العرب القطرية:
2024-10-05@17:14:24 GMT

بطولة سيشور فينكس قيمز تصل لمحطة الختام

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

بطولة سيشور فينكس قيمز تصل لمحطة الختام

تصل منافسات النسخة الثالثة من بطولة «سيشور فينكس قيمز 2023» للياقة البدنية «رجال وسيدات»، إلى محطة الختام اليوم والتي انطلقت الجمعة الماضي، في الصالة الرياضية للسيدات بمؤسسة أسباير زون، وسط مشاركة 320 رياضيًا من 45 دولة مختلفة، أظهروا فيها مستويات عالية للغاية من اللياقة البدنية من خلال سلسلة من التحديات المختلفة، تنافسوا على جوائز مالية ضخمة بلغت 240,000 ريال قطري.


ويشهد اليوم الختامي منافسات السيدات والتي انطلقت أمس، حيث تقتصر منافساتها على فئتين، الفئة الفردية وفئة الفرق التي تتألف من لاعبتين في كل فريق.
واختتمت منافسات الرجال والتي أقيمت على مدار يومين، وشملت عدة مراحل مختلفة، تتألف فئة الفرق من 3 لاعبين في كل فريق والفئة الفردية وفئة نخبة الأربعين من هم فوق سن الأربعين والتي تتميز بمشاركة 20 لاعبًا في نسخة هذا العام.
«تتويج الابطال»
شارك صقر المهندي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شاطئ البحر، وخالد نابينا، مدير البطولة، في تتويج الفائزين، حيث توج الفائزون فئة الفرق- رجال- قطريين: المركز الأول عمر الهاشمي، المركز الثاني محمد الهاشمي، والمركز الثالث عبدالعزيز خالد، وتوج الفائزون فئة الأساتذة فوق 40 سنة- رجال- قطريين: المركز الأول خليفة الكبيسي، والمركز الثاني جاسم السليطي، والمركز الثالث منصور الشهواني، والفائزون فئة الفرق- رجال- قطريين: The Engine المركز الأول، Team Erada المركز الثاني، Unlimited Adventure المركز الثالث.
وبالنسبة للفائزين فئة الأساتذة فوق 40 سنة، رجال: جاء في المركز الأول الكويتي حسين السعد، وفي المركز الثاني جاء الإماراتي عبدالهادي الأحبابي، وفي المركز الثالث جاء الكويتي هيثم الحواج، وفاز المغربي رضوان الغدويني بالمركز الأول، في مسابقة فئة فردي رجال، وجاء المصري عبدالرحمن علاء في المركز الثاني، واللبناني ريمون سابات في المركز الثالث، وفاز بالمركز الأول The WOD Guys في مسابقة فئة الفرق- جاء في المركز الثاني Team The Fittest Erada، وجاء في المركز الثالث Perform Athletics، كما نال عبدالله الكندي جائزة أفضل لاعب في البطولة.
«الصفار: التنافس قوي»
أكدت نوف الصفار عضو اللجنة المنظمة لمؤسسة أسباير زون، أن البطولة أصبحت تقام بشكل سنوي في المؤسسة ولها مكانة مميزة بين البطولات التي تقام في الدوحة.
وقالت نوف إن بطولة «سيشور فينكس قيمز 2023»، شهدت هذا العام مشاركة 320 رياضيًا من 45 دولة مختلفة، وإضافة منافسات لفئة فوق الأربعين، كما أن منافسات السيدات شهدت تنافسا قويا بين المتسابقات.
«اليوسف:نسخة ناجحة
وصفت ابتسام اليوسف مديرة البطولة النسائية لـ«سيشور فينكس قيمز 2023»، بالتنافس القوة بين المتسابقات، والتي انطلقت بالأمس وتختتم اليوم بصالة السيدات بمؤسسة أسباير زون.
وأشادت ابتسام اليوسف بالتعاون الكبير بين مؤسسة أسباير زون ومجموعة شاطئ البحر «سيشور» الراعي التقديمي، وإرادة فتنس، مؤكدة أن النسخة الثالثة نجحت نجاحًا ساحقًا نظرًا للحضور الكبير الذي شهدته البطولة منذ اليوم الأول.
«المفتاح: تحكيم ناجح»
أثنى إبراهيم المفتاح من لجنة الحكام لبطولة «سيشور فينكس قيمز 2023»، بمنافسات الرجال، مشيرًا أن البطولة شهدت مشاركة كبيرة من القطريين والمقيمين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
وكشف المفتاح أن البطولة شهدت مشاركة قرابة 50 حكمًا من الرجال والسيدات، تم اختيارهم بعناية شديدة.
وأوضح المفتاح أنه تم تطبيق أنظمة حديثة في مجال التحكيم. مشيدًا بالمتسابقين الذين تحلوا بالروح الرياضية مما أضفى جوًا من التنافس الشريف في مسابقة فئة الرجال.
وأتم بقوله: إن منافسات السيدات تشهد مشاركة حكام من السيدات، لاسيما أن البطولة تقام خلف الأبواب المغلقة.
«تكريم الشركات الراعية»
حرصت اللجنة المنظمة لبطولة «سيشور فينكس قيمز 2023»، في مسك ختام منافسات الرجال على تكريم الشركات الراعية للبطولة.
ويذكر أن النسخة الثالثة من البطولة تقام بالرعاية الرسمية من مؤسسة أسباير زون، ومجموعة شاطئ البحر «سيشور» كراع تقديمي، وبتنظيم إرادة فتنس، وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا كراع لجوائز فئة القطريين، وشركة قطر للمواد الأولية كراع لجائزة أفضل لاعب في كل فعالية، وشركة Ooredoo للاتصالات كراعي الاتصال الحصري، وقطر الخيرية كراع إنساني، وبنك دخان وشركة حمد بن جاسم للتجارة والمقاولات ومشاريع بن عجيان العقارية كشركاء داعمين، وستكون شركة بيرفورم اثلتيكس الراعي الرسمي لملابس البطولة، رعاة الحدث كل من مطعم أوكبيري أساي ومجموعة الجسرة ونادي باربل وفورس سبورتس للمعدات الرياضية وشركة نابينا القابضة.
نسخة مميزة
تتميز النسخة الثالثة من بطولة «سيشور فينكس قيمز 2023»، بمشاركة فعالة من محبي التحديات، حيث أقيمت للمرة الأولى تحدي فئة نخبة الأربعين والتي شهدت تواجد عدد كبير من المتنافسين بصالة السيدات في مؤسسة أسباير زون، وعلى هامش البطولة يتم تخصيص منطقة ترفيهية تضم عددًا من المطاعم.

صقر المهندي: اهتمام كبير بالمشاركين القطريين

أبدى صقر سعيد المهندي نائب رئيس مجلس الإدارة بمجموعة شاطئ البحر عن ارتياحه للتعاون الكبير مع مؤسسة أسباير زون. مشددًا في الوقت ذاته على أن هذه الشراكة نتج عنها تنظيم بطولة «سيشور فينكس قيمز 2023»، للعام الثالث على التوالي، وقال المهندي «أريد أن اشكر أخي عبدالله ناصر النعيمي، المدير العام لأسباير لوجستيكس بمؤسسة أسباير زون لما بذله من جهود كبيرة في نجاح بطولة «سيشور فينكس قيمز 2023» للياقة البدنية «رجال وسيدات»، والتي تشهد مشاركة 320 رياضيًا من 45 دولة مختلفة».
وأكد المهندي أن الهدف من إقامة البطولة هو توطيد أواصل التعاون بين الطرفين، ولتحقيق أهدافهما المشتركة هو نشر ثقافة الرياضة في مجتمعنا القطري.
وأشاد المهندي بالحضور الجماهيري في ختام منافسات فئة الرجال والتي استمرت على مدار يومين. مشيرًا أن هذا الأمر ساهم في ارتفاع مستوى المنافسات. موضحًا أن منافسات السيدات سوف تكون مغلقة ومقصورة فقط على الحضور النسائي بصالة السيدات في أسباير زون.
وكشف المهندي أن مجموعة شاطئ البحر، تعمل على تفعيل المسؤولية المجتمعية عبر دعم الشباب القطري المبدع والطموح.
وتابع: انه تم تكريم أصحاب المراكز الثلاثة من كل فئة، بالإضافة إلى الثلاثة الأوائل للمشاركين من القطريين في فئة الرجال وأيضًا ستخطى منافسات السيدات، أيضًا بالتكريم، وذلك إيمانًا منا بتكريم المشاركين من الرياضيين المواطنين
وأتم بقوله: ان النسخة المقبلة من البطولة وسوف تشهد العديد من المفاجآت. حيث إن مجموعة شاطئ البحر تتطلع دائمًا إلى تطوير المنافسات الرياضية، لاسيما أن دولة قطر أصبحت عاصمة الرياضة.

عبدالله ناصر النعيمي: شراكتنا ناجحة مع سيشور

أشاد عبدالله ناصر النعيمي، المدير العام لأسباير لوجستيكس بمؤسسة أسباير زون بنجاح النسخة الثالثة من بطولة «سيشور فينكس قيمز 2023» للياقة البدنية «رجال وسيدات»، والتي تقام خلال الفترة من 22 إلى 24 سبتمبر الجاري، في الصالة الرياضية للسيدات بمؤسسة أسباير زون، بمشاركة 320 رياضيًا من 45 دولة مختلفة.
وقال النعيمي إن البطولة شهدت تنافسا قويا من جميع المتسابقين، وهو ما أضفى جوًا من المتعة والحماس في المسابقات بمختلف أنواعها وفئاتها.
ووجه المدير العام لأسباير لوجستيكس بمؤسسة أسباير زون، شكره إلى كافة الرعاة والجهات الحكومية والخاصة في الدولة، ممن قدموا دعمهم اللامحدود من أجل تنظيم بطولة «سيشور فينكس قيمز 2023» للياقة البدنية «رجال وسيدات»، ومشيدًا بالتعاون بين مجموعة شاطئ البحر «سيشور» الراعي تقديمي للبطولة، وإرادة فتنس، في تنظيم البطولة التي شهدت حضورًا كبيرًا على مدار المنافسات. موضحًا أن الهدف من إقامة البطولة هو تعزيز ثقافة أهمية ممارسة الأنشطة الرياضية.
وأوضح أن مؤسسة أسباير زون سعدت بزيارة الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي لبناء الأجسام، على هامش تواجده في الدوحة لحضور منافسات بطولة «سيشور فينكس قيمز 2023» للياقة البدنية. مؤكدًا أن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون بين مؤسسة أسباير زون والاتحاد الإماراتي لبناء الأجسام.

 النعيمي يكرم الشرقي ولي عهد الفجيرة

قام عبدالله ناصر النعيمي، المدير العام لأسباير لوجستيكس بمؤسسة أسباير زون، بتكريم سعادة الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، ولي عهد الفجيرة، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي لبناء الأجسام، وسعد علي الخرجي نائب رئيس «قطر للسياحة»، على هامش حضورهما لمنافسات بطولة «سيشور فينكس قيمز 2023»، وذلك من خلال تبادل الدروع التذكارية.
وحرص النعيمي على اصطحاب ولي عهد الفجيرة بجولة تفقدية في صالة السيدات بأسباير زون مبديًا إعجابه الشديد بمنافسات بطولة «سيشور فينكس قيمز 2023»، في نسختها الثالثة والتي شهدت مشاركة أبطال من الإمارات.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر سيشور فينكس قيمز بطولة اللياقة البدنية النسخة الثالثة من منافسات السیدات المرکز الثانی المرکز الثالث المرکز الأول رجال وسیدات أن البطولة رئیس مجلس فی المرکز

إقرأ أيضاً:

23 فريقاً في النسخة الثالثة من بطولة الاتحاد لهوكي الجليد


أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تنبيه من المركز الوطني للأرصاد «سيدات أبوظبي الرياضي» يخطف الأضواء في «الأبطال»

برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، تنطلق الأحد النسخة الثالثة من بطولة الاتحاد لهوكي الجليد للرجال والسيدات، التي تُقام في صالة الهيلي بمدينة العين، وتستمر حتى 12 أكتوبر الجاري، بإشراف اتحاد الرياضات الشتوية، وبتنظيم من شركة توجزر وي كان وللمرة الأولى في تاريخ البطولة، يرتفع عدد الفرق المشاركة إلى 23 فريقاً، ما يعكس التوسع الكبير في شعبية اللعبة ومستوى الإقبال على المشاركة.
ومن المتوقع أن تكون النسخة الحالية الأكثر تنافسية حتى الآن، حيث ستشهد 66 مباراة على مدار أسبوع، مما يعد بمنافسات قوية للغاية وحضور جماهيري كبير، وتبدأ تفاصيل البطولة الأحد مع حفل افتتاح رسمي، يعقبه عدد من الفقرات المختلفة بحضور كافة الفرق المشاركة تنطلق بعدها أولى منافسات البطولة في تمام الثامنة مساء.
وعلى مستوى الفتيات يشارك 13 فريقاً ستنقسم إلى مستويين، حيث يشارك في المستوى الأول فرق النخبة وهم الظبي من الإمارات الذي ينتمي أغلب أعضائه إلى منتخب الإمارات، وسك من روسيا، آيس بوكس من إيران وهو صاحب المركز الأول آسيوياً في 2024 وأحد أقوى المرشحين، شاهين من الإمارات، فلبين إيجلز من الإمارات، لويف من الهند، وتنتمي أغلب الفرق الإماراتية المشاركة في هذا المستوى إلى المنتخب الذي حصد المركز الثاني آسيويا، في حين يشارك في المستوى الثاني فتيات فريق مسقط، فريق الرياض وينجز، فريق جدة إيقلز، فريق اوكرالون الروسي، فريق بانثر الروسي، فريق دبي قزالز، فريق باندا الإيراني.
ويشارك في فئة الشباب 10 فرق تنقسم إلى مجموعتين تلعب بنظام التصفيات والإقصاء، حيث يقام في الدور الأول تصفيات إقصائية، وصولاً إلى ربع النهائي، ثم نصف النهائي والنهائي، ويشارك في الشباب فريق وشق الإماراتي والذي حصد المركز الأول في كأس العالم للمستوى الثاني 2b وينتمي أغلب أعضائه إلى المنتخب، والجدير بالذكر أن نفس المنتخب سيشارك في أستراليا بكأس العالم فئة 2A، وهو ضمن المستويات الأفضل على المستوى العالمي، وأيضا تشارك فرق سايبر بدونز من الإمارات، فريق فيليب إيجلز، فريق شو وركس الهندي، فريق دبي m9، فريق الرياض ونقز، فريق جدة إيقلز، فريق أوكرالون الروسي، فريق خنجر العماني، فريق مجان العماني.
من جهتها، ثمنت فاطمة صياح القبيسي، عضو مجلس إدارة اتحاد الرياضات الشتوية رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان للبطولة، مؤكدة أن دعمه الدائم للمنافسات سبب في وصولها لمراتب أعلى، وقالت: فخورون بارتفاع عدد الفرق المشاركة إلى 23 فريقاً هذا العام، وهو إنجاز يعكس التطور المستمر للبطولة، التوقعات عالية بأن تكون هذه النسخة واحدة من أقوى النسخ على الإطلاق، مع حضور كبير ودعم واسع من مختلف الدول، ونحن نعتبر هذه البطولة جزءاً أساسياً من التحضيرات للمنافسات الدولية القادمة، ونتطلع لرؤية أداء مميز من الفرق المشاركة.
وتعد هذه البطولة خطوة مهمة في تطوير رياضة هوكي الجليد في المنطقة، وتهدف إلى تقديم فرص إضافية للأبطال المحليين والدوليين، لرفع مستوياتهم الفنية والاستعداد للبطولات العالمية، الجدير بالذكر أن النسخة الماضية شهدت نجاحاً باهراً، مما زاد من تطلعات النسخة الثالثة لتقديم بطولة تليق بسمعة الرياضة الشتوية في الإمارات، كما تعتبر هذه البطولة جزءاً من مشوار الإعداد والتحدي للأبطال المغادرين من أجل الاستعداد للمشاركات المستقبلية في البطولات الدولية.

مقالات مشابهة

  • من بوابة بادوسا.. غوف تبلغ نهائي بطولة الصين
  • السعيدية تشارك في إدارة منافسات بطولة آسيا للطاولة
  • 50 لاعبا في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج
  • نور الشربيني تبلغ نهائي بطولة قطر للاسكواش
  • 23 فريقاً في النسخة الثالثة من بطولة الاتحاد لهوكي الجليد
  • مفاجأة خاصة من الفيفا لأندية كأس العالم للأندية 2025
  • البعثة المصرية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات وتحصد المركز الأول
  • 11 ألف لاعب في بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة القدم
  • فيلم عنب يحتل المركز الثالث بدور العرض.. حقق 47 ألف جنيه في يوم واحد
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين