وصفت رابطة العالم الإسلامي جرائم تمزيق نسخ من المصحف الشريف التي ارتكبها متطرفون أمام عدد من السفارات في لاهاي، بالممارسات الهمجية النكراء، التي تخالف كل الأعراف والمبادئ الدينية والإنسانية، وتنتهك قيم المجتمع الدولي، الذي حذر من مخاطرها.

وفي بيان للأمانة العامة للرابطة ندد أمينها العام رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ د.

محمد بن عبد الكريم العيسى، بهذه الجرائم وتكرارها المشين والاستفزازي لمشاعر المسلمين، مؤكدًا أن الرابطة تعلن بكل وضوح رفضها ورفض كل مظاهر "الإسلاموفوبيا".

أخبار متعلقة حتى 9 مساء.. أمطار خفيفة على المدينة المنورةاليوم الوطني.. اللون الأخضر يحول أبراج الرياض إلى تحف فنيةممارسات محفزة للكراهية

وجدد العيسى التحذير من أخطار الممارسات المحفزة للكراهية، وإثارة المشاعر الدينية، مؤكدًا أنه قد آن الأوان لاتخاذ إجراءات فعالة لمنع هذه الجرائم الشنيعة، التي لا تخدم سوى أجندات التطرف، وليس توفير الحماية الرسمية لذرائع يرفضها المنطق.

أعربت #وزارة_الخارجية عن إدانة واستنكار #المملكة لإقدام أحد الجماعات المتطرفة بتمزيق نُسخ من المصحف الشريف أمام عدد من السفارات في #لاهاي.#اليوم pic.twitter.com/FEHpNj7ngf— صحيفة اليوم (@alyaum) September 24, 2023

وأكد أن ذلك أساء للمعنى الحضاري للحريات، وجعله بهذا المفهوم الخاطئ ملجأ حاضنًا لمثيري الصدام والصراع الديني والفكري، ودعاة الحقد والكراهية، ولا سيما بين الأمم والشعوب.

وشدد على أنه يجب على عالمنا بذل كل المساعي لتعزيز الصداقة والتعاون بينها، وهو ما يتطلب من الجميع النظر بآفاق واسعة لا ضيقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس مكة المكرمة المملكة العربية السعودية أخبار السعودية رابطة العالم الإسلامي تمزيق نسخ من المصحف الشريف تمزيق نسخ من المصحف الشريف في لاهاي الإسلاموفوبيا

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية لدى بيروت تجدد تحذيراتها بشأن السفر إلى لبنان

جددت السفارة الأمريكية لدى بيروت يوم الاثنين، تحذيرها للمواطنين الأمريكيين من السفر إلى لبنان، مطالبة بمراجعة التعليمات في ظل الأوضاع التي تعيشها البلاد.

وذكرت السفارة في بيان: "تحث السفارة المواطنين الأمريكيين المسافرين من وإلى لبنان على مراقبة حالة رحلاتهم عن كثب، والوعي بأن مسارات الرحلات قد تتغير مع القليل من التحذير أو بدونه، ووضع خطط بديلة".

Security Alert (July 1, 2024): Flight Restrictions from/to Beirut - U.S. Embassy in Lebanon https://t.co/jz8GqhHpfn

— U.S. Embassy Beirut (@usembassybeirut) July 1, 2024

وأضاف البيان: "تطلب السفارة الأمريكية لدى بيروت من المواطنين الأمريكيين مراجعة التعليمات التي تحث بقوة على إعادة النظر في السفر إلى لبنان بسبب الحرب التي يمكن أن تندلع في أي لحظة والدولة اللبنانية ليس لديها إمكانية لحماية المواطنين الأمريكيين".

وفي الآونة الأخيرة أعلنت العديد من الدول الإقليمية والأوروبية عن نيتها إجلاء رعاياها من لبنان بسبب الأوضاع التي تنذر بتصعيد المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله" المستمرة منذ أشهر.

إقرأ المزيد "هآرتس" بالعربي: الحرب البرية في لبنان مع حزب الله ستقودنا إلى هزيمة مطلقة

هذا ودعا وزير خارجية لبنان عبد الله بو حبيب إلى أن يستعاض عن بيانات التحذير من السفر إلى لبنان الصادرة عن بعض الدول الشقيقة والصديقة بمواقف تضامن، وتكثيف الجهود والضغوط على إسرائيل.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • "شر مستطير".. عالم أزهري يحذر من ظاهرة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • السفارة الأمريكية لدى بيروت تجدد تحذيراتها بشأن السفر إلى لبنان
  • "تايمز أوف إسرائيل": الجيش الإسرائيلي أمام خيارين لتجنيد "الحريديم"
  • لوموند: مسلمو فرنسا بين القلق والاستسلام أمام التجمع الوطني
  • هل سيودعوننا السجن؟.. لوموند: مسلمو فرنسا بين القلق والاستسلام أمام التجمع الوطني
  • «حكماء المسلمين» يشارك بمؤتمر القيادة العالمية للسلام في نيروبي
  • "العالم الإسلامي" تدين قرار الاحتلال الإسرائيلي بتوسيع عمليات الاستيطان بالضفة الغربية
  • العالم الإسلامي تدين قرار الاحتلال الإسرائيلي بتوسيع عمليات الاستيطان بالضفة الغربية
  • منظمة إسرائيلية تطالب بملاحقة أمل كلوني.. ما قصتها؟ 
  • أمرٌ لافت يخصّ تحذيرات السفارات