أفاد نبأ عاجل أن سلاح الجو الأوكراني قال:" إسقاط 22 مسيرة و11 صاروخا أطلقتها روسيا خلال الليل"

كان قد فرض رئيس منطقة دونيتسك الأوكرانية التي ضمتها روسيا، والذي عينته روسيا، حظر التجول، وفقا لمرسوم نشر يوم الأحد.

حظر دينيس بوشيلين تواجد المدنيين في الشوارع والأماكن العامة اعتبارًا من الساعة 11 مساءً. حتى الساعة 4 صباحًا من الاثنين إلى الجمعة، وفقًا للمرسوم.

يحظر المرسوم التجمعات والمسيرات والمظاهرات وكذلك الأحداث الجماهيرية الأخرى في الأجزاء التي تسيطر عليها روسيا في منطقة دونيتسك ما لم يسمح بها مقر العمليات للرد على التهديد العسكري في جمهورية دونيتسك الشعبية.

قدم المرسوم الذي وقعه بوشيلين في 18 سبتمبر 'الرقابة العسكرية على البريد البريدي والرسائل المرسلة عبر أنظمة الاتصالات وكذلك السيطرة على المحادثات الهاتفية'.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عادة ليلية تسبب السكتة القلبية.. ما التفاصيل؟

قد يبدو للكثيرين أن تناول طعام العشاء في وقت متأخر من الليل، أمرًا طبيعيًا  وللبعض هو مجرد روتين أو لمجرد التسلية أخر الليل، فخلال مشاهدة فيلمهم المفضل يقومون بالاستمتاع بوجبة سريعة، لكنهم يجهلوا أن تلك العادة قد تكون سبب إصابتهم بسكته قلبية، دون دراية بالسبب.

العشاء في وقت متأخر قد يسبب السكته القلبية

توقيت الوجبات ينظم الساعات البيولوجية التي تشارك بالعديد من الوظائف اليومية كـ "تنظيم ضغط الدم والتمثيل الغذائي والإفراز الهرموني، وفقًا لدراسة حديثة بحثت في العلاقة بين أنماط الطعام وتناولة في وقت متأخر من الليل وأمراض القلب، ةقام باحثون بدراسة عادات أكثر من 103.000 شخص بالغ،  ليتم تقييم ما إذا كانت الأوقات التي يتناولون فيها الطعام يمكن أن تكون لها صلة بخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. 

واكتشف العلماء أن تناول الوجبة الأولى بعد الساعة 9 صباحًا، مقارنة بما قبل الساعة 8 صباحًا، أما الوجبة الأخيرة في اليوم بعد الساعة 9 مساءً مقارنة بما قبل الساعة 8 مساءً، كان مرتبط بارتفاع الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية، خاصةُ عند النساء.

يجب عليك تقييم سبب رغبتك في تناول الطعام في الليل

فقد يشعر الأشخاص بالجوع في ساعة متأخرة لأنه متعب أو يشعر بالملل أو يعتبرها عادة خلال مشاهدة برنامجه المفضل، لذا يجب عليك تقييم سبب رغبتك في تناول الطعام في الليل، وفقًا لجيسون إيولدت، أخصائي التغذية في «Mayo Clinic».

ومن بين الوجبات الصحية التي يمكن تناولها في الليل، توجد الفواكه الطازجة أو المجمدة أو المعلبة الفشارة دون إضافة دهون، أو تناول إصبع جبنة موزاريلا قليلة الدسم، أو حبوب الإفطار مثل القمح المبشور، وزبادي يوناني عادي مع التوت أو رذاذ من العسل، أو تناول قطع الخضار والقليل من الحمص، بالإضافى إلي الرموز أو التفاح، حفنة صغيرة من المكسرات.

مقالات مشابهة

  • عادة ليلية تسبب السكتة القلبية.. ما التفاصيل؟
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة خلال الليل
  • الحوثيون: نفذنا عملياتنا بـ20 صاروخا باليستيا وطائرة مسيرة خلال الأسبوع الماضي
  • أوكرانيا تسقط 21 مسيرة روسية وتتراجع في مدينة إستراتيجية شرقا
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: سلاح الجو بدأ موجة واسعة من الهجمات على مواقع لحزب الله جنوبي لبنان
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • عاجل|متحدث جيش الاحتلال: سلاح الجو استهدف 3 منصات لإطلاق صواريخ تابعة لحزب الله
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود