كشفت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية، عن ضربة قوية يتؤثر على هيمنة الدولار على الاقتصاد العالمي نتيجة لقرارات مجموعة بريكس الأخيرة، خاصة على مستوي التعامل بالعملات المحلية.

 

ووفقا للصحيفة الأمريكية في تقرير لها، فإن الدولار سيتلقي ضربة قوية بعد القرارات الاقتصادية التي اتخذتها مجموعة بريكس تكمن في قوية العملية الأمريكية كملة احتياطية عالمية، خاصة أن هذا الجانب يعد أحد الركائز الأساسية الذي يعتمد علية الدولار لقيادة اقتصاد العالم.

وأضافت نيويورك بوست أن هناك رابطا مباشرا بين سيطرة الدولار على الاقتصاد العالمي والعقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة، لافته إلى أن سيطرة الدولار على السوق العالمي يتيح لـ واشنطن إجبار الدول الأخرى لتكييف قراراتها الاقتصادية وفق ما تصدره من قرارات.

وأشارت الصحيفة الأمريكية، إلى أن إنتهاء عمل الدولار كعملة احتياطية عالمية يعطي لباقي دول العالم الحصانة من العقوبات التي تفرضها الإدارة الأمريكية الحالية أو القادمة، خاصة الدول المعادية أو المتمردة على السياسات الأمريكية، وسوف يتأثر السوق الأمريكي المحلي بهذه المشكلة.

وفي تقريرها، حذرت الصحيفة من انخفاض القوية الشرائية للعملة الأمريكية، وانخفاض ثقة الدول ذات المشاركة الكبري في الاقتصاد العالمي في الدولار عملة مستقرة، لأن ذلك سيؤدي إلى زيادة أسعار الفائدة في السوق المالية المحلية في الولايات المتحدة.

بعد تثبيت سعر الفائدة.. اعرف سعر الدولار في البنك المركزي اليوم رسميا .. سعر الدولار اليوم أمام الجنيه بعد قرار البنك المركزي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدولار الاقتصاد العالمى بريكس الولايات المتحدة واشنطن اسعار الفائدة سيطرة الدولار مجموعة بريكس الاقتصاد العالمی الدولار على

إقرأ أيضاً:

الدولار يواصل الارتفاع في الأسواق المحلية

بغداد اليوم -  بغداد

سجلت أسعار صرف الدولار، اليوم الاثنين (1 تموز 2024) ارتفاعا أمام الدينار العراقي في البورصة الرئيسية بالعاصمة بغداد.

وقال مراسل "بغداد اليوم"، إن "أسعار الدولار في بورصتي الكفاح والحارثية سجلت 147.650 دينارا مقابل كل 100 دولار".

وأضاف، أن "الأسعار في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد شهدت استقرارًا أيضا، حيث بلغ سعر البيع 148.500 دينارًا، بينما بلغ سعر الشراء 146.500 دينارًا لكل 100 دولار".

مقالات مشابهة

  • أسوان: الانتهاء من خطة الرصف بنسبة 100 % باعتمادات 131.5 مليون جنيه
  • الدولار يواصل الارتفاع في الأسواق المحلية
  • QNB يتوقع تحسن الاقتصاد العالمي
  • سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك الإثنين 1 يوليو 2024
  • ضربة قوية تحبط بيراميدز وتعزز موقف الأهلي في حصد الدوري.. تصعيد الأمر
  • رئيس الشعبة: نستورد 98% من قطع غيار السيارات.. وتوقعات بانخفاض الأسعار
  • ‎رفع سعر إعادة تعبئة اسطوانة الغاز في السوق المحلية
  • «أرامكو السعودية» ترفع سعر أسطوانات الغاز فى السوق المحلية بنسبة 9.5%
  • تفاصيل حصيلة اكتتاب «اكت فاينانشال» والقطاعات المستهدفة للاستثمار
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية