إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

قال مصدر عسكري ومصادر محلية إن 4 جنود على الأقل قتلوا الأحد، في هجوم جديد نفذه على ما يعتقد مسلحون من تنظيم القاعدة في محافظة أبين جنوب اليمن، وذلك بعد ساعات من مقتل 4 أفراد من قوات الأمن في محافظة شبوة المجاورة على يد التنظيم نفسه.

وقال المتحدث العسكري لقوات المجلس الانتقالي محمد النقيب لرويترز إن الهجوم وقع في أثناء قيام دورية راجلة من القوات بمتابعة وملاحقة العناصر الإرهابية في وادي الرفض خارج وادي عومران بمديرية مودية في شرق أبين حيث تنشط العناصر المتطرفة.

وقال النقيب إن من الواضح أن العناصر الإرهابية يتم إعدادها من قبل أطراف على رأسها جماعة الحوثيين لمحاولة استعادة مناوراتها على الأقل بالعبوات الناسفة التي تزرعها في أكثر من منطقة في أبين.

وفي وقت سابق لقي 4 جنود من قوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي حتفهم عندما استهدفت عبوة ناسفة سيارة إسعاف للقوات في منطقة المصينعة بمديرية الصعيد غربي محافظة شبوة الجنوبية النفطية التي تنشط بها "العناصر الإرهابية".

يأتي ذلك في أعقاب هجمات نفذها التنظيم منذ بداية العام بالمحافظة نفسها ردا على العملية العسكرية التي أطلقتها القوات الموالية للمجلس الانتقالي قبل عام تقريبا وأودت بحياة عشرات الجنود.

واستغل تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، ومقره اليمن، الصراع بين التحالف الذي تقوده السعودية وجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران لتعزيز نفوذه.

فرانس 24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: فيضانات ليبيا البابا فرنسيس ريبورتاج اليمن الحوثيون عبد الملك الحوثي القاعدة

إقرأ أيضاً:

لقاء أبين التشاوري يكلف اديب العيسي لمتابعة قضية المختطف عشال إلى جانب اللجنة السابقة

عدن / خاص :

كلف اللقاء الموسع لمشائخ واعيان وقيادات محافظة أبين في عدن، اليوم ، المناضل اديب العيسي ، لمتابعة قضية المختطف عشال إلى جانب اللجنة السابقة.

انعقد اليوم اللقاء الموسع لمشائخ واعيان وقيادات محافظة أبين في عدن والهادف للوقوف على حالة الاقصاء التي تتعرض لها أبين وعمليات الاعتقالات خارج إطار القانون وعلى رأسها قضية المختطف المقدم علي عبدالله عشال وللمطالبة بالتمثيل العادل في السلطة والثروة.

واعطى مشائخ ووجهاء محافظة أبين مهلة للجهات الأمنية ، لغاية 2 يوليو 2024م للإفراج عن المختطف “عشال” مالم ستكون هناك خطوات تصعيدية.

وأصبحت قضية اختطاف المقدم علي عشال قضية رأي عام ، وحضيت باهتمام واسع من قبل مختلف القوى السياسية والشخصيات العسكرية والأمنية والوجاهات القبيلة بمحافظة أبين وبقية المحافظات الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • قبائل أبين تحتشد في عدن وتمهل المجلس الانتقالي 4 أيام للإفراج عن المقدم عشال الجعدني
  • قبائل أبين تعقد لقاءً موسعاً في عدن وتطالب بالكشف عن مصير المقدم الجعدني وتهدد بالتصعيد
  • لقاء أبين التشاوري يكلف اديب العيسي لمتابعة قضية المختطف عشال إلى جانب اللجنة السابقة
  • قبائل أبين تعقد اجتماعا موسعا في عدن تنديدا بإقصاء أبناء المحافظة والإختطافات التي تطالهم
  • أزمات اقتصادية بالجملة.. تنظيم الإخوان يروّج «الفنكوش» بشعار «نحمل الخير لمصر»
  • ٣٠ يونيو| الشهيد العميد امتياز إسحاق كامل بطل ارتوت بدمائه الصحراء وبكى الملايين على رحيله
  • مصرع طفل غرقًا بأحد شواطئ منطقة الجلالة بالسويس
  • إسناد إماراتي لتطوير بنية القطاع الأمني في شبوة
  • الهجرة الدولية: 129 مهاجراً لا يزالون مفقودين عقب غرق قارب تهريب قبالة شبوة
  • مصادر محلية تكشف عن هوية الجثة المحروقة التي عُثر عليها قبل أيام في شبوة