قال محمد كمال المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم النسائية، استحق التأهل إلى الدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2023.

وأضاف كمال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أن الجهاز الفني يعمل منذ عامين من أجل تجهيز المنتخب الوطني للكرة النسائية والذي يضم لاعبات على أعلى مستوى.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة هي النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، حيث ينتظر منتخب مصر الفائز من مباراة موزمبيق والسنغال، في الدور المقبل.

وعن احتمالية مواجهة السنغال، قال كمال: «إحنا وراء السنغال وهنغلبهم بإذن الله لأنهم مش هيقفلوا اللعبة، ومنتخبنا يستحق التأهل لأمم إفريقيا».

واختتم تصريحاته، بأن كرة القدم بدأت تظهر بشكل جيد للغاية في مصر، خاصة وأن الأهلي بدأ في تكوين فريق يشارك بدوري الناشئات، موضحًا أن الزمالك كذلك بدأ العمل على هذا الملف، والاتحاد السكندري والمصري أيضًا، بالإضافة إلى بيراميدز والمقاولون وغيرهم من الأندية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أمم أفريقيا

إقرأ أيضاً:

مدرب بيرو: لم نجد أرجلنا في مواجهة الأرجنتين

برر الأوروجواياني خورخي فوساتي، المدير الفني لمنتخب بيرو، الظهور الباهت لفريقه خلال خسارته أمام الأرجنتين في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024).

وودع منتخب بيرو البطولة، التي توج بلقبها عامي 1939 و1975، عقب خسارته صفر / 2 أمام الأرجنتين مساء أمس السبت بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الأحد بتوقيت جرينتش) في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وتجمد رصيد بيرو عند نقطة وحيدة في ذيل الترتيب، بعدما تعادل بدون أهداف مع تشيلي في الجولة الافتتاحية، ثم خسر صفر / 1 أمام كندا في الجولة الثانية، ليودع المسابقة دون تحقيق أي انتصار.

وقال فوساتي في تصريحات صحفية عقب المباراة، التي أقيمت في ميامي جاردنز "كان إنتاجنا اليوم هو الأضعف في مبارياتنا الثلاث بمرحلة المجموعات".

وأوضح المدرب المخضرم "هذا له عدة أسباب، الأول هو نوعية الخصم. وهذا أمر لا جدال فيه. لديهم لاعبين من طراز عالي للغاية".

وأوضح فوساتي:"لعبنا ضد فريق أكثر نشاطا وعانينا بدنيا بعد المباراة ضد كندا، التي أقيمت في ملعب حار جدا وأنهيناها بعشرة لاعبين".

واختتم مدرب منتخب بيرو تصريحاته قائلا "لم نتمكن من لعب مباراتنا (أمام الأرجنتين) ولم تكن لدينا الأرجل التي نحتاجها في المباراة".

مقالات مشابهة

  • مواجهة شرسة بين النمسا وتركيا.. ونيذرلاند تتحدى مفاجآت رومانيا
  • إنجلترا تعود من بعيد وتحقق التأهل أمام سلوفاكيا
  • خاص.. فتح باب القيد لأندية الكرة النسائية في أغسطس القادم
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • منتخب اليمن يفوت فرصة التأهل إلى نصف النهائي في بطولة غرب آسيا ويترك مصيره بيد البحرين وسوريا
  • مدرب بيرو: لم نجد أرجلنا في مواجهة الأرجنتين
  • يورو 2024 : أرقام واحصائيات منتخب سويسرا بعد التأهل لربع النهائي على حساب إيطاليا
  • مدرب منتخب البرازيل يكشف سبب بكائه في مواجهة باراغواي (فيديو)
  • سبب مفاجئ يبعد مدرب الأرجنتين عن مواجهة بيرو بكوبا أمريكا
  • منتخب الأرجنتين يستقر على بديل سكالوني أمام بيرو