وجه رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو المسؤولية بدعوة أحد العسكريين القدامي الذين حاربوا مع الفرق النازية إلى البرلمان الكندي، إلى رئيس البرلمان أنتوني روتا.

 

وقال رئيس الوزراء الكندي، إن رئيس البرلمان الكندي اعتذر وتحمل الكسؤولية الكاملة عن دعوة ياروسلاف هونكا النازي إلى البرلمان.

 

وفي وقت سابق، اعتذر روتا عن دعوة مقاتل أوكراني خدم في الفرقة التطوعية إس إس جاليسيا النازية إلى البرلمان الكندي وتكريمه خلال زيارة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إلى كندا.

وشارك ياروسلاف هونك في الحرب العالمية الثانية ضمن الفرقة التطوعية إس إس 14 جاليسيا والتي كانت معروفة بميولها النازية، وقاتل ضد الجيش الأحمر السوفيتي، وكانت تشتهر هذه الفرقة بارتكاب فظائع ضد اليهود والبولنديين والبيلاروسيين والسلوفاكيين.

 

وعلى الجانب الآخر، قال السفير الروسي لدى كندا أوليج ستيبانوف، روسيا تعتزم تقديم مذكرة احتجاج إلى كندا على خلفية تكريم مواطن نازي أوكراني في البرلمان الكندي.

 

وأضاف السفير الروسي في تصريحات لوكالة سبوتنيك الروسية، أن موسكو تعتبر تكريم عنصر نازي أوكراني داخل البرلمان الكندي نتيجة لانتهاج سياسة الإفلات من العقاب.

 

وأكد ستيبانوف أن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، من خلال دعوته شخص نازي إلى البرلمان الكندي، خدم في فرقة إس إس "جاليسيا" النازية وأساء لتاريخ كندا والكنديين.

 

وأوضح: "هذا إساءة من نظام ترودو ضد تاريخ كندا والكنديين الذين ضحوا بحياتهم لتحرير العالم من النازية كجزء من التحالف المناهض لـ أدولف هتلر".

رسالة عاجلة من روسيا إلى كندا بعد تكريم البرلمان مواطن أوكراني نازي بلينكن يدعو الهند للتعاون مع تحقيق كندا في مقتل انفصالي سيخي‎

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس البرلمان الكندي رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو البرلمان الكندي ياروسلاف هونكا روسيا كندا البرلمان الکندی إلى البرلمان

إقرأ أيضاً:

‎سقوط مفاجئ لصلاح تيزاني على المسرح بمهرجان الزمن الجميل .. فيديو

خاص

تعرض الفنان اللبناني صلاح تيزاني لحادث سقوط أليم على خشبة المسرح أثناء تكريمه ضمن فعاليات الدورة السابعة من مهرجان “الزمن الجميل” .

‎وعلى الفور أسرع عدد من المتواجدين على المسرح لمساعدة الفنان على النهوض وسط تصفيق حار من الحضور.

‎وكان الفنان اللبناني دخل العناية المركزة، بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة، إلا أنه خرج منها بصحة جيدة.

‎والجدير بالذكر إن صلاح يعرف باين تيزاني “أبو سليم”، ويبلغ من العمر اليوم 95 عاما، ويحظى بمكانة لافتة على ساحة الفن اللبنانية.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ابو-سليم-يسقط-على-المسرح-اثناء-تكريمه-في-الزمن-الجميل-الحمدالله-عالسلامة-????.mp4

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم كندا
  • ‎سقوط مفاجئ لصلاح تيزاني على المسرح بمهرجان الزمن الجميل .. فيديو
  • لبنان".. "أبو سليم" يسقط على المسرح أثناء تكريمه (فيديو)
  • رئيس وزراء فرنسا: نهدف منع اليمين المتطرف من الحصول على أغلبية مطلقة في البرلمان
  • حركة المحافظين 2024.. هل ستعرض الأسماء على البرلمان قبل الإعلان؟
  • أوربان يعلن دعمه للتحالف السياسي الجديد في البرلمان الأوروبي
  • كوبا أمريكا.. كندا تتأهل إلى ثمن النهائي بعد التعادل السلبي أمام تشيلي
  • حزب تقدم:محمود المشهداني مرشحنا الوحيد لرئاسة البرلمان
  • البرلمان يندد بمشروع للكونغرس الأمريكي يمس رئيس السلطة القضائية العراقية
  • الرئيس الأرجنتيني يواصل مسلسل إهاناته للرؤساء والقادة ويطلق وصفا جارحا على نظيره البرازيلي