مسقط- العُمانية

يبدأ اليوم مؤتمر ومعرض عُمان للطفولة، وهو الأول من نوعه في سلطنة عُمان، وتنظمه جمعية الأطفال أولًا، بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، ويستمر حتى 27 من سبتمبر الجاري.

وسيركز المؤتمر على تربية وتنشئة الأطفال الموهوبين والمجيدين، بالإضافة إلى تسليط الضوء على التوجهات المعاصرة في تربية الأطفال الموهوبين والمجيدين، بمشاركة نخبة من المختصين والأكاديميين والمهتمين بهذا الشأن محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.

ويهدف المؤتمر للوقوف على تنوع الخبرات والاستفادة القصوى من المختصين في نشر الوعي الوطني والدولي للاهتمام بالموهوبين، والممكنات في مجال الاستثمار بالتطوير في قدراتهم، كما سيتطرق إلى تبادل الخبرات والتجارب في اكتشاف الأطفال الموهوبين، وتعزيز دور الأسرة والمؤسسات التعليمية والمجتمع في رعايتهم.

وقالت صاحبة السُمو السّيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد رئيسة مجلس إدارة جمعية الأطفال أولاً، إنَّ هذا الحدث المهم يتوافق مع التوجهات التربوية والاجتماعية في الرؤية المستقبلية لسلطنة عُمان 2040، الساعية إلى تطوير الكفاءات الوطنية في مجال تربية الموهوبين والمجيدين، كما يأتي تحقيقًا لأهداف الخطة الخمسية الأولى للجمعية والتي يمضي القائمون عليها بطموح لتحقيقها بنسبة عالية على أرض الواقع.

يُشار إلى أنَّ هذا الحدث يصاحبه معرض مختص باحتياجات الطفل في مكان واحد بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، ويحوي منصات ومسرحا يقدم العديد من الحلقات التدريبية والأنشطة الترفيهية، وغيرها مثل: منصة جمعية الأطفال أولا، ومنصة وزارة الإعلام، والمسرح المفتوح، وسيضم مجموعة من العارضين في مجالات التربية والتعليم والصحة وغيرها، مع تقديم البرامج التوعوية والاستشارات الأسرية في الطفولة وعروض المدارس والمؤسسات التعليمية.

وسيضم المعرض منصات لعدد من المؤسسات الحكومية لعرض خدماتها ونشر التوعية من صباح اليوم الأول لكافة شرائح المجتمع من طلبة المدارس والعائلات والمهتمين بمجالات رعاية الطفولة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الكفاءات أولا.. الكوادر البشرية المؤهلة تتصدر أولويات نظام التأمينات الجديد

صدر نظام التأمينات الاجتماعية الجديد، مشمولا بجميع المزايا النظامية التي تجعل الكفاءات البشرية والكوادر المؤهلة أولوية هامة لدى مختلف الجهات، بموجب آلية مرنة توفر الفرص اللازمة.

الخبرات المتراكمة لدى الكوادر البشرية في القطاعين العام والخاص، تضعها دائما في مكانة خاصة لدى القطاعين بجميع مؤسساتهما التي تعلي مبدأ الكفاءة والخبرة في سبيل تحقيق الإنتاجية المطلوبة وتفادي أية معوقات روتينية تمنع تنقل مثل هذه الكفاءات خصوصا مع زيادة نواتج التعليم وبرامج الابتعاث وعمل المؤسسات التعليمية على ربط التخصصات الدراسية بسوق العمل.

هذا الطلب على الكفاءات المتخصصة، يتطلب آلية مرنة من حيث دعم قدرة الجهات على استقطاب الكفاءات وسهولة وتنقلها ما بين القطاعين العام والخاص، خصوصا وأن النظام الجديد سيتم تطبيقه على الملتحقين الجدد بالعمل من المدنيين في القطاعين العام والخاص، ويشمل في نفس الوقت من لم تتوفر لديهم أي مدد اشتراك سابقة في نظامي التقاعد المدني أو التأمينات الاجتماعية الحاليين.

وبموجب النظام تكون الفئات المشمولة به، بين سن 58 إلى 65 عاما، مع زيادة تدريجية تبدأ وستكون مدة الاشتراك اللازمة للتقاعد المبكر ستكون ما بين 25 و30 سنة اشتراك، وتوفر الاستراتيجية الجديدة التي يضمنها النظام لجميع أصحاب الخبرة حرية التنقل بين القطاعات.. ويتسق ذلك التشريع مع الحاجة إلى قوانين ذات مرونة كافية تلائم سوق العمل في المملكة وما توفره مختلف القطاعات من فرص تحتاج إلى مظلة تشريعية آمنة لحماية الحقوق حال التنقل بين تلك القطاعات.

مقالات مشابهة

  • الكفاءات أولا.. الكوادر البشرية المؤهلة تتصدر أولويات نظام التأمينات الجديد
  • جمعية أطباء الأطفال السورية تعقد مؤتمرها الـ 31
  • انطلاق فعاليات مؤتمر إطلاق التقرير المشترك حول تقيم العلاقات الزوجية في العالم العربي
  • بتوقيت القاهرة
  • أكثر من ربع مليون طفل ينزحون بسبب عنف العصابات في هايتي
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "تربية موسيقية حلوان"
  • القباج: انطلاق حملة "وعي" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال
  • انطلاق مؤتمر الأمم المتحدة مع طالبان بالدوحة.. وغضب من عدم إشراك نساء أفغانستان
  • القومي للطفولة يطلق دليل الإجراءات القياسية التشغيلية الموحدة لمكافحة عمل الأطفال
  • جواهر القاسمي تعلن عن انطلاق «مؤسسة خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية »