مسقط الرؤية

نظمت وزارة العمل ممثلة بدائرة التقييم بالمديرية العامة للتدريب، لقاءً تشاركيا لمدة يومين جمع رؤساء أقسام التدريب وتنمية الموارد البشرية في وحدات الجهاز الإداري للدولة، بمشاركة 50 ممثلا من الوحدات الحكومية.

وشهد اللقاء تقديم عرض مرئي حول فرص التحسين لتطوير الممارسات التدريبية، وذلك من خلال 3 محاور، إذ تضمن المحور الأول تطوير نموذج موحد لعمليات التدريب والتي شملت إعداد وثيقة لمتطلبات البرنامج التدريبي، فيما استعرض المحور الثاني فرص تطوير محتوى البرنامج التدريبي، وركز المحور الثالث على معايير اختيار وتقييم المدرب.

ويأتي هذا اللقاء لتعزيز الممارسات في العملية التدريبية، بهدف تجويد وتحسين مدخلات وعمليات ومخرجات التدريب وتحقيق جودة البرامج التدريبية ورضا المشاركين عن البرامج وتعزيز الإنتاجية، وذلك من منطلق الحرص الذي توليه وزارة العمل ممثلة في المديرية العامة للتدريب لاستمرارية التواصل الدائم مع مسؤولي التدريب وتنمية الموارد البشرية بالجهات الحكومية، وتعزيز تكامل الجهود لتنمية رأس المال البشري وبناء القدرات بما يسهم في تحسين الأداء الفردي والمؤسسي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تخريج الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي الوطني على رأس العمل للمساعدين الصحيين

مسقط- الرؤية

احتفلت وزارة الصحة مُمثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية والبرامج أمس بتخريج الدفعة الأولى للبرنامج التدريبي الوطني على رأس العمل للمساعدين الصحيين، وذلك بحضور الدكتورة بدرية بنت محسن الراشدية المديرة العامة للخدمات الصحية والبرامج بوزارة الصحة، والدكتور جمال بن عيد الخضوري استشاري علوم تمريض بمكتب معالي وزير الصحة، وسليمان بن حمد الحارثي الرئيس التنفيذى لبنك عمان العربي، وعدد من المسؤولين والقائمين على البرنامج والعاملين بالمديرية.

وألقت مريم بنت جمعة البلوشية رئيسة قسم الكفاية المهنية بالمديرية العامة للخدمات الصحية والبرامج بوزارة الصحة المشرف الوطني للبرنامج التدريبي الوطني على رأس العمل للمساعدين الصحيين، كلمة، قالت فيها: "نتشرف بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج الوطني على رأس العمل لفئة المساعد الصحي، ونهنئ الخريجين من المساعدين الصحيين على الجهود التي بذلوها حتى أثبتوا أن جهود القائمين والمشرفين على البرنامج معهم لم تضع هدرا، وأنهم على قدر الثقة التي تمَّ وضعها فيهم".

وهدفت الفعالية إلى تكريم مؤسسي ومشرفي وخريجي البرنامج التدريبي على رأس العمل للمساعدين الصحيين، وتسليط الضوء على التحديات والجهود التي بذلت في سبيل نجاح البرنامج للدفعة الأولى.

وجاء استحداث البرنامج بناءً على أسس أكاديمية وبمشاركة مختصين من مختلف المؤسسات لصقل الكفايات الأساسية وتعزيز المهارات المعرفية والعملية للمساعدين الصحيين، كما تم تدريب وتأهيل 47 من المشرفين على البرنامج في المؤسسات الصحية بالمحافظات؛ لتنفيذ البرامج لا مركزيًا.

واستمرت مدة البرنامج 3 أشهر كاملة؛ أي ما يُعادل 12 أسبوعًا، وشمل الجانبين النظري والعملي، وتم تنفيذ أول برنامج مركزي في محافظة مسقط خلال الفترة من 15 أكتوبر 2023 وحتى 4 يناير 2024؛ لعدد 46 من المساعدين الصحيين من المؤسسات الصحية بمحافظة مسقط، ومن ثم لا مركزيًا في المحافظات الأخرى؛ حيث جرى تدريب 118 من المساعدين الصحيين حتى الآن، و79 ما زالوا على رأس التدريب حاليًا.

مقالات مشابهة

  • «مياه كفر الشيخ» تعلن فتح باب التدريب الصيفي لطلاب الجامعات والمعاهد
  • «التنسيق الحضاري» يدرج مفيد فوزي وآمال العمدة في مشروع «عاش هنا»
  • رصدت 71 مخالفة.. “التدريب المهني” تمنح 31 رخصة لمنشآت تدريبية جديدة خلال مايو 2024
  • زيارتي للامارات
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورات تدريبية لـ الكوادر الأمنية الأفريقية
  • رئيس جامعة بني سويف يكرم أعضاء الجهاز الإداري لبلوغهم السن القانونية للمعاش
  • «التدريب التقني» يعلن بدء التقديم على الوظائف الشاغرة في المؤسسة
  • "التدريب التقني" تلعن بدء التقديم على الوظائف الشاغرة في المؤسسة
  • بينها رسوم التراخيص وحصيلة الغرامات.. 8 مصادر لتمويل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
  • تخريج الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي الوطني على رأس العمل للمساعدين الصحيين