ضمن احتفالات الشعب اليمني بذكرى ثورته الخالدة، وثق مقطع فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، طفلا يمنيًا يُدعى "علاء الدين رماح الجبري" بمحافظة مأرب شرقي صنعاء، وهو يلقي قصيدة نارية بمناسبة الذكرى 61 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة .

ويظهر "القيل اليماني" علاء الجبري، في الفيديو الذي رصده "المشهد اليمني"، وهو يلقي بلغة ثورية أبياتًا سبتمبرية عظيمة للشاعر أبو رضوان الحاج، تتحدى السلالة الحوثية، أحفاد الغاصب يحيى بن الحسين الرسي، الملقب بالهادي مؤسس الإمامة الكهنوتية في اليمن، والذي قدم إليها غازيا في العام 284 هجرية واستوطن وأسس إمامته انطلاقا من محافظة صعدة، بمؤازرة من بقايا الجيش الفارسي.

يقول القيل اليماني، في القصيدة النارية: "

لن يحكم الغاصبُ الرسيُّ أرضَ سبا
حتى ولو قد بنينا في السماء وطنْ
هذي البلادُ بلادي والسيادةُ لي
لا بالحسين ابتهالاتي ولا بحسنْ
عد أيها الغر من حيث القدوم فما
جلبتَ إلا ظلاماً دامساً وفتنْ
واختر لنفسك إما أن تغادر في
ثوب المذلة أو نهديك نصفَ كفنْ
فإن تماديت فالأيامُ قادمةٌ
وسوف تعرفُ منها مَنْ سيدحر مَنْ ".

اقرأ أيضاً أطفال روضة في محافظة إب يحتفلون بثورة 26 سبتمبر وأحفاد علي عبدالمغني يستعدون لإيقاد الشعلة ”فيديو” يمانيون في موكب ثورة 26 سبتمبر 1962م .. اللواء عبد الله جزيلان والذي طالب بتجريم الهاشمية حملة إلكترونية لإحياء الذكرى الـ61 لثورة الـ26 من سبتمبر الميسري يخرج عن صمته ويدعو لانتفاضة في صنعاء وإعلان الجمهورية الثانية ويوجه رسالة للسعودية لماذا نحتفي بالسادس والعشرين من سبتمبر؟ أيام حاسمة سبقت يوم 26سبتمبر 1962م ؟ صنعاء تنفض غبار الإمامة.. إشهار مكون سياسي جديد للدفاع عن الثورة والجمهورية والبيان الأول يدعو للاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر بن عديو يشن هجوما لاذعا على المليشيا ويشيد بجيل اليمن المدرك لعظمة الثوار في الوقت الحالي ماذا حدث يوم 23 سبتمبر 1962م ؟ بينهم ”عفاش”.. طارق صالح يدشن أعراس سبتمبر بزفاف جماعي (فيديو) عرس جماعي لـ ألف عريس وعروس على شواطئ المخا برعاية ‘‘طارق صالح’’ في ذكرى ثورة سبتمبر اختطاف طفلة في الحديدة واغتصابها واتهامها بممارسة الزنا وصدور أوامر بالقبض على والدها (وثائق)

وكانت محافظة مأرب، شهدت السبت، مسيرة كشفية شبابية شارك فيها 800 شاباً من فرق الكشافة اليمنية في مختلف المحافظات ترافقها الفرقة الموسيقية العسكرية، احتفاء بافراح الشعب اليمني بالعيد الوطني الـ 61 لثورة 26 سبتمبر الخالدة والـ 60 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

https://twitter.com/Twitter/status/1706075375397175797

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ثورة 26 سبتمبر

إقرأ أيضاً:

مدير عام كهرباء مأرب يكشف عن اسباب الانطفاءات خلال الساعات الماضية

 

قال مدير عام مكتب الكهرباء بمحافظة مأرب (شمالي شرق اليمن)، عبدالهادي جابر الشبواني، الأحد 30 يونيو/حزيران 2024م، إن الإنطفاءات المتكررة للتيار الكهربائي خلال الـ24 الساعة الماضية بمحافظة مأرب كان نتيجة عطل في الصمام أخرج أحد التوربينات عن الخدمة، وتم إصلاحه من قبل المحطة الغازية. 

وأشار “الشبواني”، في توضيح نشره عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، اطلع عليه “مارب برس”، إلى أن الإنطفاءات اليومية في بعض الحارات والخطوط الرئيسية، هي بسبب الضغط والإسراف في الإستهلاك وردائة الخطوط وارتفاع درجات الحرارة. 

وذكر أن الفرق الفنية من المحطة الغازية وخطوط النقل والمنطقة، تعمل على قدم وساق لإيصال الخدمة للمواطنين، داعيًا المواطنين إلى الترشيد والتعاون مع فرق الطوارئ وقبول اعتذاره عن الإختلالات الخارجة عن إرادتهم

 

مقالات مشابهة

  • غدًا.. جامعة أسيوط تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • بعد معارك عنيفة.. قوات صنعاء تُسيطر على منطقة استراتيجية في مأرب
  • الحوثيون يعلنون استهداف 4 سفن في 3 بحار ومحيط
  • صنعاء.. طبيب يمني يفارق الحياة بعد ايام على خروجه من سجون الحوثي
  • أبرز ما قاله اللواء العرادة للقوى السياسية والحزبية وما شدد عليه
  • سفير الصومال بالقاهرة يهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • البرلمان العربي: ثورة 30 يونيو حفظت مكانة مصر عربيا ودوليا ومهدت لمرحلة البناء والاستقرار
  • مدير عام كهرباء مأرب يكشف عن اسباب الانطفاءات خلال الساعات الماضية
  • البرلمان العربي: ثورة 30 يونيو حفظت لمصر مكانتها.. ومهدت لمرحلة جديدة من البناء والاستقرار
  • محافظ الإسكندرية يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو