حَصد مخترعون مغاربة من المدرسة المحمدية للمهندسين، 5 ميداليات ذهبية و13 ماسترا للابتكار بالمسابقة العالمية “أسبوع الابتكار الأمريكي 2023″ التي انعقدت منتصف شتنبر الجاري بلاس فيغاس.

وظفر بهه التتوجيات وفق بلاغ صادر عن جامعة محمد الخامس، حسن عمور مدير مركز الابتكار التكنولوجي بالمدرسة المحمدية للمهندسين، وفريقه المتكون من (سامية قانون، وزكرياء الركيك، وباعير جلال، والسيم محمد مروان، والعلمي ومحمد، والخديري منى).

وتتوزع هذه المشاريع على اختراع “نظام هوائي خلوي صغير ذكي لمكافحة الغش في الامتحانات” و “اختراع مغربي رائد عبر الترددات الراديوفونية للكشف عن سرطان الثدي”.

بالإضافة اختراع “لاقط هوائي من الجيل الرابع صغير وأصلي بتقنية microstrip” للجيل الجديد من الهواتف المحمولة يقلل من التأثير الحراري للهاتف الخلوي على رأس الإنسان”.

وأيضا اختراع نظام للكشف عن تمدد الأوعية الدموية في الحاجز بين الأذينين باستخدام التعلم العميق ومشروع “اختراع هوائي تصحيحي أصلي من الجيل الرابع للهواتف المحمولة لتقليل التأثير الحراري لنظام الهاتف الخلوي على رأس الإنسان واليد”.

وتم تنظيم هذه التظاهرة عبر تقنية المناظرة المرئية بدعم من الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين، بمشاركة 19 دولة مع ترشيح 48 مرشحا للجائزة الكبرى، ومنح 636 جائزة، ومنح 144 ماسترا في الابتكار.

كلمات دلالية أسبوع الابتكار الأمريكي المدرسة الوطنية للمهندسين ميدالية ذهبية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ميدالية ذهبية

إقرأ أيضاً:

قافلة بيطري مجانية للكشف على الثروة الحيوانية بقرى القليوبية

نظمت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، بقيادة الدكتورة لمياء عطية مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية، قافلة طبية بيطرية مجانية في وحدة كفر العرب التابعة لمركز بنها، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، للكشف علي الثروة الحيوانية والحفاظ عليها من أية أمراض.

وأوضحت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، في بيان لها، أنه جاء ذلك تحت رعاية علاء فاروق وزير الزراعة، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، والدكتور ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وتوجيهات وكيل وزارة الطب البيطري بالقليوبية الدكتور لمياء عطية.

وتابعت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، أنه تم تنظيم فاعليات القافلة العلاجية البيطرية المجانية المقامة في وحدة كفر العرب التابعة لإدارة مركز بنها البيطري، بحضور دكتور محمد قدوسة مدير إدارة التلقيح الاصطناعي بالمديرية، والدكتورة دعاء نوار رئيس قسم الرعاية والعلاج، والدكتورة أمل عبد الحليم رئيس قسم الخدمات، والدكتورة نانا عبد الحميد رئيس قسم الإرشاد بالمديرية، والدكتور طلال البحيصي مدير وحدة مرصفا البيطرية، وتم سحب عينات دم لفحص مرض البروسيلا مجانا.

وكشفت الدكتورة لمياء عطية، أنه تحرص المديرية علي تنظيم العديد من القوافل العلاجية البيطرية للمربين استكمالا لخطة رفع المعاناة وتخفيف الأعباء عن كاهل الفلاح والمربى الصغير والحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها والنهوض بثروات الوطن.

مقالات مشابهة

  • آبل تطلق مودم 5G مع iPhone SE 4
  • حرب وانقسامات وأزمات.. ضعف حزب الله فرصة ذهبية لاختيار رئيس لبناني
  • الوحدة يحصد لقب كأس نادي الحمراء لكرة القدم
  • برواتب تتخطى الـ6 آلاف جنيه.. فرص عمل ذهبية بجنوب سيناء
  • دورة الألعاب السعودية| العداء علي ماس يحصد ذهبية سباق 100 متر
  • توقيف سارقي حُلي ذهبية من منزل بعين الدفلى
  • فيلم إكس مراتي يحصد إيرادات متوسطة أمس
  • قافلة بيطري مجانية للكشف على الثروة الحيوانية بقرى القليوبية
  • إبراهيم عيسى يحسم جدل تشيعه ويصرح: السنة والشيعة اختراع
  • القطيف.. 37 ألف فحص للكشف عن التهاب الكبد الفيروسي "ج" خلال عام