موقع 24:
2024-09-19@02:55:10 GMT

وجهتنا المستقبل

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

وجهتنا المستقبل

"خيارنا السلام، وسبيلنا التنمية، ووجهتنا المستقبل"، عبارة اختزلت من خلالها دولة الإمارات رؤيتها، وحددت أهدافها، وأوضحت مسؤولياتها تجاه أجيال الحاضر والمستقبل، أمام اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 78، مؤكدة أن نهجها الراسخ في العمل الجماعي والتعاون، الأداة الرئيسة الأهم لمواجهة التحديات والأزمات العالمية المتصاعدة.

رؤية الإمارات للسلام، أساسها الحوار والدبلوماسية للتعامل مع الأزمات، وضرورة الحفاظ على نظام دولي قائم على احترام سيادة الدول، واستقلالها، وسلامة أراضيها، وتجنب اللجوء للقوة بديلاً عن الحلول السياسية، واحترام الاختلاف والتنوع السياسي، وتعزيز قيم التسامح والأخوة الإنسانية، إلى جانب مواجهة ظواهر التطرف والعنصرية وخطاب الكراهية في العالم.
ورؤية الإمارات للتنمية، تقوم على تعزيز الترابط الاقتصادي وإبرام الشراكات بين الدول، وإيجاد حلول مبتكرة لأزمات المناخ والغذاء وأمن الطاقة والمياه، وتوفير جميع العناصر لخلق واقع جديد من التكامل، من شأنه إحلال الاستقرار والازدهار الإقليمي والدولي.
أما رؤية الإمارات للمستقبل، فعمادها الشباب، حيث ترى في الشباب إمكانيات قيادية جديدة، تبشر بجيل واعد يبني على الإنجازات التي تحققت، ويُكرِّم الأجيال السابقة التي لم تألُ جهداً للنهوض بالأمم وتنميتها، والحرص على أن تحيا في بيئات آمنة ومزدهرة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

وزير الري يصل إلى الإمارات للمشاركة في المنتدى العربي السادس للمياه

وصل الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، إلى أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في فعاليات «المنتدى العربي السادس للمياه»، بحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين المعنيين بالمياه بالعديد من الدول والمنظمات.

تبادل الخبرات بين الدول العربية

وأكد وزير الري، في بيان، اليوم الاثنين، أنه حريص على المشاركة في مثل هذا الفعاليات الإقليمية الهامة المعنية بقضايا المياه، مشيرا لأهمية هذا المنتدى في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الدول العربية بما يسهم في مواجهة تحديات المياه وتحقيق مبادئ الاستدامة خاصة مع تحديات الزيادة السكانية والتغيرات المناخية بالمنطقة العربية.

جدير بالذكر أن «المنتدى العربي السادس للمياه» ينعقد تحت عنوان «من أجل مستقبل مائي أكثر ازدهارا وقدرة على الصمود»، ويستمر حتى يوم 18 سبتمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 120 خبيرًا عالميًا، لمناقشة وضع استراتيجيات وحلول جديدة لضمان الأمن المائي الإقليمي وتعزيز الازدهار المستقبلي في جميع أنحاء العالم العربي.

مقالات مشابهة

  • رئيس “سدايا”: الخطاب الملكي حمل العديد من المرتكزات التي توضح دور رؤية 2030 في دعم الحراك التنموي بالمملكة
  • رئيس الدولة: محادثات الشراكة مع اليابان تجسد رؤية مشتركة للارتقاء بالعلاقات
  • ترامب: لا يجب أن يكون لدينا عداوة مع الدول التي تمتلك أسلحة نووية
  • البرهان: تجاوز السودان مرحلة الحرب يمثل إختبارًا حقيقيًا لفعالية التعاون الدولي
  • «البرهان» يخاطب القمة الرئاسية الافتراضية «النداء العالمي لقمة المستقبل»
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • طيران الإمارات ومتحف المستقبل ينظمان “أسبوع مستقبل الطيران” أكتوبر المقبل
  • طيران الإمارات ومتحف المستقبل ينظمان "أسبوع مستقبل الطيران"
  • د. منجي علي بدر يكتب: رسائل قمتَي «المستقبل والبريكس»
  • وزير الري يصل إلى الإمارات للمشاركة في المنتدى العربي السادس للمياه