تركيا الآن:
2024-07-02@11:51:08 GMT

فشل في تأسيس 20 شركة قبل أن يصبح ملياردير

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

أبورفا ميهتا، مؤسس الشركة الناشئة “Instacart” لتوصيل البقالة عبر الإنترنت، عاش رحلة ملهمة بدأت عندما قرر ترك وظيفته في أمازون. اليوم، تقدر قيمة شركته بـ 8.8 مليار دولار بعد طرحها للاكتتاب العام، وأصبح ميهتا نفسه مليارديرًا بثروة تبلغ 1.1 مليار دولار.

ميهتا لم يتحقق من حلمه من أول محاولة. حاول تأسيس نحو 20 شركة ناشئة، فشلت جميعها، قبل أن ينجح بإطلاق “Instacart” في عام 2012.

في تلك الفترة، انتقل من وظيفته في أمازون بسياتل، حيث عمل في اللوجستيات، إلى سان فرانسيسكو، محملاً بحلم بناء شركته الخاصة.

استمد الإلهام من مشكلته الشخصية بقلة مشتريات البقالة، ورآى فرصة ذهبية في سوق التوصيل عبر الإنترنت. بدأ في برمجة تطبيق “Instacart”، وبعد ثلاث أسابيع، أطلق الشركة.

رغم البدايات الوعرة، استطاع ميهتا أن يحقق نجاحاً مذهلاً، خاصة بعد انضمامه لمسرعة الأعمال “Y Combinator”، التي ساعدته في جمع 2.3 مليون دولار كتمويل أولي. واليوم، تغطي “Instacart” أكثر من 14000 مدينة في أميركا الشمالية، وتتعاون مع سلاسل كبيرة مثل “Kroger” و”Costco”.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: 20 شركة تاسيس فشل ملياردير

إقرأ أيضاً:

"أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر

أقامت شركة أبل دعاوى قضائية ضد عدد من المحلات التجارية الشهيرة في مصر التي تعمل في مجال الهواتف، لاتهامها باستخدام العلامة التجارية بشركة أبل من ضمنها محل "Mody Store" بالمهندسين.

إقرأ المزيد مصر تعمل على إقناع شركة "آبل" بتصنيع هواتفها في مصر

وذكرت الشركة في دعواها أن الشركة المنذرة أبل هي من كبرى الشركات العالمية في مجال الحواسيب الإلكترونية والتلفونات المحمولة الذكية وقطع الغيار والإكسسوارات الخاصة بها، حيث إنها شركة أمريكية متعددة الجنسيات تأسست في عام 1976، على يد "ستيف جوبز" و"ستيف وزنياك" و"رونالد واين، تعمل على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر.

وأردفت شركة أبل بأن لديها أعلى علامة تجارية، الأمر الذي جعلها حريصة منذ نشأتها على الاحترام والالتزام بكافة القوانين والمبادئ المتعلقة بحماية حقوق الملكية الفكرية حيث إنها تمتلك العلامات التجارية (أبل) - APPLE وتمتلك العلامة التجارية المسجلة والشهيرة عالميا رسم التفاحة في غالبية دول العالم الأعضاء بمنظمة التجارة العالمية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية وداخل جمهورية مصر العربية.

واستكملت شركة أبل بأنها منتجة مباشرة لكل هذه الجهود المبذولة في الحفاظ على جودة منتجاتها وأنها اكتسبت شهرة عالمية واسعة، نظرا للثقة التي تولدت بين المستهلكين وبين المنتجات التي تحملها تلك العلامة المشهورة المملوكة لها.

وأكملت أنه بموجب هذه التسجيلات فإن العلامات التجارية الخاصة بشركة أبل - APPLE) تتمتع بالحماية القانونية وفقا لنصوص القانون 82 لسنة 2002 والتي تمكنها وحدها من استعمال علاماتها التجارية وتمنع الغير من الاعتداء على هذا الحق ليس في مصر فقط بل في معظم دول العالم وهو الأمر الذي يجعل من واقعة التقليد من قبل أي طرف آخر لهذه العلامة من الجرائم العمدية والتي تظهر أيضا سوء نية مرتكبها وذلك لشهرة العلامة.

ولما كان ذلك وكانت الشركة فوجئت بقيام عدد من المحال التجارية بالاعتداء على العلامة التجارية لشركة أبل فقررت اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه عدد من المحال التجارية الشهيرة في عدة أماكن متفرقة بجمهورية مصر العربية.

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • السواحة يبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع "أمازون كلاود"
  • أفضل 5 طرق لتحويل الأموال عبر الإنترنت بسهولة وأمان
  • "أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر
  • بعد انتحار أول روبوت في العالم.. معلومات صادمة عن وظيفته قبل «قفزة الوداع»
  • بوينغ تعيد شراء الشركة المصنعة لأجسام الطائرات لضمان السلامة ومراقبة الجودة
  • بتوجيهات رئاسية.. تأسيس الشركة العربية السويسرية لتوطين صناعة المصاعد بمصر
  • متحدث التنمية المحلية: "قرارات غلق المحال الـ10 مساءًا يستثنى منه البقالة والخضار والصيدليات"
  • مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية لتوسيع عمليات شركة "نوكيا" في مصر وتعزيز الصادرات
  • على رأسهم ناصف ساويرس.. قائمة فوربس لمليارديرات العرب لعام 2024
  • ملياردير أمريكي يتبرع مجددا بـ 5.3 مليار دولار.. مجموع تبرعاته 57 مليارا