واصل الغرافة صحوته وانتصاراته وحقق الانتصار الثالث هذا الموسم على الدحيل حامل اللقب في القمة النارية التي جرت بينهما مساء امس في الجولة الرابعة لدوري نجوم اكسبو، وتقدم الدحيل بهدف محمد مونتاري في الدقيقة 41، وتعادل ياسين براهيمي للغرافة في الدقيقة 47، وسجل يوهان بولي الهدف الثاني للفهود في الدقيقة 67، وفي الدقيقة 95 خطف المعز علي هدف التعادل، وحسم ياسين براهيمي المواجهة بالهدف الثالث في الدقيقة 99 الذي رفع رصيدهم الى 10 نقاط، وتوقف رصيد الدحيل عند 7 نقاط بالخسارة الأولى هذا الموسم، ولعب الدحيل بعشرة لاعبين لطرد لاعبه سيميدو في الدقيقة 65.


 وخرجت المباراة قوية ومثيرة، خاصة من جانب الغرافة الذي كان الأفضل بكل المقاييس في الشوط الأول والاقرب الى المرمى لكنه ومهاجميه خاصة يوهان بولي اخفقوا في استغلال كل الفرص التي سنحت لهم، بينما كان الدحيل بعيدا عن مستواه خاصة في الجانب الهجومي ووضح تأثره بالعديد من الغيابات خاصة هدافه الخطير اولونغا الذي شارك في الدقائق الاخيرة.
اول فرصة محققة كانت غرفاوية في الدقيقة 20 من تسديدة صاروخية من فريد بولاية انقذها صلاح ركنية بصعوبة بالغة، وفي الدقيقة 25 يحرم القائم فريق الغرافة من هدف محقق اثر تسديدة بولي الذي انفرد بعدها في الدقيقة 31 وسدد الكرة بجوار القائم.
وسط هذا التفوق الغرفاوي ينطلق الدحيل في اول هجمة منظمة في الدقيقة 41 بقيادة المعز علي وسلطان ال بريك الذي مرر في النهاية كرة عرضية تجد مونتاري وسط دفاع الغرفاوية خطفها داخل الشباك مسجلا هدفا للدحيل على عكس سير اللقاء.
لم يتأخر الرد الغرفاوي على هدف الدحيل، حيث استطاع مع الدقيقة الثانية من الشوط الثاني خطف هدف التعادل من خطأ خارج المنطقة تصدى له ياسين براهيمي وسدد الكرة جميلة في اعلى الزاوية اليسرى مسجلا هدف التعادل.
زادت المباراة سرعة وقوة من الجانبين اللذين اتجها للهجوم بكل اللاعبين بحثا عن الهدف الثاني وعن هدف الفوز. 
كاد إسماعيل محمد ان يحرز الهدف الثاني للدحيل في الدقيقة 56 من انفراد إسماعيل محمد لكن تدخل يوسف حسن وأنقذ الموقف وحول الكرة الى ركنية.
يتعرض الدحيل لضربة موجعة بطرد مدافعه البرتغالي سيميدو في الدقيقة 65 ليكمل المباراة بعشرة لاعبين.
هدف غرفاوي
حاول الغرافة الاستفادة من النقص العددي ومن طرد مدافع الدحيل وضغط بكل لاعبيه وحصل على خطأ اخر من نفس مكان هدف التعادل في الدقيقة 76 تصدى ياسين براهيمي للكرة وسددها قوية أنقذها صلاح زكريا لكن الكرة تهيأت امام يوهان بولي أكملها برأسه داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني. 
لم يستسلم الدحيل رغم الطرد ورغم الهدف الثاني للغرافة واندفع وراء الهجوم املا في التعادل، ونجح الدحيل بالفعل في تحقيق هدفه في الدقيقة 95 من كرة وصلت الى المعز علي داخل المنطقة سيطر على الكرة وسدد الكرة داخل الشباك. 
استمرت الاثارة والمتعة في الدقائق الأخيرة التي حسم فيها الغرافة القمة بالهدف الثالث من خطأ قاتل ومن رمية تماس وصلت فيها الكرة الى براهيمي انفرد وسدد في الشباك.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري نجوم اكسبو نادي الغرافة نادي الدحيل یاسین براهیمی الهدف الثانی هدف التعادل فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024| مباراة الأرجنتين والإكوادور إلى ركلات الترجيح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتجهت مباراة الأرجنتين والإكوادور، المقامة حاليًا بينهما على ملعب إن آر جي ستاديوم، في إطار منافسات دور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024، إلى ركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب الأرجنتين بهدف للا شئ، سجله المدافع ليساندرو مارتينيز في الدقيقة 35، بعدما استثمر ركلة ركنية، لمسها زميله أليكسيس ماك أليستر برأسه، ما أتاح لمدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي الكرة أمام حارس الإكوادور بمفرده على القائم البعيد.

وفي الشوط الثاني، دخل منتخب الإكوادور باحثًا عن هدف التعادل، حتى احتسب الحكم أندريس ماتونتي ركلة جزاء في الدقيقة 62، ولكن أهدرها فالينسيا بعدما ارتطمت الكرة في القائم الأيمن للحارس الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز، ليضيع هداف منتخب الإكوادور التاريخي فرصة التعادل أمام بطل العالم 2022.

مباراة الأرجنتين ضد الإكوادور

وجاء هدف التعادل لصالح منتخب الإكوادور في الوقت القاتل من المباراة، حيث سجل البديل كيفين رودريجيز هدفًا في الدقيقة 90+1 من كرة رأسية بتمريرة عرضية من زميله جون يبواه، قبل أن يطلق حكم اللقاء صافرته بتعادل منتخب الأرجنتين أمام الإكوادور بهدف لمثله، ليحتكم المنتخبين إلى ركلات الترجيح من منطقة الجزاء مباشرة.

تأهل منتخب الأرجنتين إلى ربع نهائي كوبا أمريكا 2024، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة (9 نقاط).

بينما بلغ منتخب الإكوادور دور الثمانية، بعدما احتل وصافة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، خلف فنزويلا المتصدر بـ9 نقاط.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. داني أولمو رجل مباراة ألمانيا وإسبانيا
  • يورو 2024.. إسبانيا إلى مربع الذهب من بوابة الألمان
  • يورو 2024.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين ألمانيا وإسبانيا
  • التعادل يحكم الشوط الأول بين ألمانيا وإسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • منتخب الأرجنتين يتأهل لنصف نهائي كوبا أمريكا بفوزه على الإكوادور
  • كوبا أمريكا 2024| مباراة الأرجنتين والإكوادور إلى ركلات الترجيح
  • الأهلي يفوز برباعية على الداخلية في الدوري المصري
  • بالفيديو.. إمام عاشور يوقع على ثالث أهداف الأهلي في شباك الداخلية
  • الزمالك يتعادل مع فاركو بهدف لكل فريق
  • جيفرسون إينكادا رجل مباراة الزمالك وفاركو