الحرة:
2024-06-30@02:11:19 GMT

رويترز: مقتل 8 جنود يمنيين في هجومين للقاعدة

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

رويترز: مقتل 8 جنود يمنيين في هجومين للقاعدة

قال مصدر عسكري ومصادر محلية إن أربعة جنود على الأقل قتلوا، مساء الأحد، في هجوم جديد نفذه على ما يعتقد مسلحون من تنظيم القاعدة في محافظة أبين بجنوب اليمن، وذلك بعد ساعات من مقتل أربعة أفراد من قوات الأمن في محافظة شبوة المجاورة على يد التنظيم نفسه، وفقا لوكالة "رويترز".

وقال المتحدث العسكري لقوات المجلس الانتقالي، محمد النقيب، لـ"رويترز" إن الهجوم وقع في أثناء قيام دورية راجلة من القوات بمتابعة وملاحقة العناصر الإرهابية في وادي الرفض خارج وادي عومران بمديرية مودية في شرق أبين حيث تنشط العناصر المتطرفة.

وأضاف النقيب أنه ن من الواضح أن العناصر الإرهابية يتم إعدادها من قبل أطراف على رأسها جماعة الحوثيين لمحاولة استعادة مناوراتها على الأقل بالعبوات الناسفة التي تزرعها في أكثر من منطقة في أبين.

وفي وقت سابق لقي 4 جنود من قوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي حتفهم عندما استهدفت عبوة ناسفة سيارة إسعاف للقوات في منطقة المصينعة بمديرية الصعيد غربي محافظة شبوة الجنوبية النفطية التي تنشط بها "العناصر الإرهابية".

ويأتي ذلك في أعقاب هجمات نفذها التنظيم، منذ بداية العام الجاري، بالمحافظة نفسها ردا على العملية العسكرية التي أطلقتها القوات الموالية للمجلس الانتقالي قبل عام تقريبا وأودت بحياة عشرات الجنود.

واستغل تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، ومقره اليمن، الصراع بين التحالف الذي تقوده السعودية وجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران لتعزيز نفوذه.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة ستة أشخاص في مواجهات قبلية بشبوة

قتل إثنان وأصيب أربعة آخرون على الأقل، السبت، إثر اشتباكات بين مسلحين قبليين في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

وأفادت مصادر محلية، بأن اشتباكات مسلحة اندلعت، السبت، بين مسلحين من قبيلتي "آل ضيف الله" و "آل سحاق"، في منطقة آرة بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

وأضافت المصادر، أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل شخصين من قبيلة آل ضيف الله وهما: فهد بن عزيز المسلع الضيفلي، ومجاهد بن صالح مبارك بن شريفة الضيفلي، وجرح ثلاثة آخرين.

واندلعت الاشتباكات على خلفية مقتل أحد أبناء "آل ضيف الله"، ويدعى "زايد الكرام الضيفلي"، برصاص مسلحين من "آل سحاق" في وقت سابق من اليوم نفسه، في مدينة النقوب بمديرية عسيلان، على خلفية ثار قديم، وهو ما يرفع حصيلة القتلى إلى ثلاثة من آل ضيف.

ووفقا للمصادر فإن الوضع لا يزال متوتر، والمواجهات مازالت مستمرة بشكل متقطع، ما تسببت بإغلاق الطريق الرئيسي الرابط بين مدينتي عتق وبيحان.

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة ستة أشخاص في مواجهات قبلية بشبوة
  • مقتل شخص باشتباكات مسلحة في شبوة
  • دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني
  • قبائل أبين تجتمع في عدن وتمنح قوات الانتقالي مهلة للإفراج عن ”المقدم عشال”
  • من قلب مدينة عدن.. تحرك مفاجئ لقبائل أبين ضد الانتقالي عقب اختطاف قائد عسكري كبير
  • مقتل أربعة في نيكاراجوا وإجلاء المئات في المكسيك بعد هطول أمطار غزيرة
  • قبائل أبين تحتشد في عدن وتمهل المجلس الانتقالي 4 أيام للإفراج عن المقدم عشال الجعدني
  • قبائل أبين تعقد اجتماعا موسعا في عدن تنديدا بإقصاء أبناء المحافظة والإختطافات التي تطالهم
  • ٣٠ يونيو| الشهيد العميد امتياز إسحاق كامل بطل ارتوت بدمائه الصحراء وبكى الملايين على رحيله
  • إسناد إماراتي لتطوير بنية القطاع الأمني في شبوة