تبدأ روسيا بإنتاج ألواح مصفحة سيراميكية من كربيد السيليكون الملبد كي تستخدم في السترات المدرعة الواقية للجنود الروس.

skidki-2023.ru صورة أرشيفية

جاء ذلك على الموقع الإلكتروني لشركة "روستيخ" الحكومية الروسية.

وقال الموقع:"إن كربيد السيليكون الملبد يتفوق من حيث مواصفاته على مواد أخرى مستخدمة في الألواح السيراميكية، لأنه يمتص ويبدد بشكل فعال الطاقة الصادرة عن الأسلحة الفتاكة المختلفة".

 

إقرأ المزيد روسيا تعلن استعدادها تزويد القوات المصرية بأحدث السترات من طراز "راتنيك"

وقال بيكهان أوزدويف، المدير التنفيذي  لمجمع الأسلحة التابع لشركة "روستيخ " الحكومية:" تستخدم عند تصنيع الألواح المصفحة تكنولوجيا خاصة بالضغط المتوازن البارد تم تطويرها من قبل المتخصصين في الشركة. وتتيح التكنولوجيا  الحصول على بنية مجهرية عالية الجودة للمنتجات وخصائص متانة مستقرة. ونتيجة لذلك، تكون المنتجات النهائية أكثر متانة وأخف وزنا".

وفي أثناء الاختبار، أثبتت الألواح المصنوعة من كربيد السيليكون الملبد مستوى عاليا من الحماية، ولم تستطع توفير الحماية من طلقة الرشاش والبندقية، فحسب بل ومن الإصابة ببندقية القنص، بما في ذلك عند استخدامها لرصاصة ذات نواة خارقة للدروع.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الروسي تكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا بعد غد الاثنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعتزم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي القيام بزيارة رسمية إلى روسيا بعد غد الاثنين تستمر يومين يلتقي خلالها بالرئيس فلاديمير بوتين.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إن برنامج زيارة رئيس الوزراء الهندي لموسكو سيكون مكثفا، وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية.

وأضاف بيسكوف، في حوار تلفزيوني، " من الواضح أن جدول الأعمال سيكون مكثفًا، إن لم يكن مزدحما للغاية، ستكون زيارة رسمية، ونأمل أن يتمكن الرئيسان من التحدث بطريقة غير رسمية أيضا".

وتابع " إن العلاقات الروسية الهندية على مستوى الشراكة الاستراتيجية، وأنه ستكون هناك محادثات فردية في الكرملين ومحادثات تشارك فيها وفود، وإننا نتوقع زيارة مهمة للغاية وشاملة، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة للعلاقات الروسية الهندية".

وستكون زيارة مودي إلى روسيا هي أول رحلة له بعد أن أدى اليمين لولاية ثالثة على التوالي على رأس الحكومة، وكانت آخر زيارة لرئيس الوزراء الهندي لروسيا في عام 2019 عندما سافر إلى فلاديفوستوك في أقصى شرق البلاد، وكانت آخر زيارة له إلى العاصمة موسكو في عام 2015.

مقالات مشابهة

  • روسيا تدرس تغيير عقيدتها النووية.. ردا على تصرفات غربية
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا بعد غد الاثنين
  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا
  • بيسكوف يستبعد تغير السياسة البريطانية تجاه العلاقات مع روسيا
  • الجيش الهندي يحصل على دفعة من رشاشات كلاشينكوف "АК-203"
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • روسيا تبدأ مناورات بحرية وتدريبات على إطلاق صواريخ نووية متنقلة 
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة