تستضيف سمرقند الأوزبكية في مارس عام 2024 مهرجانا مسرحيا لرابطة الدول المستقلة، يشارك فيه فنانون يمثلون 9 مسارح.

إقرأ المزيد مهرجان "البندقية" يعرض فيلما عن شاعر ومغن روسي

صرح بذلك رستم كوبيلوف نائب حاكم المنطقة لشؤون السياحة والتراث الثقافي والرياضة في مؤتمر صحفي عقده يوم 19 سبتمبر للصحفيين الروس، وقال: ستقام لدينا العام المقبل فعاليات ثقافية على مستوى رابطة الدول المستقلة، وعلى وجه الخصوص المهرجان المسرحي الأول في سمرقند والذي لم يقام هنا من قبل، وستشارك في المهرجان الذي يقام في مارس المقبل 9 مسارح من بلدان رابطة الدول المستقلة، ومن بينهم فنانون من روسيا وقرغيزستان وكازاخستان.

أما مسرح"تشيخوف" الروسي للدراما من سمرقند فسيفتتح المهرجان بمسرحية " الأيام الماضية".

وأعاد المسؤول الأوزبكي إلى الأذهان أن سمرقند أعلنت عاصمة ثقافية لرابطة الدول المستقلة لعام 2024. ويخطط لأن تقام هناك العام المقبل 21 فعالية ثقافية. وإضافة إلى ذلك سيقام هناك كذلك مهرجان مكتبات رابطة الدول المستقلة. أما طشقند فتقرر إعلانها عاصفة شبابية لرابطة الدول المستقلة.

المصدر: تاس

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا رابطة الدول المستقلة مسارح مهرجانات

إقرأ أيضاً:

الدوحة تستضيف الأدوار النهائية لكأس القارات للأندية

تعد بطولة كأس إنتركونتيننتال 2024 أحد أهم وأبرز البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم على مستوى الأندية، ويحمل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لقب النسخة الماضية من البطولة 2023.

التغيير: وكالات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الجمعة، رسميا استضافة العاصمة القطرية الدوحة، لمباريات الأدوار النهائية لبطولة كأس العالم للأندية أبطال القارات “كأس إنتركونتيننتال 2024”.

وأفاد بيان للفيفا على موقعه الالكتروني أن أول مواجهتين في البطولة ستقامان في بلدي الفريقين المضيفين، بينما تقام الثلاث المتبقية في قطر.

وستجمع المباراة الأولى العين الإماراتي بطل دوري أبطال آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، بمدينة العين الإماراتية، الأحد.

وتجمع المباراة الثانية الفائز من العين وأوكلاند سيتي مع الأهلي المصري، بطل دوري أبطال إفريقيا، في القاهرة، في 29 أكتوبر المقبل.

وتنتقل الأحداث بعد ذلك إلى العاصمة القطرية الدوحة، إذ يلتقي بطل كأس ليبرتادوريس 2024 مع فريق باتشوكا المكسيكي بطل كأس أبطال الكونكاكاف في 11 ديسمبر المقبل، وهي المباراة التي وصفها الاتحاد الدولي (الفيفا) بأنها “قمة الأمريكيتين”.

ويلتقي الفائزان في هاتين المباراتين في كأس التحدي بعدها بـ3 أيام لنيل مكان في نهائي كأس القارات أمام ريال مدريد يوم 18 ديسمبر.

وتعد بطولة كأس إنتركونتيننتال 2024 أحد أهم وأبرز البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم على مستوى الأندية، ويحمل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لقب النسخة الماضية من البطولة 2023.

الوسومأبطال القارات الدوحة دولة قطر كأس العالم للأندية

مقالات مشابهة

  • الأندية الجزائرية تتعرف على منافسيها الأفارقة في هذا الموعد
  • رئيسة الطفولة والأمومة تشهد عرضا مسرحيا يناقش قضايا الأطفال ذوي الهمم
  • الإمارات تستضيف بطولتي العرب لمنتخبات رجال وكبار الجولف نوفمبر المقبل
  • عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024
  • قطر تستضيف نهائي ونصف نهائي كأس إنتركونتيننتال بمشاركة الأهلي
  • جناح الملك عبدالعزيز بمتحف الطيبات في جدة.. مرجعية ثقافية وتاريخية للمملكة
  • الدوحة تستضيف الأدوار النهائية لكأس القارات للأندية
  • فلسطين تتصدر الدول المشاركة في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • قطر تستضيف بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم 2024
  • العجمة يوجه رسالة لرابطة دوري المحترفين بشأن الحضور الجماهيري الضعيف .. فيديو