بوابة الوفد:
2024-09-20@07:26:20 GMT

فرنسا تدعم البابا فرنسيس بشأن “المهاجرين”

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأن باريس لم تقصر بأداء دورها فيما يتعلق باستقبال المهاجرين، وفق روسيا اليوم.

 

وقال ماكرون في مقابلة متلفزة، إن "البابا على حق في الدعوة إلى هذه الحملة ضد اللامبالاة التي نراها بحق المهاجرين، لكن نحن لا يمكننا استقبال بؤس العالم برمته".

وتجدر الإشارة إلى أن العبارة الأخير التي قالها ماكرون مقتبسة من جملة شهيرة سبق ان قالها رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق ميشال روكار حيث قال: "لا يمكننا أن نستقبل بؤس العالم برمته".

وفي معرض حديثة عن التدفق الأخير للمهاجرين إلى جزيرة لامبيدوسا الإيطالية، دعا ماكرون إلى "عدم ترك الإيطاليين وحدهم في مواجهة هذه المشكلة"، مطالبا برد أوروبي يقوم على مقاربة متجانسة مع بلدان المهاجرين وبلدان العبور.

وأضاف: "فيما يخص الدول التي يتحدر منها المهاجرون، علينا نحن الأوروبيين أن نكيف مساعدتنا بشكل أفضل مع سياسة مسؤولة على صعيد الهجرة، وأن نقول لهم سنساعدكم في إقامة مشاريع تسهم في منح المواطنين فرصا اقتصادية، ولكن من جانبكم عليكم  مساعدتنا في تفكيك الشبكات المتواجدة في بلدانكم والتي تقود هؤلاء الناس إلى مغادرة بلدانهم، لإقامة تعاون أفضل يضمن عودتهم".

وأعرب ماكرون عن أمله في أن تقترح الدول الأوروبية على دول الضفة الجنوبية للبحر المتوسط، وخصوصا تونس، "الاستعانة بدراسات وخبراء ومعدات على سواحلها للتصدي لهؤلاء المهربين في إطار شراكة محترمة".

وتابع: "هذا ما نقوم به بالشراكة مع البريطانيين، نوافق على أن يكون لدينا خبراء بريطانيون في كاليه لمساعدتنا في تفكيك شبكات المهربين وقد حققنا نتائج جيدة جدا".

وأشار إلى أنه سيعرض على الاتحاد الاوروبي "رصد مزيد من الموارد في بلدان العبور، إلى جانب تشكيل شراكات ثنائية مع هذه البلدان لتجنب مغادرة المهاجرين".

وجاء تصريح ماكرون ردا على البابا فرنسيس الذي تبنى في الآونة الأخيرة لهجة شديدة حيال القادة الأوروبيين وكيفية تعاملهم مع ملف الهجرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ايمانويل ماكرون باريس جزيرة لامبيدوسا جزيرة لامبيدوسا الإيطالية الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

بلغاريا تفتح تحقيقا بشأن الشركة التي باعت حزب الله أجهزة البيجر

أعلنت السلطات في بلغاريا أنها ستفتح تحقيقا في شركة مقرها صوفيا، مرتبطة ببيع آلاف أجهزة النداء لـ"حزب الله" والتي تم تفجيرها في لبنان يوميّ الثلاثاء والأربعاء.


وأشارت تقارير إعلامية إلى أن شركة "Norta Global Ltd" هي المسؤولة عن بيع أجهزة النداء لـ"حزب الله"، مع "شركة BAC Consulting" التي تتخذ من هنغاريا مقرا لها تعمل كوسيط. (روسيا اليوم)

مقالات مشابهة

  • تصريحات ترامب بشأن المهاجرين تثير سكان سبرينجفيلد بالقلق
  • ماكرون يوجه رسالة إلى اللبنانيين بشأن الحرب
  • بلغاريا تفتح تحقيقا بشأن الشركة التي باعت حزب الله أجهزة البيجر
  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • زيارة تفكيك الأزمة في بغداد (فيديو)
  • رددها ترامب.. المرأة التي أشعلت فتيل شائعة أكل المهاجرين لقطط تعرب عن ندمها
  • استطلاع: شعبية ماكرون تهبط إلى أدنى مستوياتها
  • فرنسا.. اليسار الراديكالي يتحرك لعزل ماكرون
  • البرلمان الفرنسي يوافق على مقترح عزل ماكرون
  • البرلمان الفرنسي يوافق على إجراءات عزل «إيمانويل ماكرون»