بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مناوراتهما البحرية المشتركة في البحر الشرقي، اليوم الإثنين، لتعزيز الجهازية ضد التهديدات العسكرية المتنامية من كوريا الشمالية، وفق ما أعلنته البحرية الكورية الجنوبية.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن البحرية أن المناورات التي تستمر 3 أيام تشارك فيها 9 قطع بحرية وطائرتا دورية من الجانبين.

ونقلت يونهاب عن الأدميرال كيم إن هو، الذي يقود الجانب الكوري الجنوبي خلال المناورات أن "هذا التدريب سيكون بمثابة فرصة لردع التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، والرد عليها بشكل فعال وتعزيز الموقف الدفاعي المشترك بشكل أكبر".

S. Korea, U.S. stage joint naval drills in East Sea amid N.K. threats https://t.co/2avZrgg57L

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) September 25, 2023

وواصلت كوريا الشمالية تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية، وتعهدت بإطلاق قمر صناعي للتجسس العسكري في الشهر المقبل بعد محاولتين فاشلتين في مايو (أيار)، وأغسطس (آب) الماضيين، وأطلقت غواصة "هجوم نووي تكتيكي" جديدة في وقت سابق من الشهر الجاري.

استفزاز مباشر 

ومن جهتها، انتقدت كوريا الشمالية  تحذيرات الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، من تعاونها العسكري المحتمل مع روسيا، ووصفت تصريحاته بالهستيرية.

ووفقاً لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، فإن يون، قال أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن "أي صفقة أسلحة بين بيونغ يانغ وموسكو ستعتبر استفزازاً مباشراً ضد كوريا الجنوبية"، وسط مخاوف متزايدة من التعاون العسكري بينهما في أعقاب قمة بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

(LEAD) N.K. slams Yoon's warning against Pyongyang-Moscow military cooperation as 'hysterical remarks' https://t.co/NbNCTUzNof

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) September 25, 2023

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية: "الخائن الدمية يون سوك يول، فترى بشكل خبيث على العلاقات بين كوريا الشمالية وروسيا"، وتابعت "كانت قمة السخرية أن يتصرف الرئيس الدمية الذي يفتقر للمعرفة السياسية الأولية والحس السليم بالعلاقات الدولية، بوقاحة، وتطوع مثل نافخ بوق ذليل ومكبر صوت للولايات المتحدة".

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، إن من الطبيعي أن تحافظ الدول المجاورة على علاقات وثيقة، وأن تطوير الصداقة والتعاون بينها، حق مشروع لدولة ذات سيادة، وأساس السلام والاستقرار الإقليميين والعالميين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني كوريا الشمالية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

انهيار سد ووفاة شخص إثر هطول أمطار غزيرة في كوريا الجنوبية

لقى شخص حتفه، وغمرت المياه عشرات المنازل، إثر هطول أمطار غزيرة على المناطق الجنوبية بكوريا الجنوبية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وذكرت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية أن المقر المركزي للإجراءات المضادة للكوارث والسلامة أفاد بأن شخصًا في الخمسينات توفى، أمس الاثنين، عقب انهيار سد في منطقة أوكشيون بمقاطعة نورث تشوجشيونج.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب جنوب غربي البيروشاهد| بكرسي متحرك وعبوات حارقة.. رجل يحرق أحد أبواب القصر الملكي النرويجيوقال المقر إن المياه غمرت 23 منزلًا، واضطر نحو 1600 شخص لإخلاء منازلهم مؤقتا في أنحاء البلاد اعتبارا من الساعة السادسة بالتوقيت المحلي، اليوم الثلاثاء، حيث سجلت السلطات 26 واقعة تضرر لمنشآت عامة، تشمل طرق وضفاف أنهار.
وغمرت المياه 660 هكتارا من الأراضي الزراعة، أو جرفتها. وفي ظل الخطورة الكبيرة لحدوث ضرر من تراكم مياه الأمطار، دعا وزير الداخلية لي سانج مين، الذي يترأس المقر المركزي، لاتخاذ إجراءات احترازية لتقييد الوصول للمناطق المعرضة للانهيارات الأرضية والفيضانات، ويتضمن ذلك إجلاء السكان من المناطق المتضررة.

مقالات مشابهة

  • وفاة شخص إثر انهيار سد بسبب هطول أمطار غزيرة في كوريا الجنوبية
  • بالفيديو.. «بوتين يستقبل مودي».. وواشنطن قلقة!
  • انهيار سد ووفاة شخص إثر هطول أمطار غزيرة في كوريا الجنوبية
  • خلفًا لكلينسمان.. هونغ ميونغ مدربًا لمنتخب كوريا الجنوبية
  • كوريا الجنوبية تعرب عن أسفها لتدخل جارتها الشمالية في شئونها الداخلية
  • زعيم كوريا الشمالية: التدريبات الكورية الجنوبية قرب الحدود استفزاز لا مبرر له
  • المغرب يدير ظهره لفرنسا وصفقة ضخمة لتوريد القطارات الحديثة قد تحصل عليها كوريا
  • مدرب أولسان يقود منتخب كوريا الجنوبية
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في النصف الأول من 2024
  • كوريا الشمالية تكشف عن ناقلة مدرعة تحاكي Stryker الأمريكية