RT Arabic:
2024-08-01@06:09:35 GMT

"واينت": غالانت على حدود غزة لتقييم الوضع الأمني

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

'واينت': غالانت على حدود غزة لتقييم الوضع الأمني

أفاد موقع "واينت" العبري، الاثنين، بأن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت وصل إلى حدود قطاع غزة حيث أجرى تقييما أمنيا للأوضاع والتقى قادة جيشه في المنطقة.

إقرأ المزيد غزة.. تظاهرات على طول السياج الفاصل

ولفت الموقع إلى أن "غالانت زار المنطقة واستمع إلى نظرة عامة من القادة الميدانيين، على خلفية التوترات الأمنية التي شهدتها الأيام الأخيرة على حدود غزة".

وأضاف الموقع، أن "وزير الدفاع الإسرائيلي أجرى تقييما للوضع مع رئيس الأركان اللواء هرتسي هليفي ورئيس قوات الأمن ورئيس شعبة العمليات".

يأتي ذلك، عقب إعلان الجيش الإسرائيلي تعزيز قواته في منطقة غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه "بحسب تقييم الوضع، تقرر تعزيز كتيبة في منطقة فرقة غزة، على أن تصل تعزيزات القوات إلى كتيبة "جفعاتي"، التي ستتولى المهام الدفاعية على السياج".

وشهد قطاع غزة عند السياج الحدودي الفاصل مع إسرائيل، خلال الأيام الأخيرة، فعاليات احتجاجية شارك فيها آلاف المتظاهرين، تنديدا بالاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى واستمرار الحصار على قطاع غزة.

المصدر: واينت+ RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الإسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الداخلية: الاستخبارات تتابع تحركات داعش

31 يوليو، 2024

بغداد/المسلة: افاد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، الأربعاء، بأن الأجهزة الاستخبارية تتابع تحركات مفارز تنظيم داعش التي تتحصن في المناطق الوعرة جغرافياً مثل سلسلة جبال حمرين التي ترتبط بحدود ثلاث محافظات وهي: ديالى وكركوك وصلاح الدين.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي عقده على هامش زيارته محافظة ديالى اليوم، إن الوضع الأمني بشكل عام مستقر في المحافظة، ولديّنا انخفاض بالجرائم الجنائية، وفي الحوادث والعمليات الارهابية بشكل عام.

وتطرق الى الهجوم الذي شنه التنظيم المتشدد على قوات الجيش في في منطقة “خان بني سعد” جنوبي غربي محافظة ديالى في وقت سابق من شهر تموز الجاري، وقال إن “هذه الحادثة لا تؤثر على الوضع الأمني”.

وأضاف أن “الأجهزة الاستخبارية تقوم بواجبها بشكل كامل ومتابعة لكل تحركات مفارز تنظيم داعش التي تستغل بعض المناطق ذات الطبيعة الجغرافية الصعبة”، مؤكدا ان عمليات ديالى مؤمنة القاطع بشكل كامل.

وتابع الشمري، إن قيادة عمليات ديالى تتبع طرقا حديثة في مسك الأرض، وهناك عمل استخباري يومي، وضربات جوية لقتل الإرهابيين في سلسلة جبال حمرين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • مصدر رفيع المستوى: سياسية الاغتيالات التي تمارسها إسرائيل تهدد الوضع الأمني الإقليمي
  • الداخلية: الاستخبارات تتابع تحركات داعش
  • أكسيوس: “إسرائيل” تنغمس في الاضطراب.. والأحداث الأخيرة تدل على تفكك قيادة جيشها
  • بعد ضربة بيروت.. نتنياهو يعقد اجتماعا عاجلا لتقييم الوضع
  • إسرائيل .. فرق إطفاء تحاول إخماد حرائق قرب حدود لبنان
  • وزير الدفاع الإسرائيلي بعد الضربة على حارة حريك: حزب الله تجاوز الخط الاحمر
  • الاتحاد الأفريقي يُوفد بعثة لتقييم الوضع الأمني في إقليم كابو ديلجادو بموزمبيق
  • ‏الجيش الإسرئيلي: الفرقة 98 أكملت نشاطها العملياتي في منطقة خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • وزير الدفاع الأمريكي: أي تصعيد بين لبنان وإسرائيل قد يفجر الوضع
  • غالانت يتهم نتنياهو بإضاعة فرصة التوصل لاتفاق مع حماس