تأهل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للدور نصف نهائي لدورة الألعاب الآسيوية -هانغتشو 2022- بعد أن حقق الأدعم الفوز على باكستان في دور الثمانية بنتيجة 3-1 بواقع ( 26-24 / 25-19 / 23-25 / 25-18 ) في مباراة مثيرة وكان الأدعم الأفضل أغلب الفترات، حيث لعب مباراة كبيرة وظهر في وقته ليواصل انتصاراته في البطولة بعد أن حقق الفوز الرابع على التوالي، حيث سبق وأن فاز على تايلاند ثم هونج كونج والبحرين وأمس تخطى عقبة الباكستاني في مباراة تعد الامتع والأكثر اثارة ليضرب موعدا في الدور نصف النهائي اليوم مع نظيره الإيراني.


الشوط الأول
كانت بداية المباراة قوية من الطرفين تقدم خلالها الادعم ثم عاد المنتخب الباكستاني للتقدم 6-4 ثم 7-5 و8-6 ثم وسع الفارق إلى 3 نقاط لأول مرة بنتيجة 11-8 مما دفع مدرب الأدعم لطلب وقت مستقطع لتصحيح أخطاء الأداء في الملعب واستطاع الأدعم ان يقلص الفارق الى نقطة 11-10 وأصبحت النتيجة 22-21 و23-22 لتشتعل الأجواء في النقاط الأخيرة لتصبح النتيجة 24-24 ليتعادل الأدعم ويتقدم 25-24 لأول مرة ويفوز بالشوط الأول 26-24 ليتقدم بشوط دون رد.
الشوط الثاني 
دخل الأدعم بمعنويات كبيرة في بداية الشوط وتقدم 4-3 ثم تعادل نظيره الباكستاني 5-5 وتقدم 6-5 ليعود منتخبنا للتعادل 6-6 ثم تقدم 10-9 وعادل منتخب باكستان النتيجة عند النقطة 12، واستمر التعادل 14-14 و15-15 ليتقدم الأدعم 16-15 ويقترب الأدعم من حسم الشوط بعد ان تفوق ووصل للنقطة 23-18 ونجح في إنهاء الشوط لصالحه 25-19 ليتقدم بشوطين دون رد.
الشوط الثالث
وفي الشوط الثالث تفوق منتخب باكستان 8-6 ثم 9-6 ثم 11-8 ثم يقلص الادعم الفارق الى نقطتين 14-12 ليطلب مدرب الادعم وقتا مستقطعا لتصحيح بعض الأخطاء من لاعبيه لتعود النتيجة 15-13 ثم 16-13 لباكستان ليعود الادعم من بعيد ليتعادل 19-19 ويتقدم باكستان 20/19 ليأتى التعادل 20-20 ثم يتقدم باكستان 21-20 ثم 21-21 و22-21 لباكستان ثم التعادل 22-22 ليتقدم باكستان 24-22 ويقلص الادعم الفارق لنقطة 24-23 ليحسم باكستان الشوط الثالث لصالحه 23-25 لتصبح النتيجة شوطين لشوط لصالح الأدعم.
الشوط الرابع 
 بدأ المنتخب القطري الشوط الرابع جيدا ونجح في تحقيق التقدم بواقع /4 ـ 1/ ثم بفارق 4 نقاط /6 ـ 2/ ثم حافظ على تقدمه /8 – 5/ وحافظ منتخبنا على تقدمه بفارق 3 نقاط /11 ـ 8/، ثم استمر في تقدمه 15-12 ثم 16-12 لينهي الشوط لصالحه بواقع 25 -18 ليحسم الشوط والمباراة بثلاثية مقابل شوط.

مبارك ضاحي: مواجهة إيران صعبة

أكد مبارك ضاحى لاعب منتخبنا على أن الفوز على باكستان سيكون دافعا معنويا كبيرا للمنتخب في لقاء اليوم في الدور نصف النهائي، وكلنا أمل في تخطي إيران والمباراة ستكون صعبة جدا ومصيرية خاصة وأن الادعم للمرة الثانية يصل لنصف نهائي الآسياد ونحاول جاهدين تحقيق الفوز للوصول للنهائي، ونحن جاهزون بقوة خاصة في ظل ارتفاع مستوى الأداء تدريجيا وكانت مباراة أمس قوية نظراً لقوة المنتخب الباكستاني الذي يضم أكثر من لاعب محترف في الدوريات الكبرى.

محمود ناجي: تأهل مستحق

أكد محمود ناجى لاعب منتخبنا على أن مباراة  باكستان كانت قوية جدا نظرا لشدة المنافسة بين المنتخبين ولكن الأدعم دخل اللقاء بتركيز كبير واستطاع عبور اللقاء بسلام لنواجه إيران في مباراة صعبة ولا تقل قوة عن لقاء امس، ونحن جاهزون للمنتخب الإيراني وأملنا تحقيق الفوز من أجل ضمان الحصول على ميدالية.

رحيمي: جاهزون للإيراني

قال رحيمي لاعب منتخبنا إن لقاء اليوم مع إيران يعد أقوى واصعب المواجهات على مدار المشاركة في الآسياد باعتبار أن إيران من المنتخبات القوية ونحن جاهزون بقوة وسندخل المباراة بحماس وعزيمة كبيرة من أجل الفوز للوصول للنهائي.

طائرتنا الشاطئية في ربع النهائي 

تأهل منتخبنا «1» للكرة الطائرة الشاطئية والمكون من أحمد تيجان وشريف يونس إلى ربع نهائي دورة الألعاب الآسيوية المقامة في هانغتشو بعد فوزه على نظيره العماني بشوطين دون رد بواقع (21- 13/ 21-11 ) في مباراة دور الـ 16 ليخطو الأدعم خطوة تقدمية كبيرة في الدورة والتي يدخلها الأدعم برغبة الوصول للنهائي والفوز بالميدالية الذهبية ليواصل إنجازاته الكبيرة في اللعبة بعد أن حقق العديد من الإنجازات والانتصارات خلال الفترة الأخيرة.
وبذلك يلتقي منتخبنا مع منتخب إيران «1» في لقاء الدور ربع النهائي. وكان منتخبنا «2» قد خسر أمام الصين 2.

منافسات الرماية تتواصل

تتواصل اليوم منافسات الرماية باسياد هانغتشو 2022، حيث يشارك الرامي علي المهندي في مسابقة 10 أمتار بندقية هوائي، وكذلك ستكون هناك مشاركة في مسابقة أهداف متحركة رجال 10 أمتار بطيء، وكان يوم أمس قد شهد مشاركة عبدالله العبيدلي في مسابقه 25 متر سريع وحقق رقم 270، ويكمل اليوم باقي المسابقة التي تضاف إلى أرقامه أمس، فيما شاركت مطرة العسيري في منافسات البندقية الهوائية 10 امتار.

«الحارث» يشارك في منافسات الجمباز

شارك لاعب منتخبنا للجمباز الفني راكان الحارث أمس في منافسات الجمباز بدورة الألعاب الآسيوية الجارية في مدينة هانغتشو الصينية، وقد شهدت المنافسة ندية كبيرة للغاية في ظل تواجد أفضل لاعبي الجمباز على مستوى القارة، وقد شكلت تلك المشاركة فرصة أمام اللاعب من أجل اكتساب خبرات جديدة في المستقبل، الجدير بالذكر أن عبير البوعينين تمثل قطر في منافسات الجمباز كحكمة دولية، وكذلك محمود السعدي يشارك كحكم دولي.

منتخبنا الأولمبي يتأهل للدور الثاني

ضمن منتخبنا الأولمبي لكرة القدم تأهله للدور الثاني بدورة الألعاب الآسيوية الجارية في الصين، حيث يصعد الأول والثاني بشكل مباشر وتتأهل 4 فرق كأفضل مركز ثالث عن كل المجموعات، وقد تأكد تأهل منتخبنا الذي يملك في رصيده نقطة واحدة من تعادل مع فلسطين في الجولة الثانية وخسارة أمام اليابان في الجولة الأولى. 
ويترقب منتخبنا نتيجة مباراة فلسطين واليابان التي ستلعب اليوم في ختام مباريات المجموعة الرابعة من أجل تحديد مركزه إما الثاني أو الثالث. 
وقد تأهل عن المجموعة الأولى كل من الصين والهند وميانمار، وعن الثانية إيران والسعودية، وعن الثالثة أوزبكستان وهونج كونج، وعن الرابعة اليابان ومنتخبنا الأدعم وفلسطين، وعن الخامسة كوريا الجنوبية والبحرين وتايلاند وعن السادسة كوريا الشمالية وقرغيزستان واندونيسيا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دورة الألعاب الآسيوية هانغتشو 2022 أدعم الطائرة الألعاب الآسیویة لاعب منتخبنا فی منافسات فی مباراة من أجل

إقرأ أيضاً:

تعليق الهريفي على تعادل منتخبنا الوطني أمام إندونيسيا.. فيديو

ماجد محمد

علق لاعب النصر السابق فهد الهريفي، على أداء منتخبنا الوطني أمام المنتخب الإندونيسي في مباراة الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026 .

قال فهد عبر برنامج واجه الهريفي: أسلوب الفريق كان بصراحة الشوط الأول مفاجئ، خاصة أنك تلعب أمام إندونيسيا مع الحضور الجماهيري الكبير، والشوط الثاني عندما دخل سعود عبدالحميد لما لعب بالأطرف شوفنا أن المنتخب بدأ يشكل خطورة شوفنا كام هجمة وتسديدة لكنو .

وتابع: بعد طريقة اللعب هذي لابد أن يكون هناك تدخلات، تدخلات في المنهج والطريقة تدخلات في تصريحات مانشيني والتعالي وكان الكرة السعودية بدائية .

وانتهت مباراة المنتخب الوطني وضيفه منتخب إندونيسيا الخميس بالتعادل الإيجابي 1-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1725693728923.mp4

مقالات مشابهة

  • في ختام منافسات الجذاع.. «متعب» تخطف كأس مهرجان ولي العهد للهجن والتوقيت الأفضل
  • توجهم الأمير سعود بن نهار في ختام منافسات الجذاع.. “متعب” تخطف كأس مهرجان ولي العهد للهجن والتوقيت الأفضل
  • إقصاء منتخبنا للناشئين من التأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا
  • مجموعة مصر.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين موريتانيا وبوتسوانا
  • «الأبيض» يكثف الإعداد للقاء إيران بـ «معنويات مرتفعة»
  • العراق يهزم الأردن ويتأهل لنصف نهائي غرب آسيا للناشئين
  • طاقم صيني يدير لقاء الأحمر أمام كوريا
  • تعليق الهريفي على تعادل منتخبنا الوطني أمام إندونيسيا.. فيديو
  • مصر تحصد برونزية الكرة الطائرة جلوس بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • بفارق هدفين.. المنتخب السعودي للناشئين يتغلب على نظيره اليمني ويتأهل لنصف نهائي غرب آسيا