euronews:
2024-07-01@20:17:21 GMT

ماكرون ردا على البابا في ملف المهاجرين: "نؤدي دورنا"

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

ماكرون ردا على البابا في ملف المهاجرين: 'نؤدي دورنا'

تعليقا على التدفق الأخير للمهاجرين على جزيرة لامبيدوسا الإيطالية، دعا ماكرون إلى "عدم ترك الإيطاليين وحدهم"، مدافعا عن رد أوروبي يقوم على "مقاربة متجانسة مع البلدان الأم وبلدان العبور".

اعتبر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أن بلاده تؤدي "دورها" على صعيد استقبال المهاجرين، وذلك ردا على البابا فرنسيس الذي تبنى في الأيام الاخيرة في مرسيليا (جنوب البلاد) لهجة شديدة جدا حيال القادة الأوروبيين وكيفية تعاملهم مع ملف الهجرة.

اعلان

وأوضح ماكرون في مقابلة متلفزة أن "البابا على حق في الدعوة إلى هذه الحملة ضد اللامبالاة". وأضاف مستعيدا عبارة شهيرة لرئيس الوزراء الاشتراكي الأسبق ميشال روكار "لا يمكننا أن نستقبل بؤس العالم برمته".

وتعليقا على التدفق الأخير للمهاجرين على جزيرة لامبيدوسا الإيطالية، دعا ماكرون إلى "عدم ترك الإيطاليين وحدهم"، مدافعا عن رد أوروبي يقوم على "مقاربة متجانسة مع البلدان الأم وبلدان العبور".

ماكرون يتهم السلطات في النيجر بـ"احتجاز" السفير الفرنسي في نياميماكرون: "علينا أن نحدّ بقوة من أعداد المهاجرين" إلى فرنسا

وأوضح أنه فيما يخص الدول التي يتحدر منها المهاجرون "علينا نحن الأوروبيين أن نكيف مساعدتنا في شكل أفضل مع سياسة مسؤولة على صعيد الهجرة وان نقول نساعدكم في مشاريع لمنح فرص اقتصادية للسكان، لكن عليكم ان تساعدونا في أن تفككوا لديكم الشبكات التي تقود هؤلاء الناس إلى مغادرة بلدانهم، وخصوصا إقامة تعاون أفضل من أجل عودتهم".

وبالنسبة إلى دول الضفة الجنوبية للبحر المتوسط، وخصوصا تونس، أمل ماكرون ان تقترح أوروبا على هذه الدول "أن تستعين بدراسات وخبراء ومعدات (...) على سواحلها للتصدي لهؤلاء المهربين" في إطار "شراكة محترمة".

وأضاف "هذا ما نقوم به نحن مع البريطانيين. نوافق على أن يكون لدينا خبراء بريطانيون في كاليه لمساعدتنا في تفكيك شبكات المهربين وقد حققنا نتائج جيدة جدا".

وأوضح ماكرون أنه سيعرض على الاتحاد الأوروبي رصد مزيد من الموارد  لبلدان العبور واقتراح شراكات على هذه البلدان لتجنب مغادرة المهاجرين.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هل سيؤدي عناد ماكرون إلى ادخال الدبلوماسية الفرنسية في "مصيدة الساحل الإفريقي"؟ ماكرون: العلمانية في مدارسنا مسألة جوهرية ونعيش مع "أقلية" تحرف الدين وتتحدى الجمهورية رغم الضغوط.. ماكرون يقرر إبقاء إليزابيت بورن رئيسة للوزراء فرنسا إيمانويل ماكرون الهجرة غير الشرعية الفاتيكان الهجرة البابا فرنسيس اعلانالاكثر قراءة وزارة الداخلية تعلن "السيطرة" على دير تحصن فيه مسلحون في كوسوفو رئيس إدارة دونيتسك المعين من روسيا يفرض حظر تجول لخمس ساعات فيديو: من هي الفنانة الخمسينية التي سرقت الأضواء بفستانها الأسود في حفل عشاء الملك تشارلز الثالث قطار سريع في اليابان يتحوّل إلى حلبة للمصارعة شاهد: آلاف اليهود يؤدون "صلاة التوبة" قرب حائط البراق في القدس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next هجوم روسي جديد على أوديسا يعرض الآن Next مفوض التجارة بالاتحاد الأوروبي: موقف بكين من حرب أوكرانيا "يضر بصورة الصين" يعرض الآن Next أزمة ناغورني قره باغ تبعد أرمينيا عن حليفها الروسي يعرض الآن Next ماكرون يعلن عودة قريبة للسفير في النيجر إلى فرنسا وانسحابا وشيكا للجنود الفرنسيين يعرض الآن Next النيجر تمنع الطائرات الفرنسية من عبور مجالها الجوي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الشرق الأوسط قتل أزمة المهاجرين جمهورية السودان ضحايا النيجر الصين أرمينيا فرنسا إسرائيل Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الشرق الأوسط قتل أزمة المهاجرين جمهورية السودان ضحايا النيجر My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فرنسا إيمانويل ماكرون الهجرة غير الشرعية الفاتيكان الهجرة البابا فرنسيس الشرق الأوسط قتل أزمة المهاجرين جمهورية السودان ضحايا النيجر الصين أرمينيا فرنسا إسرائيل الشرق الأوسط قتل أزمة المهاجرين جمهورية السودان ضحايا النيجر یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

فون دير لاين تكشف عن صفقات استثمارية بأكثر من 40 مليار يورو مع مصر

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، يوم السبت عن توقيع شركات أوروبية على أكثر من 20 صفقة استثمارية مع شركات مصرية، بقيمة تفوق 40 مليار يورو.

اعلان

جاء ذلك خلال مؤتمر استثماري في القاهرة، حيث تم توقيع هذه الاتفاقيات بعد تمويل بقيمة 7.4 مليار يورو من الاتحاد الأوروبي في مارس الماضي، يشمل التعاون تعزيز العلاقات الاقتصادية لجعل اقتصاد مصر أكثر استقراراً وتقليل تدفق المهاجرين إلى أوروبا.

وفي كلمتها، أثنت فون دير لاين على التقدم في مجالات الطاقة الخضراء والتدريب الرقمي، مؤكدة على التزام مصر بأن تكون مركزاً للطاقة النظيفة.

وأضافت أن الشركات الأوروبية المشاركة تعمل في قطاعات متنوعة بما في ذلك الهيدروجين، إدارة المياه، الكيماويات، الشحن، والطيران.

أكسيوس: مدير المخابرات الأمريكية يتوجه إلى القاهرة نهاية الأسبوع لبحث ملف الرهائن في غزةفيديو: السيسي وبن زايد يستعرضان في القاهرة سبل وقف إطلاق النار في غزة"رأس الحكمة".. القاهرة وأبو ظبي توقعان "أضخم" اتفاقية استثمارية في تاريخ مصر

وأكدت فون دير لاين خلال افتتاح المؤتمر المقرر أن يستمر لمدة يومين، أن "استقراركم ورخاءكم ضروريان للمنطقة بأكملها".

من جهته، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على أهمية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي في التجارة والطاقة والبنية التحتية، مشيراً إلى أن المؤتمر يفتح الباب أمام الكيانات الاقتصادية الأوروبية للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.

تلقت مصر دعماً كبيراً هذا العام من الإمارات، وصندوق النقد الدولي، والبنك الدولي، بالإضافة إلى التعهدات الضخمة من الاتحاد الأوروبي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شركة العرجاني.. بين تسهيل عبور الفلسطينيين إلى مصر واتهامات بالاستغلال خلال الحرب تقرير: ارتفاع الصادرات المصرية والإماراتية والأردنية إلى إسرائيل منذ بدء الحرب على غزة فيديو: وزير الخارجية الفرنسي يستكمل جولته الإقليمية بلقاء نظيره المصري الاتحاد الأوروبي عبد الفتاح السيسي مصر أورسولا فون دير لايين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قصف إسرائيلي على مناطق جنوب القطاع وإيران تهدد بخيارات شاملة إذا شنت تل أبيب حربا على لبنان يعرض الآن Next رحلة صعود استثنائية: من ضاحية فقيرة في فرنسا إلى رئيس وزراء محتمل.. من هو جوردان بارديلا؟ يعرض الآن Next إيران: جولة إعادة للانتخابات الرئاسية بين الإصلاحي بزشكيان والمحافظ جليلي الجمعة المقبل يعرض الآن Next شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط يعرض الآن Next سكان جنوب غزة ورحلة نزوح لا تنتهي: الآلاف يفرون من الملاجئ بعد المنازل اعلانالاكثر قراءةمباشر. تغطية متواصلة| سكان القطاع يعيشون في ظروف "لا تطاق" والاشتباكات تستمر في حي الشجاعية هل يستجيب الرئيس ويعلن انسحابه؟.. تصاعد الدعوات التي تطالب بايدن بالتنحي بعد أدائه الضعيف أمام ترامب شاهد: حفرة عملاقة تبتلع عمود إنارة في ملعب بجنوب ولاية إلينوي مناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة" اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة حركة حماس إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط مارين لوبن مطارات - مطار إيطاليا الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 إبراهيم رئيسي Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • التجمع الوطني يقترب من قيادة فرنسا.. أفكار انعزالية وسياسات متطرفة ضد المهاجرين
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن الانتخابات الفرنسية وصعود اليمين المتطرف
  • بسبب أزمة القمح والطاقة.. مخاوف من ارتفاع أسعار "الباغيت" في فرنسا
  • زعيم التجمع الوطني بارديلا يدلي بصوته: هل يتحقق حلم اليمين المتطرف بالحكم؟
  • كيف يعمل لبنان على الحد من تدفق المهاجرين نحو الدول الأوروبية؟
  • الفرنسيون يصوتون في انتخابات مبكرة استثنائية: رهانات عالية وقلق بالجوار وتوقع تقدم اليمين المتطرف
  • بينها الهجرة والعلاقات الدولية.. مقارنة بين برامج الأحزاب الفرنسية
  • فون دير لاين تكشف عن صفقات استثمارية بأكثر من 40 مليار يورو مع مصر
  • ارتفاع عدد المهاجرين في ليبيا.. 725 ألف مهاجر مسجل في ليبيا