أكد سمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان آل سعود سفير المملكة العربية السعودية الشقيقة لدى الدولة أن مناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ 93 لبلاده تذكر بحجم الإنجازات منذ توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود، طيب الله ثراه، مشيراً إلى أن العلاقة بين قطر والمملكة تاريخية منذ الأزل، وترتكز على الاحترام المتبادل والتقدير وهناك درجة عالية من التوافق والانسجام بين البلدين.


وقال سموه في تصريحات لتلفزيون قطر بمناسبة اليوم الوطني 93 للمملكة العربية السعودية: المملكة تحتفل بهذا اليوم، ونحن جميعاً في المملكة نشعر بالفخر والاعتزاز بهذه المناسبة العزيزة والغالية علينا، وهذه المناسبة تذكرنا دائماً بحجم الإنجازات منذ توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، طيب الله ثراه، وما تحقق، بفضل الله عز وجل، طوال هذه السنوات إلى يومنا الحالي.
وأضاف: كما تذكرنا بحاضرنا الزاهر في ظل القيادة الرشيدة لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو سيدي ولي العهد، حفظهم الله، وتذكرنا أيضاً بالمستقبل الذي نطمح إليه والذي سيتحقق بفضل الله عز وجل، وبفضل الخطط الطموحة والرؤية الشاملة التي تنتهجها المملكة، ولله الحمد.
وأردف: العلاقة تاريخية بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر، البلدين الشقيقين والشعبين الشقيقين من أمد التاريخ، والروابط الاجتماعية قوية جداً، وحتى العلاقات بين القيادات تاريخية، ترتكز على الاحترام المتبادل والمحبة والتقدير والتعاون والتفاهم ودرجة عالية من الانسجام والتوافق في الكثير من الأمور. وأكد أن العلاقة الآن متميزة نعتز بها، وما زلنا نطمح للأفضل، وأن قيادتي البلدين الشقيقين ترعى وتهتم وتعتني بهذه العلاقة بشكل كبير، وهذا بفضل الله عز وجل، تحقق الكثير، والآن هناك الكثير من الجوانب ومجالات التعاون التي تم إنجازها، وأيضاً الكثير من المبادرات التي تطرح، خاصةً في إطار مجلس التنسيق السعودي القطري، التي تنتظر النقاش والاعتماد، فالعلاقات متميزة وستصبح نموذجاً يحتذى به للعلاقات بين الدول الشقيقة.
وأشار إلى أن دولة قطر أثبتت في الفترة الماضية للعالم أجمع أنها قادرة على تنظيم البطولات العالمية والمعارض الدولية بكل كفاءة وبكل اقتدار، وهذا ما شهدناه من التنظيم الاستثنائي لنسخة كأس العالم فيفا قطر 2022، وحظي بإشادة عالمية كبيرة، ونحن في المملكة ودول الخليج نفخر بهذا الإنجاز الكبير الذي تحقق، ونشعر ونشاهد حجم الإنجازات والتنمية والنهضة الكبيرة التي نراها الآن في دولة قطر.
وقال الأمير منصور بن خالد: لا شك أن هذه الإنجازات تثلج الصدر ليس فقط في دولة قطر، ولكن في المملكة ودول الخليج والعالم العربي أجمع، ولا شك أن معرض إكسبو للبستنة هو معرض دولي هام جداً، تشارك فيه المملكة مشاركة فعالة، وهذا تأكيد ودليل آخر على متانة العلاقة بين البلدين وعلى استمرار دولة قطر في تنظيمها لهذه المعارض الدولية والمنتديات والمناسبات الكبرى بكل كفاءة وكل مقدرة.
وأضاف: ليس غريباً على دولة قطر وعلى أشقائنا في قطر مشاطرتهم ومشاركتهم لنا مناسبتنا الوطنية، فهم إخوتنا ودائماً ما نبتهج بدعمهم وبمساعدتهم، لأن هذا ما شاهدته أنا شخصياً بوجودي في قطر، وحجم الاهتمام بهذه المناسبة، وأنا ممنون لمشاركة تلفزيون قطر.
في السياق ذاته اكتست معالم قطر مساء أمس، باللون الأخضر مدعومة بإضاءات تجسد شكل علم المملكة العربية السعودية لمشاطرة الشعب السعودي الشقيق الاحتفاء بذكرى اليوم الوطني 93 للمملكة الذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام.  كما شاركت بعض المجمعات التجارية على رأسها مجمع بلاس فاندوم في فعاليات اليوم الوطني السعودي من خلال توزيع الأعلام على الجمهور وبث الأغاني الوطنية السعودية إلى جانب العروض الفنية المصاحبة من خلال عروض ليزر ثلاثية الأبعاد على القناة المائية التي تزيّنها نافورة راقصة.  وتعكس الاحتفالات العلاقة القوية والتاريخية بين دولة قطر والمملكة العربية السعودية والتي ترتكز على الاحترام المتبادل والتقدير ومشاعر الأخوة الصادقة على كافة المستويات. 
فيما تسابق نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، لتهنئة المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً بهذه المناسبة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اليوم الوطني للسعودية السفير السعودي المملکة العربیة السعودیة الیوم الوطنی دولة قطر

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب

البلاد – سيئول

شهد زوّار جناح المملكة العربية السعودية في معرض سيئول الدولي للكتاب، إقبالًا كبيرًا بعد أن جذبت العرضة والفنون الأدائية الزوار باعتبارها فناً تراثياً.

وتعبّر العرضة السعودية عن ثراء التراث الوطني الأصيل المرتبط بالدفاع عن الأرض، كما تُبرز الحفاوة السعودية بالضيوف، بالإضافة إلى أنها جامع للتراث والثقافة بأداء وصوت واحد، مما يدل على التنوع الثقافي والفني لجميع مناطق المملكة.

ولاقت العرضة السعودية استحسان الزوّار وسط تفاعل ومشاركة للعروض الأدائية المقدمة من الجناح السعودي.

ويقدم جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب العديد من الندوات والجلسات الحوارية وعروضًا للحرف التراثية، وعرضًا خاصًا للكتب والمخطوطات والقطع الأثرية، وأداءً حيًا للفنون الأدائية التقليدية، وعرضًا للأزياء واللوحات الفنية السعودية والعديد من الفعاليات الأخرى المرتبطة بالثقافة السعودية.

كما أسهم الجناح السعودي في ترسيخ أواصر الشراكة والتعاون مع جمهورية كوريا، وتعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات، وإثراء مجالات التعاون المشترك في الأدب والثقافة والفنون، حيث ستقدم المملكة الصورة الحقيقية والإيجابية عن الشعب السعودي المضياف، والمعروف باعتزازه بثقافته وتاريخه وتراثه العريق.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: السعودية كانت وستبقى الشقيق الأكبر للبنان ونتطلع الى رعايتها ليتمكن من النهوض من جديد
  • استاذ دراسات إيرانية يكشف سبب إزالة الجامعة العربية صفة الإرهابي عن حزب الله
  • نائب السفير السعودي في تايلاند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • نائب السفير السعودي في تايلند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • سفير غينيا: المجتمع السعودي يتميز بحسن الضيافة
  • السفير حسام زكي: الجامعة العربية لاتوجد بها قوائم تصنيف لمنظمات إرهابية
  • السفير حسام زكي يرد على حزب الله ويناشد بحل الشغور الرئاسي في لبنان
  • السفير حسام زكي: الجامعة العربية لا توجد بها قوائم تصنيف لمنظمات إرهابية
  • طلاب المملكة يحصدون 5 ميداليات في أولمبياد الرياضيات بتركيا