euronews:
2024-07-03@04:15:32 GMT

هجوم روسي جديد على أوديسا

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

هجوم روسي جديد على أوديسا

هاجمت روسيا مجددا منطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا بواسطة 19 مسيّرة و14 صاروخا ما أدى إلى إصابة امرأة وأضرار في منشأة مرفئية على ما أفادت السلطات الأوكرانية الاثنين.

وأوضح الحاكم أوليغ كيبر عبر تلغرام أن موسكو "هاجمت منطقة أوديسا بواسطة مسيّرات هجومية ونوعين من الصواريخ" متحدثا عن "ضربات عدة" من بينها هجوم على "منشأة مرفئية".

اعلان

وأضاف كيبر "أصيبت مدنية" نقلت إلى المستشفى.

وأفاد الجيش الأوكراني أن روسيا شنت هجومها بواسطة 19 مسيّرة من طراز "شاهد" إيرانية وصاروخين من طراز "أونيكس" و 12 صاروخا من نوع "كاليبر". وأكد المصدر نفسه أن غواصة شاركت أيضا.

وإليكم أبرز التطورات في أوكرانيا:

06:44هجوم جديد على أوديسا 


هاجمت روسيا مجددا منطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا بواسطة 19 مسيّرة و14 صاروخا ما أدى إلى إصابة امرأة وأضرار في منشأة مرفئية على ما أفادت السلطات الأوكرانية الاثنين.

وأوضح الحاكم أوليغ كيبر عبر تلغرام أن موسكو "هاجمت منطقة أوديسا بواسطة مسيّرات هجومية ونوعين من الصواريخ" متحدثا عن "ضربات عدة" من بينها هجوم على "منشأة مرفئية".

وأضاف كيبر "أصيبت مدنية" نقلت إلى المستشفى.

وأفاد الجيش الأوكراني أن روسيا شنت هجومها بواسطة 19 مسيّرة من طراز "شاهد" إيرانية وصاروخين من طراز "أونيكس" و 12 صاروخا من نوع "كاليبر". وأكد المصدر نفسه أن غواصة شاركت أيضا.

وقال الجيش إن الدفاعات الجوية أسقطت كل المسيّرات و11 صاروخا من طراز كاليبر مشيرة إلى أن مدينة أوديسا الساحلية تعرضت لأضرار "كبيرة" وأن حريقا اندلع في فندق لكن سرعان ما اخمد.

ودمرت صواريخ "أونيكس" مخازن للحبوب من دون سقوط ضحايا على ما أكد الجيش مشيرا إلى تضرر مستودعات وشركات بسقوط حطام في ضاحية أوديسا.

وتستهدف القوات الروسية بانتظام هذه المنطقة الواقعة في جنوب أوكرانيا والمطلة على البحر الأسود والتي تضم منشآت مرفئية حيوية للتجارة البحرية.

 وكثرت الهجمات منذ التخلي في تموز/يوليو عن اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية.

والأحد وصلت سفينة شحن أوكرانية تنقل القمح إلى اسطنبول عبر البحر الأسود سالكة ممرا بحريا أقامته كييف رغم تهديدات موسكو بمهاجمة السفن الداخلة إلى أوكرانيا والمغادرة منها.


 

06:44

مفوض التجارة بالاتحاد الأوروبي: موقف بكين من حرب أوكرانيا "يضر بصورة الصين"

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مهاجرون من المكسيك يعبرون النهر للوصول إلى الولايات المتحدة أمريكا في مواجهة النفوذ الصيني المتصاعد في المحيط الهادئ يميني متطرف يتصدّر انتخابات رئاسة بلدية مدينة ألمانية قرب معسكر نازي سابق فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين روسيا أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية اعلانالاكثر قراءة وزارة الداخلية تعلن "السيطرة" على دير تحصن فيه مسلحون في كوسوفو رئيس إدارة دونيتسك المعين من روسيا يفرض حظر تجول لخمس ساعات فيديو: من هي الفنانة الخمسينية التي سرقت الأضواء بفستانها الأسود في حفل عشاء الملك تشارلز الثالث قطار سريع في اليابان يتحوّل إلى حلبة للمصارعة شاهد: آلاف اليهود يؤدون "صلاة التوبة" قرب حائط البراق في القدس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ماكرون يعلن عودة قريبة للسفير في النيجر إلى فرنسا وانسحابا وشيكا للجنود الفرنسيين يعرض الآن Next رئيس إدارة دونيتسك المعين من روسيا يفرض حظر تجول لخمس ساعات يعرض الآن Next وزارة الداخلية تعلن "السيطرة" على دير تحصن فيه مسلحون في كوسوفو يعرض الآن Next أمريكا في مواجهة النفوذ الصيني المتصاعد في المحيط الهادئ يعرض الآن Next أفراد من الشرطة البريطانية يلقون السلاح إثر اتهام زميل لهم بقتل رجل أسود رميًا بالرصاص LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الشرق الأوسط قتل أزمة المهاجرين جمهورية السودان ضحايا النيجر الصين أرمينيا فرنسا إسرائيل Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الشرق الأوسط قتل أزمة المهاجرين جمهورية السودان ضحايا النيجر My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين روسيا أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط قتل أزمة المهاجرين جمهورية السودان ضحايا النيجر الصين أرمينيا فرنسا إسرائيل الشرق الأوسط قتل أزمة المهاجرين جمهورية السودان ضحايا النيجر منطقة أودیسا یعرض الآن Next من طراز

إقرأ أيضاً:

إنهاء الحرب في يوم واحد.. مسؤول روسي يعلق على تصريحات ترامب

قال فاسيلي نيبينزيا مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة الاثنين إن "أزمة أوكرانيا لا يمكن أن تحل في يوم واحد"، وذلك ردا على سؤال عن تصريحات متكررة صدرت عن دونالد ترامب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية مفادها أن بمقدوره إنهاء الحرب خلال 24 ساعة إذا فاز في الانتخابات.

ولم يذكر ترامب أي تفاصيل في تلك التصريحات. وسبق أن قال إنه إذا كان في الولايات المتحدة "رئيس حقيقي" يحترمه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم تكن موسكو لتغزو أوكرانيا من الأصل في فبراير 2022.

وقال ترامب الأسبوع الماضي خلال مناظرة رئاسية مع الرئيس جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي "سأصل لتسوية للحرب بين بوتين و(رئيس أوكرانيا فولوديمير) زيلينسكي لدى انتخابي رئيسا قبل أن أتسلم المنصب في 20 يناير. ستكون الحرب قد انتهت... وسأسوي الأمر بسرعة قبل أن أتسلم المنصب".

وقال نيبينزيا في مؤتمر صحفي بمناسبة بدء الرئاسة الروسية لدورة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في يوليو "الأزمة الأوكرانية لا يمكن أن تحل في يوم واحد".

وردا على ذلك، قال المتحدث باسم الحملة الانتخابية لترامب لرويترز "الرئيس ترامب أكثر رجل دولة ومفاوض يتمتع بالكفاءة والفاعلية في التاريخ وسيحل هذا الصراع عندما ينتخب".

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 31 شخصا في هجوم روسي على دونيتسك خلال الساعات الماضية
  • دبلوماسي روسي ردا على ترامب: حرب أوكرانيا لا تنتهي في يوم
  • إنهاء الحرب في يوم واحد.. مسؤول روسي يعلق على تصريحات ترامب
  • تلميح روسي إلى إمكان رفع العقوبات عن طالبان
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 14 شخصًا جراء قصف روسي على إقليم دونيتسك آخر 24 ساعة
  • إصابة 7 أشخاص في هجوم صاروخي روسي على دنيبرو الأوكرانية
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • أوكرانيا تشن هجومًا بطائرات مسيّرة على مصنع روسي
  • هجوم يستهدف مصنعا في روسيا
  • مقتل 11 شخصا على الأقل في قصف صاروخي روسي على مواقع في جنوب أوكرانيا