قال مصدر عسكري ومصادر محلية إن أربعة جنود على الأقل قتلوا مساء الأحد في هجوم جديد نفذه على ما يعتقد مسلحون من تنظيم القاعدة في محافظة أبين بجنوب اليمن وذلك بعد ساعات من مقتل أربعة أفراد من قوات الأمن في محافظة شبوة المجاورة على يد التنظيم نفسه.

وقال المتحدث العسكري لقوات المجلس الانتقالي محمد النقيب لرويترز إن الهجوم وقع في أثناء قيام دورية راجلة من القوات بمتابعة وملاحقة العناصر الإرهابية في وادي الرفض خارج وادي عومران بمديرية مودية في شرق أبين حيث تنشط العناصر المتطرفة.

وقال النقيب إن من الواضح أن العناصر الإرهابية يتم إعدادها من قبل أطراف على رأسها جماعة الحوثيين لمحاولة استعادة مناوراتها على الأقل بالعبوات الناسفة التي تزرعها في أكثر من منطقة في أبين.

وفي وقت سابق لقي أربعة جنود من قوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي حتفهم عندما استهدفت عبوة ناسفة سيارة إسعاف للقوات في منطقة المصينعة بمديرية الصعيد غربي محافظة شبوة الجنوبية النفطية التي تنشط بها "العناصر الإرهابية".

يأتي ذلك في أعقاب هجمات نفذها التنظيم منذ بداية العام بالمحافظة نفسها ردا على العملية العسكرية التي أطلقتها القوات الموالية للمجلس الانتقالي قبل عام تقريبا وأودت بحياة عشرات الجنود.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المجلس الانتقالي وادي عومران أبين الحوثيين قوات دفاع شبوة التابعة اليمن شبوة أبين المجلس الانتقالي قوات دفاع شبوة وادي عومران المجلس الانتقالي وادي عومران أبين الحوثيين قوات دفاع شبوة التابعة أزمة اليمن

إقرأ أيضاً:

مقتل 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزة

قتل 3 فلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح، صباح اليوم الجمعة، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل لعدة مناطق في قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، مقتل شاب، وإصابة آخرين بجروح، جراء قصف الطيران الحربي الإسرائيلي خياماً للنازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح، وسط قطاع غزة.

شهيد ومصابون في قصف الاحتلال خياما للنازحين في دير البلح

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 27, 2024

وأضافت المصادر ذاتها، أن شخصين قتلا، وأُصيب آخرون بجروح، في قصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلاً في منطقة الجرن في جباليا.
كما أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح مختلفة، جراء استهداف الجيش الإسرائيلي مجموعة من السكان في بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، جنوب القطاع.

استشهاد مواطن وزوجته وطفليهما في غارة للاحتلال على منزل في جباليا

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 26, 2024

ويتواصل القصف الإسرائيلي شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ولمنازل وفي منطقة العمور، شرق بلدة الفخاري، جنوب شرق مدينة خان يونس، وفق الوكالة.
ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ357، ما أسفر - في حصيلة غير نهائية، عن مقتل 41,534 شخصاً، وإصابة 96,092 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض ولا تتمكن طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • مقتل الرجل الثاني بالحرس الثوري الإيراني في الغارة التي استهدفت نصرالله
  • 8000 قرص.. الأمن يضبط عنصرين إجراميين بالقاهرة لاتهامهما بحيازة مواد مخدرة
  • روسيا تدين بشدة الاعتداءات الصهيونية التي تنتهك سيادة لبنان
  • الرئيس الإيراني: هجمات الاحتلال على الضاحية الجنوبية تظهر طبيعته الإرهابية
  • شبوة.. استكمال الترتيبات لفعالية الاحتفاء باليوم العالمي للسياحة
  • بث مباشر… جلسة طارئة لمجلس الأمن حول التطورات في منطقة الشرق الأوسط
  • مقتل 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزة
  • الإمارات تكشف سبب مقتل وإصابة «13» من جنودها
  • ”بعد فرار طويل.. القبض على المتهم بتمثيل جثة سبعة في أبين”
  • عملية نوعية في شبوة: إحباط مخطط إرهابي لزعزعة الأمن والاستقرار.