الاقتصاد نيوز _ بغداد

تعمل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية على إعداد نظام إلكتروني جديد بالتنسيق مع منظمة اليونيسيف، لاستيعاب الأعداد المتزايدة للمشمولين برعايتها، وتنظيف البيانات من المتجاوزين، فيما أكملت عمليات البحث الاجتماعي بجميع مناطق الجهد الخدمي والهندسي في بغداد وثلاث محافظات أخرى.

وقال رئيس هيئة الحماية الاجتماعية التابعة للوزارة احمد الموسوي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ الوزارة وبالتعاون مع منظمة اليونيسيف تعمل على اعتماد آلية للتعاون المشترك لإعداد نظام الكتروني جديد لمركز تكنولوجيا المعلومات، بغية استيعاب التوسع المستمر في عمليات الشمول والحاجة لتوفير برامج وأجهزة حديثة، ضمن الخطة المعدة لإصلاح نظام هيئة الحماية الاجتماعية وتنظيف البيانات من المتجاوزين، لافتاً إلى أنَّ المشروع سيوفر خدماته لجميع دوائر هيئة الحماية الاجتماعية وأقسامها في المحافظات، وسيسهم باختصار الوقت ودقة المعلومات، إضافة إلى تسهيل عمل الباحثين الاجتماعيين خلال إجرائهم الزيارات الميدانية.

وأضاف الموسوي، أن الهيئة أكملت إجراءات البحث الاجتماعي في جميع مناطق الجهد الخدمي والهندسي في محافظات بغداد والديوانية والمثنى وميسان، منوهاً بأن عدد الأسر المستهدفة ضمن المناطق المذكورة وصل إلى 123 ألفاً و219 أسرة .

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية: قاعدة بيانات متكاملة لعمالة التراحيل لتوفير الحماية لهم

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، على حرص الوزارة على تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "بداية جديدة لبناء الإنسان" على أرض الواقع.

في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" على قناة الحدث اليوم، أوضح قاسم أن الوزارة تعمل جاهدة على توفير فرص عمل للشباب والمرأة وتحسين جودة الحياة للمواطنين في جميع المحافظات.

وأشار قاسم إلى أن الوزارة تتعاون بشكل وثيق مع وزارة العمل من خلال فتح مراكز التدريب التابعة لها لتأهيل الشباب والمرأة في مختلف الحرف والمهن المطلوبة في سوق العمل، مع التركيز على القرى المستفيدة من مبادرة "حياة كريمة".

كما كشف عن إنشاء قاعدة بيانات متكاملة لعمالة التراحيل لتوفير الحماية لهم وتقديم الخدمات اللازمة، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تسجيلهم في قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة وتنسيق مع الشركات والمصانع لتوفير فرص عمل لهم.

مقالات مشابهة

  • طلب إحاطة بشأن وجود خلل في إجراءات برامج الحماية الاجتماعية
  • طلب إحاطة بشأن خلل إجراءات برامج الحماية الاجتماعية
  • وزارة الصحة: غير صحيح ما يتم تداوله في بعض منصات التواصل الاجتماعي عن “خطة طوارئ صحية”
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» تعطي دروسًا مستفادة في الحماية الاجتماعية
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» تعطي دروسا في الحماية الاجتماعية على مستوى العالم
  • ماذا يعني نظام الضمان الاجتماعي المطور وما أهميته؟
  • نظام "كونتكت لس" يسهّل القروض الشخصية عبر الهواتف.. وهذه أبرز المعلومات
  • التنمية المحلية: قاعدة بيانات متكاملة لعمالة التراحيل لتوفير الحماية لهم
  • ما سبب عدم اطلاق مبالغ الحماية الاجتماعية للشهر الحالي؟
  • الحماية الاجتماعية توضح سبب عدم اطلاق مبالغ الشهر الحالي