كشف الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوي برئاسة الوزراء، عن تفاصيل قصة إعادة ثلاث أطفال إلى أمهم بعد فقدانهم في أحد القطارات في بنها.

إنجازات حقيقية

وقال الدكتور طارق الرفاعي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، مساء الأحد، إن منظومة العمل في رئاسة الوزراء سعداء جدًا عندما تثمر شهداء جهود زملائهم في أي محافظة، أو أي هيئة حكومية، وهو ما يعبر عن انجازات حقيقية.

منهجية جديدة لصالح المواطن

وقال: "الحمد للة قدرنا نخلق حالة مختلفة منذ قرار إنشاء المنظومة وهو كان قرار السيد رئيس الجمهورية في 2017 ثم بدانا نقول إن هناك منهجية جديدة نعمل عليها بان تقوم الحكومة بكافة جهتها ومؤسساتها في مواجهة أي مشكلات لصالح المواطن".

تعرف على مواعيد القطارات اليوم الأربعاء 6 سبتمبر 2023 السكة الحديد: تعديل مواعيد بعض القطارات بداية من الثلاثاء المقبل قصة عودة الأطفال الثلاثة

وأضاف أن "القصة الخاصة باليوم بدأت عندما رصدنا منشور على إحدى صفحات الفيسبوك لسيدة تستغيث ببيانات لمحطة بنها لأن شقيقتها كانت موجودة واولادها انفصلوا عنها وتحرك بهم القطار، وكان معهم التليفون المحمول الخاص بالأم، ولكنها غير قادرة على الوصول اليهم وهم وتحرك القطار بهم".

تحرك سريع

وتابع أن "المسؤولين برئاسة الوزراء رصدوا هذه الشكوى، وتحركوا بسرعة بالتواصل مع شرطة النقل والمواصلات وهيئة سكك حديد مصر، وتوصلوا لرقم القطار وتحركوا في توقيت التحرك وتوقيت الوصول.

كما توصل أحد المتواجدين في القطار مع الأطفال، وكان في استقبالهم مسؤولين آخرين في المحطة، واستقبلهم مدير المحطة في مكتبة ثم بدأت التطمينات للسيدة التي نشرت الشكوى، إلى أن تم التوصل إلى والدتهم واعادة الأطفال إليها بسلام".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القطارات إنجازات حقيقية تحرك سريع

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبلة

عقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، اجتماعًا بنوابه الثلاث الجدد، عقب آدائهم اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

الصحة العالمية تعرب عن قلقها من الوضع بمنطقة الكاريبي عقب إعصار بيريل وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع استهدف الإتفاق على وضع خطط للعمل وأولويات الملفات التي تم تكليف كل نائب بها لإنجازها، وذلك من خلال العمل الميداني والتواجد وسط مقدمي ومتلقي الخدمة والمتابعة المستمرة لكل ملف مكلف به كل نائب، حيث ملف الوزير السكان وتنمية الأسرة.

واستكمل أن المحددات الأساسية لعمل خلال الفترة القادمة، تأسيس أسرة مصرية صحية يمتلك فيها الرجل والمرأة المعرفة والقدرة على اتخاذ القرارات المرتبطة بالسن المناسب للزواج والحمل والفترات البينية بين الحمل الأول والثاني، وحق الطفل في حياة صحية سليمة وتعليم جيد مع العمل على دعم وتوفير الوسائل والآليات التي تمكنهم من تحقيق ذلك.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الوزير أكد على أن ملف السكان والتنمية البشرية، يُعد أحد أهم الملفات ضمن قائمة أولويات القيادة السياسية، والتي تحرص بشكل مستمر على تقديم كافة وسائل الدعم لنجاح واستدامة هذا الملف الحيوي.

كما أشار إلى أن الوزير، كلف الدكتور محمد الطيب بملفات الحوكمة والرقابة والمتابعة والتطوير المؤسسي، مؤكداً أن حوكمة القطاع الصحي، هي الضمانة الفعالة لتقديم خدمات صحية ذات جودة، وأن الحوكمة لا تشمل العدالة والنزاهة ومكافحة الفساد فقط، وإنما تشمل دعم قدرات الفريق الصحي وتطويرها، وذلك لتمكينه من القيام بمهامه على الوجه الاكمل.

وأضاف أن الدكتور عمرو قنديل تم تكليفه بملف الوقاية والرعاية الصحية الأولية، موضحا أن ملف الوقاية لا يقتصر فقط على العمل بشكل مؤسسي لمنع الإصابة بالأمراض، وإنما يشمل رفع قدرات المنظومة الصحية في التوقع والتنبؤ  للتعامل السريع مع أي جوائح.

واستكمل “عبدالغفار” أن تجربة فيروس كورونا كان قد أكدت أن النظم الصحية القوية هي النظم ذات الاستعداد والمرونة والقدرة على التوقع من خلال دعم الأبحاث العلمية الإكلينيكية وتشجيعها والتأكد من امتلاك القدرات التحريرية والبشرية التي تضمن المرونة والجاهزية، كما أكد أن وحدات الرعاية هي بوابة تقديم الخدمة الصحية وتطوير وحدات الرعاية الأساسية ورفع كفاءة ومهارات العاملين باعتبارهم أساس أي منظومة صحية ناجحة ومستمرة.

ونوه إلى أن الوزير اختتم لقائه بالنواب الثلاث، مؤكداً على أهمية التنسيق والتكامل بين قطاعات ونواب العمل على دعم وتقويض رؤساء الهيئات والقطاعات التابعة لتنفيذ خطط العمل التي تم مناقشتها لتحسين جودة الحياة الصحية وتحقيق الرؤية الشاملة للدولة 2030.
 

مقالات مشابهة

  • مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط "الإسكندرية - أسوان".. اليوم
  • مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط القاهرة- أسوان والعكس
  • العثور على جثة شاب أعلى قطار "القاهرة/اسوان" بسوهاج
  • السكة الحديد تحدد مواعيد القطارات المكيفة على خط «القاهرة – أسوان»
  • مواعيد القطارات السياحية على خط «دمياط – القاهرة»
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبل
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبلة
  • من إسكندرية لـ أسوان.. مواعيد القطارات الخميس 4 يوليو 2024
  • مواعيد قطارات القاهرة إلى مرسى مطروح.. وسيلة آمنة للسفر إلى العلمين
  • مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط القاهرة - أسوان والعكس