سيئون(عدن الغد)جمعان دويل:

دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عبدالهادي عبداللاه التميمي ومعه مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور / هاني خالد العمودي يوم أمس السبت الموافق 23 سبتمبر 2023م ، بفرع المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية بسيئون الواقع بالمبنى الاكاديمي بهيئة مستشفى سيئون العام الامتحان الكتابي الاولي الموحد للماجستير المهني في تخصص طب التوليد وأمراض النساء للأطباء الدارسين في هذا المساق بالفرع ، التي تجرى تحت اشراف الامانة العامة للمجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية .

وطاف الوكيل المساعد / التميمي ومدير عام الصحة الدكتور / العمودي ويرافقهما عدد من ممثلي وزارة الصحة والمشرفين المراقبين من المجلس اليمني وفرعه بسيئون وممثل عن مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتوفقين شريك الفرع في تبني عدد من التخصصات الطبية المهندس / عمر عبيد باعارمة وعدد من القيادات الصحية ، بقاعة الاختبار ، مستمعا الى شرحا وافيا من رئيس فرع المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية بسيئون الدكتور / فيصل باوزير.

وفي تصريح لوسائل الاعلام عبر الوكيل المساعد / التميمي ، عن سعادته في تدشين الامتحان الكتابي الاول للتخصصات الطبية التي يقيمها المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية / مؤكدا انها بادرة اولى وتجربة اولى لسيئون لاحتضانها هذا العمل الاكاديمي الكبير ، ونحن اليوم ندشن باكورتها في تخصص التوليد وامراض النساء ، مؤكدا ان مخرجات الفرع نعول عليها في تخرج كوادر نحن بحاجة ماسة اليها لترفد القطاع الصحي في مختلف التخصصات .

وبدوره ايضا عبر مدير عام مكتب وزارة الصحة الدكتور / العمودي عن سعادته في تدشين اول اختبار في فرع المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية بسيئون وهو تخصص الماجستير المهني في مجال النساء والولادة ، معتبره حدث تاريخي مهم يحصل لأول مرة بحضرموت الوادي والصحراء ، متقدا بجزيل الشكر والعرفان لكل من ساهم في إنشاء هذا الفرع وهو في عامه الثاني ويدرس فيه اكثر من 50 من التخصصات الطبية ، مؤكدا ان التأهيل العالي للأطباء هو هدف من اهداف وزارة الصحة ومكتب الوزارة بحضرموت الوادي والصحراء لتوفير الكوادر الطبية المتخصصة والكفؤة لتحسين وتطوير الخدمات الصحية بالوادي والصحراء ، مقدما شكره لمعالي وزير الصحة وللأمين العام والامين العام المساعد للمجلس الطبي اليمني للتخصصات الطبية والشكر لرئيس فرع المجلس الدكتور / فيصل باوزير الذي بذل جهدا كبيرا في إنشاء هذا الفرع  ، مؤكدا بان وزارة الصحة والسلطة المحلية ومكتب وزارة الصحة سيكونون داعمين للفرع.

فيما اعتبر رئيس فرع المجلس اليمني الدكتور / فيصل باوزير انه يوم تاريخي  ان يجري امتحان البورد والماجستير اليمني بوادي حضرموت ، واضاف بالقول ابتدأنا بمساق الماجستير في تخصص النساء والتوليد ثم سيتبعها بقية التخصصات الاخرى ، موضحا انه بتوفر البورد سينعكس بشكل إيجابي على الخدمات الصحية للمرضى ، واكد ان تلك الامتحانات هي موحدة على مستوى محافظات اليمن وفي توقيت واحد وستعلن النتائج من الامانة العامة بالمجلس اليمني للتخصصات الطبية ، مقدما شكره للأمين العام الاستاذ الدكتور اثمار حسين علي والامين العام المساعد الاستاذ الدكتور  مطيع ابوعريج والمسجل
العام للمجلس اليمني الاستاذ عصام محمد احمد وكافة طاقم المجلس اليمني ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء وإدارة هيئة مستشفى سيئون العام.
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: وزارة الصحة فی تخصص

إقرأ أيضاً:

بعد تجديد ثقة القيادة السياسية.. الأنصاري يؤدي اليمين الدستورية محافظًا للفيوم

بعد تجديد ثقة القيادة السياسية له أدى الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اليمين الدستورية كمحافظًا للفيوم، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، فى قصر الاتحادية.

حيث أدى المحافظين الجدد ونوابهم حلف اليمن الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم الأربعاء.

حيث جددت الحكومة الثقة في الدكتور احمد الانصاري محافظًا للفيوم، وذلك للعام الخامس على التوالي.

تجديد الثقة الدكتور احمد الانصاري محافظا للفيوم


وجدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء الثقة في الدكتور احمد الانصاري، محافظ الفيوم الثقه، للعام الخامس على التوالي.

من هو الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم

تخرج في كلية الطب عام 2001 وعمل في خدمات نقل الدم لمدة 6 سنوات، ثم سافر عام 2007 في بعثة تابعة لوزارة الصحة إلى الولايات المتحدة الأمريكية درس خلالها ماجستير إدارة أعمال وإدارة نظم صحية لمدة عامين.

كلف "الأنصارى" في 2010 بتطوير المجالس الطبية المتخصصة للتغلب على أزمات العلاج على نفقة الدولة، حيث عكف على عمل إعادة هيكلة للموقف بشكل عام، ونجح في التغلب على الأزمات.

كلف في أواخر 2010 بالعمل نائبًا لرئيس هيئة الإسعاف، إلى جانب عمله في المجالس الطبية المتخصصة.

حيث حصلت هيئة الإسعاف المصرية، أثناء تولي «الأنصاري» منصب نائب رئيسها على جائرة الصحة العربية رغم شدة المنافسة بين مقدمي الخدمات الصحية في الدول العربية.

في سبتمبر 2013 جرى تعيينه رئيسا لهيئة الإسعاف المصرية بقرار من الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة آنذاك.

 في 2017 ترأس بعثة الحج الطبية المصرية.

عين مديرًا لمشروع إنهاء قوائم انتظار مرضى الحالات الحرجة، وحقق خلال هذه الفترة إنجازات كبيرة بعد الانتهاء من أكثر من نصف الحالات المنتظرة قبل المواعيد المحددة لها.

- في أغسطس 2018 عُيّن محافظًا لسوهاج -  في 2019 عُيّن محافظًا للفيوم وما يزال مستمرًا في منصبه بعد التجديد الثقة فيه ضمن حركة المحافظين 2024. 

للمرة الثانية تجديد التكليف.. للدكتور احمد الانصاري محافظا الفيوم

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • السيرة الذاتية للدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم
  • بعد تجديد ثقة القيادة السياسية.. الأنصاري يؤدي اليمين الدستورية محافظًا للفيوم
  • رئيس مجلس النواب يدشن مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية
  • بعد تجديد التكليف.. من هو الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم؟
  • الكشف على 1000 مواطن في القافلة الطبية بالتل الكبير
  • وزارة الصحة تستضيف 12 طبيبا زائرا من عدة دول خلال يوليو الحالي
  • الخرطوم تكمل مباني معمل الصحة العامة عوضاعن (إستاك) وتوجه بالاسراع فى تشغيله
  • بدعم كويتي.. تدشين مخيم طبي لإزالة المياه البيضاء بسيئون
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام