزيادة في أعداد المهاجرين غير النظاميين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بولندا تبني جدارًا على الحدود مع بيلاروس لوقف تدفق المهاجرين حادثة بحرية مرعبة: الحرس المدني الإسباني يتسبب في انقلاب قارب مهاجرين قرب مليلية.. بالفيديو الأمم المتحدة: مقتل 13 شخصًا على الأقل إثر غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل اليمن فرنسا غرق سفينة بريطانيا غرق الهجرة غير الشرعية مهاجرون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next هآرتس: إسرائيل تجنّد طالبي اللجوء الأفارقة للقتال في غزة يعرض الآن Next حرب غزة: 3 "مجازر" جديدة بحق الفلسطينيين.. وإسرائيل تعترف بفشلها في اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون يعرض الآن Next أول مركز قانوني لتناول المخدرات في بروكسل فهل تختفي الظاهرة عن شوارع عاصمة الاتحاد الأوروبي؟ يعرض الآن Next العاهل الأردني يكلّف مدير مكتبه بتشكيل الحكومة الجديدة يعرض الآن Next رحيل الأديب اللبناني إلياس خوري... الروائي الملتزم الذي لم تغيره الأنواء والأهواء اعلانالاكثر قراءة أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن سقط من شرفة منزله في دبي.. نجم منتخب الأخضر فهد المولد في العناية واتهامات تطال أمير سعودي شمال تايلاند يواجه أسوأ فيضانات منذ عقود: الجيش يشارك في عمليات الإنقاذ بعد وفاة عشرة أشخاص اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فيضانات - سيول روسيا اليمن السياسة الإسرائيلية إجلاء مظاهرات أوروبا المملكة المتحدة احتجاجات ضحايا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • تونس والآفروسنترك … الغضب من قيس سعيد
  • مصرع 8 مهاجرين إثر غرق قاربهم في القنال الانجليزي
  • مصرع مهاجرين في مأساة جديدة أثناء عبور المانش
  • “اتركوا منازلكم”.. الجيش الإسرائيلي يلقي مناشير فوق جنوب لبنان (صورة)
  • مصرع مهاجرين أثناء محاولة عبور المانش
  • مصرع مهاجرين أثناء محاولتهم عبور المانش من فرنسا
  • فرنسا: مصرع 8 مهاجرين بعد محاولة لعبور القنال الإنجليزي
  • مصرع 8 مهاجرين بعد محاولة لعبور القنال الإنجليزي
  • مصرع 16 شخصًا جراء انفجار شاحنة صهريج في هايتي
  • مصرع شخصين من الشرطة وإصابة ثلاث بانقلاب سيارة بأسوان