نفذت إدارة شباب أجا "مركز شباب ميت معاند"، بمحافظة الدقهلية، مساء الأحد، ورشة عمل بعنوان "حروب الجيل الرابع"، بمشاركة النشء بمراكز شباب "ميت معاند - صهرجت الصغري - سنبخت - وسا البحر - شبراويش - منية  سمنود - السلامية"، أعضاء برلمان الطلائع بمركز شباب ميت معاند.

رضا الجندي: تكريم وزير الشباب والرياضة والاتحاد لأبطال الرعيل الأول للكاراتيه لفتة نعتز بها الشباب والرياضة تواصل اختبارات رفع الأثقال بمشروع البطل الأوليمبي في بني سويف

أشرف على الورشة دولت عزيز رئيس قسم البرلمان والتعليم المدني بإدارة شباب أجا، ونهى عبد العزيز، ووليد فتحي المدير التنفيذي بمركز شباب ميت معاند وأعضاء مجلس الإدارة، ومشرفي النشاط بالمركز، وحاضر في الورشة التدريبية محمد فتحي مدرب وزارة الشباب والرياضة.

وتناولت الورشة حروب الجيل الرابع ومنها مقدمة عن حروب الجيل الرابع، وشرح لمفهوم حروب الجيل الرابع وتاريخها، والأسباب والدوافع وراء حروب الجيل الرابع، بالإضافة إلى تحليل للأسباب التي أدت إلى نشوء هذا النوع من الحروب، مثل التكنولوجيا المتقدمة والتواصل السريع والتغيرات الاجتماعية والسياسية.

كما استعرض الأطراف المشاركة في حروب الجيل الرابع كالدول والجماعات المشاركة في هذه الحروب وتحليل لأهدافهم وتكتيكاتهم، والأساليب والتكتيكات المستخدمة في حروب الجيل الرابع، وتأثير حروب الجيل الرابع على المجتمعات والدول: ومنعها تحليل لتأثير هذه الحروب على الاقتصاد والسياسة والثقافة والأمن القومي للدول المشاركة، والتحديات والتوجهات المستقبلية لحروب الجيل الرابع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة مراكز شباب وزارة الشباب محافظة الدقهلية الشباب والرياضة محافظ الدقهلية وزارة الشباب والرياضة وكيل وزارة الشباب والرياضة حروب الجیل الرابع

إقرأ أيضاً:

“فن التنقيب الحديث وأدواته” في ورشة عمل بثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا

تناولت ورشة عمل “فن التنقيب الحديث وأدواته” التي أقامها المركز الثقافي العربي في أبو رمانة بدمشق كيفية تحديد الطبقات الأثرية وبعض الوسائل المستخدمة في تأريخ الآثار ومشاكل كل حفرية أثرية بحسب مكان وطبيعة الموقع الأثري.

وتحدث المؤرخ والباحث في علم الآثار واللغات في المديرية العامة للآثار والمتاحف الدكتور محمود السيد عن أهمية التنقيب عن الآثار وتطور فن التنقيب وأدواته بفضل استخدام العلم والتكنولوجيا الحديثة في تحديد مواقع الحفر وطرق تحليل التربة، بهدف تحديد الطبقات الأثرية والمكتشفات الأثرية.

ولفت السيد إلى أن الورشة ستركز على إمكانية تصوير المواقع الأثرية من الجو وابتكار وسائل وأدوات تمكن من التنقيب في أعماق البحار والمحيطات وكيفية إعداد المنقب الأثري، إضافة إلى طرق اختيار المناطق الأثرية وتحديدها واستخدام المنقب لأجهزة وطرق علمية تحتاج للدراسة في كل عملية من العمليات التي يقوم بها بدءاً من اختيار موقع التنقيب وحتى الانتهاء من الحفرية الأثرية.

وتستمر الورشة حتى يوم الخميس المقبل، وسيتم في نهايتها التدريب على أساليب استخدام التكنولوجيا الحديثة في التنقيب والدراسات الأثرية.

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل للحفاظ على الثروة الحيوانية بالشرقية
  • الأربعاء.. مكتبة مصر الجديدة للطفل تقدم ورشة عمل عن الفراعنة
  • شباب الدقهلية تطلق سلسلة من الدورات التدريبية لأعضاء أندية التطوع بميت غمر
  • ورشة عمل في حلب بهدف تعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة
  • مدبولي: نستهدف التوسع في المدن المستدامة ومدن الجيل الرابع
  • ورشة عمل في متحف الحضارة حول «فن الطبخ المستدام»
  • “فن التنقيب الحديث وأدواته” في ورشة عمل بثقافي أبو رمانة
  • انطلاق فعاليات ورشة «حرفتك مهنتك» بمركز شباب ميت غمر
  • ورشة لتعليم فنون الخط العربي في عبري
  • المرأة الجديدة تنظم ورشة عمل حول "الأمان الرقمي" بالاسكندرية