انتحال صفة.. " يتعرض الكثير من المواطنين الي عملية النصب والاحتيال، من خلال الايقاع بهم وايهامهم من قبل بعض الاشخاص انهم مسؤولين في جهات حكومية،وقدرتهم على تخليص مصالحهم نظير مبالغ مالية ".

المعلمة هنادي بتجيلنا الزباين.. اعترافات تفصيلية ضد قوادة المتعة فى الجيزة مصرع نجل لاعب الزمالك السابق في حلوان.

. محاكمة عاجلة اليوم

يرصد صدى البلد في السطور التالية، هقوبة انتحال صفة مسؤول والاحتيال على المواطنين حيث يقول، الدكتور، احمد عبد القادر، أستاذ القانون الجنائي، في جامعة القاهرة،والمحامي الجنائي، أن عقوبة جريمة إنتحال صفة مسؤول حكومي هي الحبس مدة ٢٤ ساعة حتى ثلاث سنوات.

 

انتحال صفة مسؤول حكومي


واوضح، عبد القادر، أن المادة (100) تنص على أنه : كل من تداخل فى وظيفة من الوظائف العمومية ملكية كانت أو عسكرية من غير أن تكون له صفة رسمية من الحكومة أو إذن منها بذلك أو أجرى عملاً من مقتضيات إحدى هذه الوظائف يعاقب بالحبس ) وسكوت المشرع عن مدة الحبس هنا يعنى أن العقوبه هى الحبس الجديه أى أنه لا يقل عن أربعة وعشرون ساعة ولا يزيد على ثلاث سنوات.

 

وكانت، أمرت، جهات التحقيق، بحبس شخص 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معه لاتهامه بانتحال صفة مسؤول حكومي مزيف في القاهرة.


انتحال صفة مسؤول حكومي


وكان، نجح رجال أمن القاهرة في ضبط فنى تكييف لانتحاله صفة مسؤول حكومي للنصب والإحتيال على المواطنين بأسلوب "انتحال الصفة".

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد تمكنت من ضبط فنى تكييف مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول حال إستقلاله سيارة بدائرة قسم شرطة حلوان لإنتحاله صفة مسؤول حكومي، بإحدى الجهات الحكومية وقدم كارنيه منسوب صدوره لذات الجهة وعُثر بحوزته على طبنجة صوت – مجسم جهاز لاسلكى صغير الحجم - قيد حديدى - كتافة برتبة عسكرية – 3 هواتف محمولة – وحدات تخزين - بطاقات بنكية - كارنيه منسوب صدوره لإحدى الهيئات الدولية - كارنيه تابع لإحدى النقابات "منتهى" وعثر بداخل مسكنه على أقراص مخدرة - طلقات نارية - مبلغ مالى .


واعترف بحيازته للمضبوطات بقصد انتحال صفة مسؤول حكومي، وحيازته للأقراص المخدرة بقصد التعاطى فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

IMG-20230923-WA0007

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: انتحال صفة مسؤول القانون الجنائي النصب والاحتيال انتحال الصفة

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. «جنايات القاهرة» تستكمل محاكمة مجدي شطة لتعاطيه مواد مخدرة

تبدأ محكمة جنايات القاهرة، بعد قليل، نظر محاكمة مطرب المهرجانات مجدي شطة بتهمة إحراز مواد مخدرة.

تفاصيل إحالة مجدي شطة للمحاكمة

وأحالت النيابة العامة، في وقت سابق، المتهم مجدي شطة وميكانيكي لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، ووجهت النيابة العامة للمتهم الأول تهمة إحراز بقصد الاتجار جوهر مخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

كما تضمنت الاتهامات الموجهة له بأمر الإحالة، أنه أحرز بغير ترخيص سلاحًا ناريًا على النحو المبين بالأوراق، وأحرز ذخائر (طلقة) مما تستعمل على السلاح الناري آنف البيان دون أن يكون مرخصًا له بحيازتها أو إحرازها.

وأحرز بقصد التعاطي مخدر حشيش، كما أحرز بقصد التعاطي جوهرًا مخدرًا بنزودیازبین، وأحرز بقصد التعاطي أيضًا جوهرا مخدرًا "بربجابالين" في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

كما أسندت النيابة العامة للمتهم الثاني مجدي مختار الشهير بـ«مجدي شطة»، أنه أحرز بقصد التعاطي جوهرًا مخدرًا في غير الأحوال المصرح بها قانونًا على النحو المبين بالأوراق.

اقرأ أيضاًتأجيل أولى جلسات محاكمة مجدي شطة وآخر بتهمة حيازة المخدرات

مجدي شطة يتغيب عن أولى جلسات محاكمته في قضية المخدرات

مقالات مشابهة

  • «التضامن»: سحب كارت تكافل وكرامة حالة حصول أحد حاملي كارنيه ذوي الهمم على سيارة معفاة من الجمارك
  • بعد قليل.. «جنايات القاهرة» تستكمل محاكمة مجدي شطة لتعاطيه مواد مخدرة
  • جاب الربحة.. الحبس النافذ لمنتحل صفة ضابط أمن بتطوان
  • ثلاث سنوات في حق منتحل صفة رجل أمن بتطوان
  • أستاذ تخطيط عمراني يوضح أهمية مبادرة «سكن لكل المصريين» في الوقت الحالي
  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • بعد تحذير أمريكي.. مصدر يوضح أهداف هجوم إيران الوشيك ضد إسرائيل
  • بعد نشر قناة النهار الفيديو .. درك العاصمة يوقف صاحب المركبة والقاضي يودعه الحبس
  • مسؤول إسرائيلي يوضح حول العملية البرية داخل لبنان
  • هل يجوز بناء منشآت خارج حدود الأحوزة العمرانية؟.. قانون 2008 يوضح