تشهد محافظة الفيوم اليوم الإثنين الموافق 25 سبتمبر، إرتفاعا طفيفا في درجات الحرارة ليصبح الطقس حار نهارا معتدل ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح على فترات. 

ويساعد نشاط الرياح على الإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال ساعات النهار، بالإضافة إلى انخفاضها ليلا ليصبح الطقس حار نهارا معتدل ليلا. 

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تبقى في معدلاتها الحارة حتى نهاية الأسبوع الجاري، مع إستمرار ارتفاع نسبة الرطوبة من الصباح الباكر، والتى تتراوح من 25 إلى 45 ليلا ومن 15 إلى 20 نهارا، ليصبح الطقس حار نهارا وتبقى ليلا في معدلاتها المعتدلة، مع إستمرار نشاط الرياح التي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض الأوقات وخاصة في بعض المناطق الصحراوية، وخلال هذه الفترة يميل الطقس للاعتدال في آخر الليل، وخاصة في فترات الصباح الباكر، مع إستمرار الرياح الخفيفة على كافة الانحاء، كما تتكون الشبورة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية بالمحافظة، والتي تنقشع مع ارتفاع الشمس صباحا.

 

إرتفاع درجات الحرارة واستمرار نشاط الرياح بالفيوم 

  وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم على محافظة الفيوم تبلغ 35 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 24 درجة مئوية ليلا وحتى ساعات الصباح. 

ونصحت الهيئة المواطنين ممن تتطلب أعمالهم التواجد تحت أشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة، ارتداء الملابس الصيفية الفضفاضة وغطاء للرأس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة والمياه، نظرا لارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الأوقات. ويسود محافظة الفيوم خلال هذه الفترة طقس حار نهارا كما تنشط الرياح على مدار اليوم، لتبلغ سرعتها نحو 45 كيلو متر في الساعة ويكون اتجاهها شمالية غربية، بينما تنشط هبات أخرى للرياح بين الحين والآخر وبسرعة عالية قد تصل إلى حوالي 55 كيلو متر في الساعة، كما انها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق وخاصة على الطرق الصحراوية والقرى المكشوفة على الظهير الصحراوي بنطاق المحافظة. ويتميز الجو في الفيوم خلال هذه الفترة من كل عام بنقاء الهواء وخاصة في المناطق الزراعية وبجوار المسطحات المائية والبحيرات، والتي تساعد على امتصاص أي أتربة قد تكون عالقة في الهواء، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها في بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، فضلا عن ركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية التي يمارسها الوافدين إلى المحافظة خلال هذه الفترة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: درجات الحرارة الفيوم الطقس الرياح بوابة الوفد جريدة الوفد خلال هذه الفترة درجات الحرارة نشاط الریاح مع إستمرار حار نهارا

إقرأ أيضاً:

نشاط رياح وتحسن الطقس.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة

كتب- محمد عبدالناصر:
قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تستمر في الانخفاض على أغلب الأنحاء وتحسن نسبي في الأحوال الجوية.

وأضافت الهيئة أن درجات الحرارة الآن على القاهرة تصل لـ 33 درجة، والسواحل الشمالية 30 درجة، وجنوب سيناء 36 درجة، والمناطق الجنوبية من 35 وحتى 40 درجة.

تنشط الرياح على بعض شواطئ ( مطروح - العلمين - الإسكندرية - بلطيم ) وتصل سرعة الرياح 30كيلو متر في الساعة، كما تصل الرياح لـ 40 كيلو متر على بعض مناطق الجنوب.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024
  • طقس اليوم.. حار رطب نهارا على القاهرة والوجه البحرى والعظمى 34 درجة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع جديد في درجات الحرارة
  • نشاط رياح وتحسن الطقس.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة
  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة على جنوب البلاد بسبب كتل هواء صحراوية والعظمى 42 درجة
  • حالة الطقس وتوقعات درجات الحرارة ليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024
  • طقس حار على مدن ومراكز البحيرة.. والعظمى 34 درجة
  • توقعات ارتفاع درجات الحرارة في مصر: تفاصيل الموجة الحارة وأثرها على الطقس
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية