مصراوي:
2024-10-02@02:38:09 GMT

السجن والغرامة.. تعرف على عقوبة إتلاف شبكات الاتصالات

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

السجن والغرامة.. تعرف على عقوبة إتلاف شبكات الاتصالات


كتب- سامح سيد:
نص قانون تنظم الاتصالات على عدد من العقوبات في حال التعدي على منشآت ومباني شبكات الاتصالات.

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه كل من هدم أو أتلف عمدًا شيئًا من المبانى أو المنشآت المخصصة لشبكات الاتصالات أو لبنيتها الأساسية أو لخط من خطوط الاتصالات أو جعلها كلها أو بعضها غير صالحة للاستعمال بأية كيفية بحيث ترتب على ذلك انقطاع الاتصالات ولو مؤقتًا.



ووفقا للمادة، : "إذا وقع فعل من الأفعال المشار إليها في الفقرة السابقة نتيجة إهمال أو عدم احتراز فتكون العقوبة الحبس الذي لا يجاوز 6 أشهر والغرامة التي لا تقل عن 500 جنيها ولا تجاوز ألف جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين، وفى جميع الأحوال تقضى المحكمة من تلقاء نفسها بإلزام من قام بالفعل بأداء قيمة الأشياء التى هدمت أو أتلفت أو بنفقات إعادة الشئ إلى أصله مع عدم الإخلال بالحق فى التعويض المناسب".

يذكر، أنه وفقًا للقانون، يهدف الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إلى تنظيم مرفق الاتصالات وتطوير ونشر جميع خدماته على نحو يواكب أحدث وسائل التكنولوجيا ويلبى جميع احتياجات المستخدمين بأنسب الأسعار ويشجع الاستثمار الوطنى والدولى فى هذا المجال فى إطار من قواعد المنافسة الحرة، وضمان وصول خدمات الاتصالات إلى جميع مناطق الجمهورية بما فيها مناطق التوسع الاقتصادي والعمراني والمناطق الحضرية والريفية والنائية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: المنحة الاستثنائية علاوة غلاء العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة القومي لتنظيم الاتصالات

إقرأ أيضاً:

الحكم علي بلوجر بالسجن والغرامة لسبّها والدها

ماجد محمد

اصدرت السلطات المصرية حكمها على البلوجر سوزي الأردنية صاحبة تريند “آه الشارع اللي وراه” ، بالسجن سنتين وغرامة 300 ألف جنيه وكفالة 100 ألف جنيه، بعد إدانتها بسبّ والدها على الهواء.

وكان عدد من المحامين ، تقدم ببلاغات إلى النائب العام ضد سوزي ، لتقديمها فيديوهات “خارجة عن الآداب العامة والقيم الأخلاقية للمجتمع، وتحتوي على مضمون يعتدي على القيم الأسرية ويهدمها”، لأنها نشرت بثا مباشرا على مواقع التواصل الاجتماعي قامت خلاله بـ”السب والتحقير من والدها على العامة ” .

وأثارت سوزي ، جدل واسع خلال الفترة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أزمتها مع والدها، عقب اتهام سوزي لوالدها بالاستيلاء على أموالها وإعطائها لشقيقته، وظهرت في بث مباشر وتشاركت ومتابعيها ما حدث معها وتحدثت عن تفاصيل أزمتها مع والدها، لافتة إلى أنها كانت تحتفظ بمبلغ مالي مع والدها، وعند سؤالها له عن ذلك المبلغ أخبرها أنه أعطاه لشقيقته، مما أثار غضب سوزي ودفعها لتشكوه أمام متابعيها على موقع التواصل الاجتماعي.

واحتوى فيديو البث المباشر على العديد من الألفاظ الخارجة التي كانت ترددها سوزي بحق والدها لغضبها منه لاستيلائه على أموالها، فيما توعدته بتحرير محضر في قسم الشرطة ضده، وردت عليه بعبارة: “الشارع اللي وراه”.

مقالات مشابهة

  • زين السودان تعلن عن جائزة بقيمة 400 الف جنيه .. تعرف على التفاصيل
  • الحكم علي بلوجر بالسجن والغرامة لسبّها والدها
  • الأمن في عدن يتصدى للمخدرات: إتلاف كميات ضخمة بحضور مسؤولين رفيعي المستوى
  • تعرف على ضوابط إنشاء مناطق تكنولوجية وفقاً للقانون.. تفاصيل
  • سلامتك أولًا.. كيف حدد قانون المرور عقوبة تجاوز السرعات المقررة؟
  • بنص القانون.. الحبس والغرامة عقوبة سقوط عقار والتسبب في وفاة وإصابة أشخاص
  • غرامة تصل لـ 100 ألف جنيه عقوبة التنمر في مكان العمل
  • كيف غلظ القانون عقوبة بيع الأدوية المغشوشة ومنتهية الصلاحية؟
  • بين الحبس والغرامة.. عقوبات أقرها القانون حول جريمة التشهير
  • احذر.. حبس وغرامة مليون جنيه عقوبة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة بدون ترخيص