العرب القطرية:
2024-10-03@11:36:23 GMT

تدشين كتاب «إكسبو 2023 الدوحة».. الجمعة

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

تدشين كتاب «إكسبو 2023 الدوحة».. الجمعة

تدشن اللجنة الوطنية لاستضافة إكسبو الدوحة 2023 للبستنة، مساء الجمعة المقبل كتاب اكسبو 2023 الدوحة، تحت رعاية سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز تركي السبيعي وزير البلدية رئيس اللجنة، بحضور سفراء دول مشاركة بالإكسبو وعدد من الشخصيات العالمية والمحلية 
وقال السيد عبدالله بن سالم السليطين رئيس هيئة تحرير الكتاب «إن كتاب اكسبو 2023 الدوحة جاء في وقته تماما، حيث يضم الكتاب معلومات هامة عن الدول المشاركة في هذا المعرض، إضافة الى تاريخ موجز عن معارض البستنة السابقة خلال الستين عاماً- منذ الدورة الأولى عام 1960 حتى الدورة الأخيرة في عام 2019، وأشار الى انه من دواعي الفخر أن تستضيف دولة قطر أول معرض للبستنة يعقد في منطقة الشرق الأوسط، معربا عن سعادته بمشاركة لجنة الإكسبو والتي يترأسها سعادة الوزير في الترويج لهذا الحدث الكبير، والذي يضع قطر في مكانة متقدمة في منطقة الشرق الأوسط والخليج كأول دولة تستضيف معرض اكسبو للبستنة، والذي يأتي بعد استضافة كأس العالم 2022 والذي جعل دولة قطر في مقدمة الدول فلله الحمد والمنة.


وأعلن السيد السليطين أن أكثر من 30 سفيراً من السفراء المعتمدين بالدولة أكدوا مشاركتهم وحضورهم تدشين هذا الكتاب، الأمر الذي يجعل من هذا الحفل والذي سيعقد قبل ثلاثة أيام فقط من افتتاح الإكسبو مناسبة دبلوماسية راقية.
ورحب السليطين برعاة الكتاب، وفي مقدمتها شركة مواني قطر كراع رئيسي ومجموعة السليطين كشريك استراتيجي وكيو ترمنلز، وشركة الريل كرعاة ذهبيين، وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا وشركة مواصلات، والمجموعة الإسلامية للتأمين كرعاة فضيين.
وأعرب أحمد علي الانصاري – مدير العلاقات العامة والاتصال والتسويق في «مواني قطر» عن سعادته في أن تكون «مواني قطر» الراعي الرئيسي لكتاب «اكسبو 2023 الدوحة» الذي سيكون مساهما محوريا في تثقيف الجمهور وتعريفه بأول حدث دولي من نوعه للبستنة في قطر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، علاوة على دوره بالتعريف بالجهود المبذولة من قبل مؤسسات الدولة في سبيل تحقيق الاستدامة البيئية والأمن الغذائي من خلال الحلول المبتكرة للارتقاء بالقطاعات الزراعية والغذائية في الدولة.
وأضاف: تأتي رعايتنا لهذا الكتاب انطلاقا من مسؤوليتنا الاجتماعية والتزامنا بدعم الفعاليات الكبرى في الدولة، والتي نسعى من خلالها لتعزيز الاستدامة البيئية والوعي بالابتكار البستاني والتقنيات الحديثة في مجال الزراعة دعما لرؤية قطر الوطنية 2030، كما تؤكد هذه الرعاية جهودنا المستمرة لتحقيق مبادئ الاستدامة الثلاثة، البيئية، والاقتصادية والاجتماعية والتي هي جزء لا يتجزأ من استراتيجية مواني قطر لتحقيق التميز التشغيلي، وتلبية احتياجات بيئتنا وعملائنا والصناعة البحرية العالمية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو الدوحة

إقرأ أيضاً:

الدعيس يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي

الثورة نت|

تفقد نائب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي، الدكتور حاتم الدعيس، اليوم ، بصنعاء سير العمل بمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي.

واطلع على سير العمل بالمؤسسة و فرع صنعاء بوحدتيه الجراف وجدر والمخازن المركزية بصوفان، مستمعًا من المدير التنفيذي للمؤسسة، حسين عامر جبل، والمختصين بالمطابع، إلى شرح تفصيلي حول خطوات ومراحل العملية الطباعية ومستوى أداء الآلات وأبرز الإشكالات والصعاب التي تواجه سير العمل.

واستعرض المدير التنفيذي الجهود التي بذلت لضمان عدم توقف المطابع على مدى سنوات العدوان وحصاره الجائر على بلادنا.

وخلال الزيارة، أكد نائب الوزير أهمية تضافر جهود الجميع لضمان طباعة المنهج وتوفير الكتب الدراسية لأبنائنا الطلاب، مشيدا بجهود القائمين على مطابع الكتاب المدرسي لحلحلة الصعاب والاشكاليات التي واجهت سير الاداء والحفاظ على استمرارية العمل.

مقالات مشابهة

  • دارة الملك عبدالعزيز تطلق كتابًا عن محمد العجاجي وعلاقته بالملك عبدالعزيز في معرض الكتاب
  • الدعيس يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي
  • "إكسبو دبي" تكشف عن فعاليات "مدينة الشتاء"
  • “إكسبو دبي” تكشف عن فعاليات “مدينة الشتاء”
  • إكسبو دبي تكشف عن فعاليات مدينة الشتاء
  • مؤثرو التواصل الاجتماعي في “كتاب الرياض”: الكتاب الورقي لن يختفي أمام الرقمي
  • «تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم
  • تدشين كتاب التعليم المتطور: الابتكار في التدريس، القيادة، التكنولوجيا والتقييم
  • وزارة تنمية المجتمع تشارك في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024 بمبادرات تُبرز جهود تمكينهم ودمجهم في المجتمع
  • إكسبو أصحاب الهمم الدولي ينطلق في دبي 7 أكتوبر